تمت الإضافة الى المفضلة

منحة مالية بقيمة 12000 دولار للصحفيين في مجال حفظ البيئة من Mongabay

مونجابي
موقع إلكتروني مونجابي
آخر موعد للتقديم:
2019/10/01
منحة مالية بقيمة 12000 دولار للصحفيين في مجال حفظ البيئة من Mongabay

يعلن موقع Mongabay كل شهرين إلى ثلاثة أشهر عن مبادرة جديدة خاصة لإعداد التقارير (SRI) تحت عنوان مختلف بحيث يتم نشر سلسلة من المقالات التفصيلية والعالية الجودة حول قضية بيئية معينة، وقد انطلقت المبادرة الجديدة تحت عنوان "حلول المحافظة على الطبيعة" 

تنبع أهمية هذا البرنامج من أهمية المحافظة على الطبيعة التي تتعرض مؤخراً للعديد من المشاكل مثل الأماكن الطبيعية التي يتم تدميرها والأنواع التي تشارف على الانقراض وتغير المناخ والتلوث وغيرها. يهدف هذا المشروع إلى إيجاد حلول للتحديات البيئية ومن ثم نشرها وتبنيها على نطاق واسع، ومساعدة المجموعات المهتمة والتي قد تفتقر إلى الوصول إلى هذه الحلول والمعلومات بالأدوات والاستراتيجيات المتاحة.

يجب توافر الشروط التالية في القصص المقدمة للاشتراك:

  • أن تتضمن المشاريع والمبادرات الناجحة في حفظ الطبيعة وأن تبحث في جميع الأسباب التي أدت إلى نجاحها مثل تصميم المشروع، والعملية الاستشارية، والظروف السابقة، والأدوات، والتعاون، والرصد، والتقييم، وما إلى ذلك.
  • القصص التي تتناول الجهود المبذولة في معالجة مشاكل حفظ البيئة والتي يمكن تعديلها لتتناول أماكن أخرى أو تكراراها في أماكن أخرى بالإضافة إلى تقديم رؤى ثاقبة يمكن للمجموعات التي تواجه تحديات مماثلة أن تستخدمها فعلاً.
  • يتراوح طول كل قصة ما بين 800 إلى 1500 كلمة وينبغي أن تتضمن اقتباسات من حوارين صحفيين أو ثلاثة على الأقل، كما يجب تقديم من 5 إلى 10 صور إما أن تكون أصلية أو مقدمة من الأشخاص الذين تمت مقابلتهم أو من شبكة الانترنت بشرط ألاّ تملك حقوقاً للنشر.

قيمة المنحة:

يتم منح الفائز مبلغ 12,000 دولار ومبلغ يصل إلى 3000 دولار لتغطية تكاليف السفر والبحث وإعداد التقارير.

عملية الاختيار:

تتم مراجعة الطلبات من قبل لجنة مستقلة تتألف من 4 إلى 5 صحفيين وأكاديميين وخبراء في مجال القضية المطروحة، ويتم الحكم على التقارير وفق المعايير التالية:

  • احترافية العرض المُقدم (مدى الدقة الإملائية والنحوية والتنظيمية وما إلى ذلك).
  • إبداع وأصالة العرض.
  • إمكانية نشره عبر وسائل الإعلام الخارجية.
  • جودة الأعمال السابقة.

ما بعد الفوز:

  • يُتوقع من الفائز إجراء نشاطات البحث والسفر خلال فترة شهرين ومن ثَم كتابة التقارير خلال شهرين آخرين.
  • سوف يكتب الباحث أكثر من 5000 كلمة وهو ما يعادل 5 إلى 6 مقالات ليتم نشرها على موقع Mongabay
  • سوف يتم نشر المقالات على موقع Mongabay تحت رخصة المشاع الإبداعي وبالتالي يمكن إعادة نشرها ومشاركتها على مواقع الويب الأخرى أو الاقتباس منها واستخدامها في الكتب ومقاطع الفيديو وغير ذلك من طرق النشر.

حول المؤسسة:

Mongabay هو موقع الكتروني ينشر أخبارًا عن علوم البيئة والطاقة والتصميم الأخضر، ويضم معلومات شاملة عن الغابات المدارية وكذلك إحصاءات إزالة الغابات في بلدان العالم. تأسس Mongabay عام 1999 بهدف زيادة الاهتمام بالحيوانات البرية والحياة البرية ودراسة تأثير الاتجاهات المحلية والعالمية الناشئة في التكنولوجيا والاقتصاد والتمويل على حفظ البيئة والتنمية. افتتح Mongabay مكاتب في إندونيسيا وأمريكا اللاتينية والهند، ويقدم تقارير يومية باللغات الإندونيسية والإسبانية والإنجليزية.

اطّلع أيضًا على فرص سفر الى استراليا المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لتجاوز يوم سيء في العمل

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الإعلام والصحافة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مونجابي

Mongabay هو موقع الكتروني ينشر أخبارًا عن علوم البيئة والطاقة والتصميم الأخضر، ويضم معلومات شاملة عن الغابات المدارية وكذلك إحصاءات المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

bayan namous

مصر