منحة بكالوريوس مقدمة من الجمعية العربية الأمريكية للمهندسين والمعماريين

آخر موعد للتقديم:
2019/09/15
منحة بكالوريوس مقدمة من الجمعية العربية الأمريكية للمهندسين والمعماريين

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

أعلنت الجمعية العربية الأمريكية للمهندسين والمعماريين (AAAEA) - منطقة العاصمة، عن فتح باب التقديم لبرنامج المنح الدراسية لعام 2019.

حيث سيتم منح هذه المنحة إلى طالب في مرحلة البكالويوس أو طالب دراسات عليا بدوام كامل في تخصص الهندسة أو الهندسة المعمارية أو علوم الحاسوب/ تكنولوجيا المعلومات مع إعطاء الأولوية للطلاب الجامعيين. الهدف من المنحة الترويج للهندسة والعمارة وعلوم الحاسوب/ تكنولوجيا المعلومات كمهن قيمة وتعزيز الروابط القوية بين الجمعية والمجتمع الأمريكي العربي.

سيتم تحديد عدد وقيمة المنحة (المنح) بناءً على المبلغ الذي جمعته لجنة التعليم والتطوير الوظيفي لهذا الغرض، وسيتم الإعلان عنها في حدث خاص بالجمعية. تبلغ قيمة منحة AAAEA- منطقة العاصمة لعام 2019 ما يصل إلى 4000 دولار والتي سيتم منحها للفائزين. سيتم الإعلان عن أسماء الفائز (الفائزين) في أكتوبر وسيحصل الفائز (الفائزون) على شهادة وشيك في حدث تستضيفه الجمعية.

الأهلية:

  • يجب أن يكون المتقدم عضوًا حاليًا في AAAEA - منطقة العاصمة أو طفلًا لعضو حالي في الجمعية. يمكن للطلاب المهتمين الانضمام إلى AAAEA قبل المواعيد النهائية للتقديم عن طريق التواصل مع أمل أبو السيف على membership@aaaeadc.com.
  • يجب أن يكون المتقدم طالبًا جامعيًا أو طالب دراسات عليا بدوام كامل يدرس حاليًا في تخصص الهندسة أو الهندسة المعمارية أو علوم الحاسوب/ تكنولوجيا المعلومات في كلية أو جامعة معتمدة من الولايات المتحدة لمدة أربع سنوات.
  • يجب على المتقدمين إكمال طلب الحصول على منحة AAAEA وتقديم جميع المستندات المطلوبة.

معايير التقييم:

  • كتابة مقالة حول المواضيع التي تختص بالهندسة، الهندسة المعمارية و/ أو علوم الحاسوب/ تكنولوجيا المعلومات
  • درجات المتقدم في المواد (GPA)
  • حالة الطالب مثل طالب بدوام كامل أو بدوام جزئي
  • الأنشطة اللامنهجية
  • رسالة التوصية
  • جودة طلب التقديم

سيكون معيار جودة طلب التقديم لتقييم المتقدم فيما يتعلق بالدقة والتنظيم والإملاء والاستخدام المناسب للغة الإنجليزية. يجب على المتقدم عدم جمع مواد الطلب في كتيب واحد. سيتم رفض الطلبات غير المكتملة، وسيتم إعلام المتقدمين وفقًا لذلك. لن يُسمح بتقديم أي طلب آخر إذا تم رفض الطلب.

متطلبات التقديم:

  • نموذج مكتمل لطلب المنحة
  • تقديم نسخة رسمية من الكلية تشير إلى درجات المواد ومتوسط المعدل التراكمي. للطلاب الجدد في الكلية، يجب تقديم نسخة رسمية من المدرسة الثانوية تشير إلى متوسط المعدل التراكمي، وخطاب قبول في برنامج كلية الهندسة.
  • تقديم خطاب توصية مكتوب من قبل أحد أعضاء هيئة التدريس أو الحرفيين (من مجال الطالب للدراسة).
  • تقدِيم وصف مناسب للأنشطة اللامنهجية للمتقدم. ينبغي أن يبين الوصف خبرة العمل ذات الصلة، والمنشورات، والمشاركة في AAAEA، وأنشطة الطلاب/ الحرم الجامعي، والمشاركة في المنظمات المجتمعية أو مزيجًا ممّا سبقَ.
  • تقديم مقال (بحد أدنى من 1200 إلى 1500 كلمة على الأكثر) يتناول اهتمام المتقدم  في مجال دراسته، القضية الأكثر أهمية التي تتم معالجتها حاليًا في مجال دراسة المتقدم، ومسؤولية المهندسين والمهندسين المعماريين أو علماء الحاسوب في المجتمع وأهميتهم إلى AAAEA.
  • طلاب كلية المجتمع: يجب أن يقدم الطالب وصفًا للمواد الدراسية وكيف ستقوده إلى الهندسة. برنامج العمارة و/ أو تكنولوجيا المعلومات/ علوم الحاسوب. إذا كان المتقدم قد تقدم بالفعل بطلب إلى أي من هذه البرامج الثلاثة في الكلية، فعليه تقديم نسخة من خطاب القبول.

يجب تقديم الطلبات دفعة واحدة، ولن يتم السماح بتقديم الطلبات على أجزاء.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من منح الدكتوراه المتاحة على فرصة

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التكنولوجيا, العلوم, الهندسة, العمارة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العمارة, علوم الحاسوب وتقنية المعلومات, الهندسة, تكنولوجيا المعلومات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏, ‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

الرابطة العربية الأمريكية للمهندسين المعماريين

الرابطة العربية الأمريكية للمهندسين المعماريين هي منظمة مهنية غير ربحية وغير سياسية وغير دينية مكرسة لمساعدة أعضائها على النجاح في المزيد من التفاصيل