تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

منحة بحثية ممولة جزئيا لطلاب الدراسات العليا في جامعة ملبورن في أستراليا

University of Melbourne
جامعة حكومية University of Melbourne
آخر موعد للتقديم:
2019/10/31
منحة بحثية ممولة جزئيا لطلاب الدراسات العليا في جامعة ملبورن في أستراليا

يسر الحكومة الأسترالية وجامعة ملبورن تقديم هذه المنحة للباحثين المتفوقين محلياً ودولياً. ستحصل في حال قبولك في هذه الفرصة على بدل مالي بالإضافة إلى إعفاء من الرسوم الدراسية.

معايير القبول:

يجب عليك إتباع المعايير التالية حتى تصبح مؤهلاً للحصول على هذه المنحة:

  1. أن تكون قد تقدمت بطلب وتستوفي متطلبات الالتحاق للحصول على الدراسات العليا في جامعة ملبورن، أو أن تكون مسجلاً حاليًا في درجة أبحاث الدراسات العليا بجامعة ملبورن.
  2. سوف يحصل جميع الطلاب المحليين الذين يتم قبولهم للحصول على درجة الماجستير عن طريق البحث المقدم أو درجة الدكتوراه (PhD) في جامعة ملبورن على منحة برنامج التدريب البحثي الخاصة بتغطية الرسوم.
  3. تقدم المنحة الخاصة ببرنامج التدريب البحثي راتباً، بالإضافة إلى البدل الممنوح للطلاب المحليين والدوليين، وذلك بناءً على الجدارة الأكاديمية.
  4. يتم تقييم المتقدمين المؤهلين وتصنيفهم وفقًا لدرجة إنجازاتهم الأكاديمية لآخر درجة مكتملة وإمكاناتهم البحثية في مجال دراستهم.
  5. قد تؤخذ في الاعتبار عوامل مثل إكمال درجة علمية في نفس المستوى الخاص بالدورة البحثية التي يتم تقديم المنحة بها أو الخبرة المهنية ذات الصلة أو المنشورات المحكّمة أو المؤهلات المتخصصة.
  6. تعد هذه المنحة متاحة لجميع المجالات الدراسية.
  7. تخضع هذه المنح الدراسية لشروط وأحكام منح الدراسات العليا (بصيغتها المعدلة).

الفوائد:

  • ستحصل على بدل عن الرسوم الدراسية لمدة تصل إلى عامين للطلاب الحاصلين على درجة الماجستير أو حتى أربع سنوات للطلاب الحاصلين على درجة الدكتوراه.
  • ستحصل عند قبولك بهذه المنحة على بدل معيشة تبلغ قيمته 31,200 دولار أمريكي سنويًا (معدل الدراسة بدوام كامل 2020) لمدة تصل إلى عامين للطلاب الحاصلين على درجة الماجستير أو ما يصل إلى 3 سنوات ونصف للطلاب الحاصلين على درجة الدكتوراه. يمكن تقسيم بدل المعيشة سنوياً ويشمل كلاً من الإجازات المرضية وإجازات الأمومة والأبوة.
  • سيحصل الطلاب الذين ينتقلون من ولايات أو أقاليم أخرى غير فيكتوريا على منحة نقل قدرها 2000 دولار كما سيحصل الطلاب الذين ينتقلون من خارج أستراليا على منحة تقدر ب 3000 دولار.
  • سيحصل الطلاب المقبولون بهذه المنحة على التغطية الصحية الخاصة بالطلاب الأجانب (OSHC) والتي تتطلب عضوية من الطلاب الدوليين الذين يحتاجون إلى تأشيرة من فئة طالب للدراسة في أستراليا.

عن الجامعة:

تعد جامعة ملبورن من الجامعات العريقة حيث تأسست الجامعة في عام 1853، وتعد من المؤسسات التي تحظى بالرعاية العامة وتقدم مساهمات مميزة للمجتمع في البحث والتعلم والتدريس والمشاركة. يتم تصنيف الجامعة بشكل مستمر كأحد الجامعات الرائدة في العالم، بالإضافة إلى تصنيفها الدولي وسط الجامعات العالمية بحصولها على المرتبة الأولى في أستراليا ورقم 32 في العالم.

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي

اقرأ أيضًا: افضل 10 جامعات في كندا

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, بدل معيشة
مكان الفرصة
أستراليا
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

University of Melbourne

تعتبر جامعة Melbourne جامعة أسترالية رائدة في التعليم، حيث لديها خبرة مميزة بمساعدة الخريجين على أن يصبحوا أكثر مهنية ومهارة المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

ahmed samy

مصر