منحة بحثية في مجالات العلوم والهندسة من Royal Commission في بريطانيا

آخر موعد للتقديم:
2020/02/06
منحة بحثية في مجالات العلوم والهندسة من Royal Commission في بريطانيا

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم Royal Commission for the Exhibition of 1851 زمالات بحثية في مجالات العلوم والهندسة لعام 2020. تهدف تلك الزمالات البحثية إلى منح العلماء والمهندسين المحترفين والواعدين الفرصة لإجراء مشروع بحثي من اهتمامهم. يعتبر الهدف النهائي من هذه الفرص هو المساهمة في بناء قاعدة المعرفة اللازمة لتطوير ثقافة وطنية صحية ومبتكرة. تسعى 1851 Commissioners إلى زيادة عدد المرشحين من خلال تشجيع الباحثين في الموضوعات الأساسية في مجالات الهندسة المدنية والميكانيكية والطيران على تقديم طلباتهم في هذه التخصصات التي تلبي احتياجات البنية الأساسية للمجتمع الحديث.

معايير القبول:

  1. تُفتح هذه المنح الدراسية للمرشحين الذين يعتزمون إجراء البحوث في أي من العلوم الفيزيائية أو البيولوجية أو في الرياضيات أو في العلوم التطبيقية أو في أي فرع من فروع الهندسة.
  2. بالنسبة لزمالات برونيل، يمكن أن تنطوي بعض المشاريع على تعاون مع مجال الصناعة حيث يمكن لزملاء أبحاث ما بعد الدكتوراه أن يلعبوا دورًا حيويًا في الهندسة من خلال ضمان نقل البحوث الأكاديمية المتقدمة بنجاح إلى الصناعة.
  3. يجب أن يكون المرشحون حاصلين على شهادة دكتوراه حديثة، أو مؤهل معادل، عادةً مع ما لا يزيد عن 3 سنوات بعد الدكتوراه أو يكونوا في المراحل النهائية من الحصول على الدكتوراه الخاصة بهم، والتي يجب أن تكتمل بنجاح قبل تأكيد منحة.
  4. يجب أن يتم البحث في مؤسسة مختلفة عن تلك التي أجريت فيها أبحاث الدكتوراه الخاصة بالمرشح.
  5. لن يتم منع أي زميل من الحصول على جائزة أخرى أو تلقي مساهمات أخرى في الدعم الخاص به، ولكن يجب إبلاغ المؤسسة بهذا الأمر ويجوز لهم في هذه الحالة تعديل قيمة الزمالة حسب تقديرهم.

الفوائد:

  • يتواجد نوعان من الدعم عند الحصول على هذه الزمالة:
  1. قد يصبح الحاصلين على فرصة الزمالة في المملكة المتحدة (عندما يكون ذلك مقبولًا من قبل الزميل والمؤسسة المضيفة) موظفين في هذه المؤسسة. في مثل هذه الحالات ستقدم اللجنة منحة للمؤسسة المضيفة تكفي لتغطية تكلفة الراتب كاملةً (أي المرتب، التأمين الوطني لصاحب العمل، مساهمة USS، ضريبة التدريب)، وذلك طوال فترة الزمالة.
  2. يستطيع أن يتمتع الزملاء بوضع الباحثين الزائرين وذلك لحسابهم الخاص في المؤسسة المضيفة لهم. سيحصل الزملاء الحاصلين على زمالة في المملكة المتحدة على راتب مكافئ للمنحة التي ستدفع للمؤسسة المضيفة، مع زيادات سنوية تكافئ رفع التضخم.
  • يحق للزملاء بالإضافة إلى ذلك الحصول على بدل نفقات قدره 6000 جنيهًا مصريًا يمكن دفعه لتغطية التكاليف الأخرى المرتبطة بأبحاثهم، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) الكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والبرمجيات والمواد الاستهلاكية والسفر لحضور المؤتمرات ذات الصلة.
  • في نهاية العامين الأول والثاني من الزمالة، يتعين على الزملاء إبلاغ المفوضين بالتقدم المحرز في عملهم، بما في ذلك تعليقات المشرفين عليهم. وستبلغ هذه التقارير قرار اللجنة بشأن تجديد الزمالة.

عن Royal Commission for the Exhibition of 1851:

تهدف الهيئة الملكية لمعرض 1851 إلى منح العلماء والمهندسين في بداية حياتهم المهنية فرصة استثنائية لإجراء مشروعاتهم البحثية؛ يعتبر الهدف النهائي هو المساهمة في بناء قاعدة المعرفة اللازمة لتطوير ثقافة وطنية صحية ومبتكرة.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين

اقرأ أيضًا: أفضل 10 زمالات دراسية في الخارج للطلاّب والباحثين

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم, الهندسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
بدل معيشة
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم, الهندسة
المستوى التعليمي
‏دكتوراه
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Royal Commission for the Exhibition of 1851

تهدف منظمة 1851 Royal Commission for the Exhibition of 1851 إلى منح العلماء والمهندسين المتميزين والواعدين الفرصة لإجراء مشروعاتهم البحثية المزيد من التفاصيل