تمت الإضافة الى المفضلة

منح بكالوريوس في الجامعة الأمريكية في القاهرة

آخر موعد للتقديم:
2019/06/13
منح بكالوريوس في الجامعة الأمريكية في القاهرة

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

توفر الجامعة الامريكية في القاهرة منح المدرسة المصرية الحكومية، ولقد تم إطلاق هذه المنح من أجل زيادة الفرص للطلبة المتفوقين أكاديمياً قليلي الحظ. تتم عملية الاختيار للمرشحين النهائيين اعتماداً على الإنجاز الأكاديمي المتفوق والحاجة والموقع الجغرافي. وقد أدت منحة المدارس الحكومية التي تقدمها الجامعة الأمريكية إلى تخريج أكثر من 280 طالباً من الذين يرتادون المدارس الحكومية والذين أظهروا قدرة أكاديمية مميزة خلال دراستهم في الجامعة الأمريكية في القاهرة.  في الوقت الحالي أكثر من 100 متلقي لهذه المنحة يرتادون الجامعة الأمريكية في القاهرة وأكثر من 30 منهم يتم دعمهم من قبل متبرعين سواء كانوا أفراد أو مؤسسات.

معايير الأهلية

يجب على المتقدمين:

  • تقديم طلب قبول في الجامعة الأمريكية في القاهرة قبل الموعد النهائي المحدد لفصلي الخريف والربيع. 
  • أن يكونوا طلاب مصريي الجنسية، على وشك التخرج من المدارس الحكومية (ما عدا مدارس اللغات) أو التجريبية أو والمدارس العلمية  أو مدارس النيل.
  • أن يكون لديهم على سجل أكاديمي مذهل في المرحلة الإعدادية.
  • إظهار دليل عن الحاجة المالية.
  • موافاة متطلبات القبول في الجامعة الأمريكية في القاهرة.
  • الحصول على شهادات الثانوية العامة من مدارس تجريبية وحكومية في الجمهورية العربية المصرية (هذا لا يشمل مدارس اللغات) أو شهادات STEM أو شهادة EICE للمتخرجين من مدرسة النيل في عام 2018/2019.
  • درجة القبول الدنيا هي 97% بالنسبة للقسم العلمي و 94% للقسم الأدبي. درجة القبول الدنيا هي 92% بالنسبة لشهادة STEM و EICE.
  • يجب على الطلبة اجتياز إما نظام الاختبار اللغوي الدولي في اللغة الإنجليزية IELTS بدرجة كلية 5.5 أو أكثر، ودرجة 5.5 في الكتابة على الأقل،  أو امتحان الإنجليزية كلغة أجنبية TOEFL بدرجة كلية 62 على الأقل و17 كحد أدنى في الكتابة.

ملاحظة: من أجل المحافظة على المنحة يجب على الطلبة المختارين أن يحافظوا على معدل تراكمي 3.0 أو أعلى.

عن الجامعة

أُسست الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية رائدة توفر تعليمًا متميزًا باللغة الإنجليزية، وهي مركز الحياة الثقافية والاجتماعية والفكرية في العالم العربي. تعتبر الجامعة ملتقى لثقافات العالم ومنتدى للنقاش ومد أواصر التفاهم بين مختلف الثقافات وذلك لتنوع ثقافات الطلاب، والآباء، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وأعضاء مجلس الأوصياء، والخريجين، وداعميها الكرام والذين ينتمون لأكثر من 60 دولة حول العالم. تقف الجامعة بمثابة مفترق طرق لثقافات العالم و تعتبر كمنتدى نابض بالحياة للنقاش والتفاهم عبر تنوع اللغات والمرافق والخبرات البشرية.

اطّلع على المزيد من منح البكالوريوس المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على فرص عمل في مصر المتاحة على فرصة

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة


شروط المتقدم

الجنسية
مصر
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التعليم, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
مصر
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, شهادة اللغة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

الجامعة الأمريكية في القاهرة

تأسست الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية أمريكية رائدة توفر تعليمًا متميزًا باللغة الإنجليزية، وهي مركز الحياة الثقافية المزيد من التفاصيل