تمت الإضافة الى المفضلة

منح بكالوريوس ممولة في جامعة كالجاري الكندية للطلاب المتفوقين في كندا 2018-2019

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعد منح سيمور شوليتش (Seymour Schulich) الدراسية للامتياز الأكاديمي وجوائز سيمور شوليتش لخدمة المجتمع/ وريادة الأعمال من الجوائز المرموقة المتجددة التي يتم تقديمها للطلاب المتقدمين لجامعة كالجاري الكندية على أساس درجاتهم في المدرسة الثانوية والسنة الأولى من برنامج درجة البكالوريوس من كلية شوليتش للهندسة في فصل الخريف. تعتمد هذه المنحة الدراسية على الجدارة الأكاديمية، وترتكز جوائزها الخاصة بخدمة المجتمع والريادة على الجدارة الأكاديمية بالإضافة إلى المساهمة في الحياة الجامعية، وخدمة المجتمع و/أو المواهب الريادية.

ينتهي التقديم للمنحة بتاريخ: 15 ديسمبر 2018.

قيمة المنحة:

يحصل المتقدمون الذين قُبلوا للمنحة على مبلغ مقداره 24,800$. وتتجدد قيمة المنحة في السنة الدراسية الثانية والثالثة. وينقسم مبلغ المنحة إلى دفعتين متساويتين لفصلي الخريف والشتاء ويتم تطبيقها تلقائيًا على الرسوم الدراسية المستحقة.

التجديد

  • يمكن الحصول على منح سيمور شوليتش للتميز الأكاديمي بقيمة 12,400 دولار أو 18,500 دولار سنويًا في السنة الثانية والثالثة في جامعة كالجاري بشرط أن يحصل الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن 3.50 كحد أدنى لفصلي الخريف والشتاء السابقين والفصلين القادمين كذلك في كلية شولتش للهندسة.
  • منحة سيمور شوليتش لخدمة المجتمع  والريادة، وهي قابلة للتجديد بمبلغ 12,400 دولار أو 18,500 دولار سنويًا في السنة الثانية والثالثة في جامعة كالجاري بشرط أن يحصل الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن 2.70  كحد أدنى لفصلي الخريف والشتاء السابقين والفصلين القادمين كذلك في كلية شولتش للهندسة.
    يجب على المتقدمين أيضًا  تزويد الكلية بإثبات يوضّح مساهمتهم المستمرة في الحياة المدرسية، وخدمة المجتمع و/أو أنشطة الريادة.

شروط الأهلية للمنحة:

  1. الجدارة الأكاديمية. (على الطالب المحافظة على معدل 3,5 خلال مدة المنحة).
  2. أن يكون المتقدم قد أنهى الثانوية العامة.
  3. أن يكون عنوان منزل المتقدم والمدرسة الثانوية التي تخرج منها يبعدان 100 كيلومتر على الأقل عن مركز مدينة كالجاري. ويتأهل لهذه المنحة الطلاب الدوليون أيضًا ممن انطبقت عليهم الشروط السابقة.

عن جامعة كالجاري (University of Calgary)

هي جامعة بحثية حكومية تقع في كالجاري/ألبرتا في كندا. بدأت جامعة كالجاري في عام 1944 بفرع مدينة كالجاري في جامعة ألبرتا، التي تأسست في عام 1908، قبل أن يتم إنشاءها في جامعة مستقلة في عام 1966. وتتكون من 14 كلية وأكثر من 85 معهدًا ومركزًا للأبحاث. يقع الحرم الجامعي الرئيسي في الربع الشمالي الغربي من المدينة بالقرب من نهر بو، ويقع الحرم الجامعي الجنوبي الأصغر في وسط المدينة. تقدم الجامعة للطلاب تجربة تعليمية عالية الجودة تعدهم للنجاح في الحياة، بالإضافة إلى الأبحاث التي تتصدى لأشد التحديات المستمرة للمجتمع. ويسهم إنشاء المعرفة ونقلها كل يوم في التميز التنافسي العالمي لكندا ويجعل العالم مكانًا أفضل.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
الهندسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
كندا
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الهندسة والتصنيع
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم