تمت الإضافة الى المفضلة

منحة ممولة بالكامل لدراسة اللغة العربية من مركز قلم ولوح في المغرب

آخر موعد للتقديم:
2019/10/30
منحة ممولة بالكامل لدراسة اللغة العربية من مركز قلم ولوح في المغرب

أعلن المركز اللغوي العربي "قلم ولوح" في الرباط عاصمة المغرب عن فتح باب التقديم لمنح ابن بطوطة لدراسة اللغة العربية. يهدف البرنامج إلى تشجيع الطلاب على دراسة اللغة العربية كلغة أجنبية ومكافأة أولئك المتفوقين فيها.

قيمة المنحة:

  • المنحة الدراسية الكاملة: تغطي جميع تكاليف الدراسة والسكن طوال مدة البرنامج حيث تبلغ القيمة التقريبية 420000 دولار لبرامج الفصل الدراسي و120000 دولار لدورات الشتاء والصيف.
  • المنحة الدراسية الجزئية: تغطي تكاليف الدراسة فقط طوال مدة البرنامج حيث تبلغ القيمة التقريبية 2450 دولار لبرامج الفصل الدراسي و700 دولار لدورات الشتاء والصيف.

معايير الأهلية:

  1. كتابة مقالة تتراوح ما بين 600 إلى 1000 كلمة تجيب فيها عن السؤال التالي: "ما الذي تطمح إلى تحقيقه من دراسة اللغة العربية؟"
  2. أن يُتمّ المتقدم ما لا يقل عن أربعة فصول دراسية جامعية في اللغة العربية الفصحى الحديثة أو ما يعادل 240 ساعة على الأقل موثقة من مؤسسة خاصة.
  3. تقديم ثلاثة رسائل توصية بشرط أن تكون واحدة على الأقل من مدرس لغة عربية، يتم توجيه هذه الرسائل إلى لجنة منح "قلم ولوح"، كما يجب إرفاق مستندات توثق الدراسة السابقة للغة العربية.

المستندات المطلوبة:

  • نموذج طلب التقديم
  • صورة عن جواز السفر
  • رسائل التوصية
  • المقالة
  • مستندات توثيق دراسة اللغة العربية

حول قلم ولوح:

مؤسسة تعليمية رائدة ذات سمعة عالية تتوسط مدينة الرباط في المغرب، تستضيف الطلاب المهتمين بتعلم اللغة العربية من جميع أنحاء العالم، حيث يتم تدريس اللغة العربية الفصحى الحديثة (MSA) بالإضافة إلى العربية العاميّة (الدراجة). تقام الدورات على مدار العام وفق أوقات مرنة، بالإضافة إلى الأنشطة اللغوية والثقافية التي تقدم للطلاب فرصة ممارسة اللغة داخل وخارج الفصل الدراسي.

اقرأ أيضًا: ماهي تخصصات المستقبل و كيف اختار تخصصي 

اقرأ أيضًا: كيف اقدم على منحة دراسية مجانية

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الامارات المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, الإقامة
مكان الفرصة
المغرب
الوثائق المطلوبة
صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏, ‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

قلم ولوح

مؤسسة تعليمية رائدة ذات سمعة عالية تتوسط مدينة الرباط في المغرب، تستضيف الطلاب المهتمين بتعلم اللغة العربية من جميع أنحاء المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

bayan namous

مصر