تمت الإضافة الى المفضلة

منحة دراسية ممولة بالكامل لطلاب البكالوريوس مقدمة من الجامعة الأمريكية في القاهرة

آخر موعد للتقديم:
2019/06/13
منحة دراسية ممولة بالكامل لطلاب البكالوريوس مقدمة من الجامعة الأمريكية في القاهرة

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

يقدم صندوق محمد بن عبدالكريم أحمد اللحيدان للمنح الدراسية والبحث العلمي منحة دراسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة - مصر، حيث تأسس هذا الصندوق عام 2015 لدعم الطلاب العرب (إناث أو ذكور) في مجالات العلوم الأساسية مثل الرياضيات والهندسة والفيزياء والكيمياء والبيولوجيا والطاقة والنفط والمياه والبيئة والاقتصاد والتنمية، وسوف يعتمد القبول على الجدارة الأكاديمية والحاجة المالية.

عن المنحة

ستغطي هذه المنحة:

  1. الرسوم الدراسية
  2. بدل راتب شهري لتغطية نفقات المعيشة والإقامة والكتب والتأمين الطبي والنقل.

ملاحظة مهمة:

أثناء التقديم للمنح الدراسية، يرجى التأكد من ظهور الكلمة المختارة بجانب اسم المنحة (الصندوق) الذي ترغب في التقدم إليه. وإلا، فلن نتمكن من التعرف على طلبك على الرغم من إمكانية إرساله بنجاح.

عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تأسست الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية أمريكية رائدة توفر تعليماً متميزاً باللغة الإنجليزية، وهي مركز الحياة الثقافية والاجتماعية والفكرية في العالم العربي. تعتبر الجامعة ملتقى لثقافات العالم ومنتدى للنقاش ومد أواصر التفاهم بين مختلف الثقافات وذلك لتنوع ثقافات الطلاب، والآباء، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وأعضاء مجلس الأوصياء، والخريجين، وداعميها الكرام والذين ينتمون لأكثر من 60 دولة حول العالم.

تقدم الجامعة 36 برنامجاً لطلاب البكالوريوس و 44 برنامجاً لطلاب الدراسات العليا وبرنامجين للدكتوراه، حيث تستند المناهج الدراسية على التعليم المعتمد على النهج الليبرالي الذي يشجع الطلاب على التفكير بشكل نقدي وتحليلي لإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات والتحديات التي تواجه المنطقة والعالم. كما تقدم الجامعة تعليماً مجتمعياً وعالمياً باللغة الإنجليزية لتلبية احتياجات الاقتصادات المصرية والإقليمية الديناميكية. تتضمن المرافق التعليمية بالجامعة مكتبة الجامعة وهي أضخم المكتبات في مصر التي تضم كتباً وإصدارات باللغة الإنجليزية، وثلاثة مسارح حديثة، و16 مركز أبحاث في مختلف التخصصات والمجالات. يعتبر الحرم الجامعي الحديث بالقاهرة الجديدة، والذي يمتد على مساحة 260 فدان، استثماراً ضخماً في مستقبل القاهرة ومصر والمنطقة لما يضم من مرافق حديثة في مجالات الأبحاث، والتدريس، والتعلم مدى الحياة، والتواصل المجتمعي. تعد الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤسسة تعليمية مستقلة، غير هادفة للربح، وتمنح فرصاً متساوية لجميع أعضاء مجتمعها، وهي معترف بها في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: كيف اقدم على منحة دراسية مجانية.

اقرأ أيضًا: افضل 5 منح دراسية مجانية في الولايات المتحدة الامريكية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين القيادة والإدارة: أيّهما أفضل

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم, البحث, الهندسة, الاقتصاد, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, الإقامة, بدل معيشة
مكان الفرصة
مصر
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم, الهندسة
المستوى التعليمي
‏تعليم ثانوي ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

الجامعة الأمريكية في القاهرة

تأسست الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية أمريكية رائدة توفر تعليمًا متميزًا باللغة الإنجليزية، وهي مركز الحياة الثقافية المزيد من التفاصيل