تمت الإضافة الى المفضلة

منح بكالوريوس ودراسات عليا في الصين في جامعة تانجيان لدراسة اللغة الصينية والطب الصيني التقليدي 2018

آخر موعد للتقديم:

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

تقدم جامعة تيانجن للطب الصيني التقليدي منحة مؤسسة  كونفوشيوس لتعلُّم وتعليم اللغة الصينية والطب الصيني التقليدي. بدأت الجامعة بتقديم هذه المنح في الثمانينات وتهدف إلى تعزيز ونشر اللغة والثقافة الصينية حول العالم عن طريق تدريب المواهب الشابة وتحضيرها للحصول على شهادة اللغة ثم شهادة الطب الصيني التقليدي TCM. حيث ينتهي التقديم في 10 ديسمبر 2018.

ما تقدمه المنحة

  • تغطي منحة كونفوشيوس الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة (باستثناء منحة الدراسة لأربعة أسابيع).
  • يُمنح بدل معيشة يبلغ مقداره 2500 يوان صيني لطلبة منحة البكالوريوس وطلبة منحة السنة الدراسية الواحدة وطلبة منحة الفصل الواحد.
  • تغطي المنحة نفقات التأمين الطبي الشامل وتكون كالتالي: (160 يوان صيني لطلبة منحة الأربعة أسابيع، 400 يوان لطلبة منحة الفصل الواحد، وللطلاب المشاركين في المنحة لأكثر من سنة يُمنح  800 يوان عن كل سنة أكاديمية جديدة).

شروط الأهلية للمنحة

  1. أن يكون المشترك غير صيني الجنسية.
  2. الصحة العقلية والبدنية الجيدة للمشترك، والأداء السلوكي والأكاديمي الجيد أيضًا.
  3. يسعى للعمل في تعليم اللغة الصينية والترويج لها.
  4. أن يكون عمر المشترك ما بين الـ 16-35 اعتباراً من تاريخ 1 سبتمبر 2018. ويجب ألا يتجاوز المتقدمون العاملون حاليًا في تدريس اللغة الصينية عمر الـ 45، في حين أن طلاب درجة البكالوريوس لا يجب أن تتعدى أعمارهم الـ 25 سنة.
  5. منحة درجة البكالوريوس في تعليم اللغة الصينية للناطقين بغيرها (BTCSOL) والتي تبدأ في سبتمبر في 2018 وتغطي مدة دراسية قدرها 4 سنوات.

  • على المشتركين أن يكونوا قد أنهوا متطلبات النجاح في الدراسة الثانوية.
  • أن يكون المشترك حاصلًا على المستوى الخامس في امتحان الكفاءة الصينية (HSK) ونتيجة 60 كحدٍ أدنى في امتحان الكفاءة الصينية الخاص بالمحادثة.

     6. منحة السنة الدراسية الواحدة. وتبدأ في سبتمبر 2018 وتغطي مدة دراسية قدرها 11 شهراً.

  1. لا تقبل طلبات المتقدمين الدوليين الذين يدرسون حاليًا في الصين.
  2. المقررات الدراسية المطروحة:   
  • دراسة اللغة الصينية: يجب أن يكون المتقدم حاصلاً  على درجة 180 في امتحان الكفاءة الصينية (HSK) المستوى الثالث.
  • اللغة الصينية: أن يحصل المتقدم على درجة 180 في امتحان الكفاءة الصينية (HSK) المستوى الرابع، وعلامة 60 في امتحان الكفاءة الخاص بالمحادثة (HSKK) المستوى المتوسط.
  • تعليم اللغة الصينية للناطقين بغيرها: يتطلب من المتقدم أن يكون قد وصل للمستوى الخامس في اختبار الكفاءة الصينية (HSK) ودرجة النجاح في امتحان الكفاءة الصينية الخاص بالمحادثة (HSKK).

    7. منحة الدراسة لفصل واحد. تبدأ في شهر سبتمبر 2018 أو مارس 2019 وتغطي مدة دراسة قدرها 5 شهور.

  1. لا تقبل طلبات المتقدمين الحاملين لتأشيرة X1 و X2.  
  2. المقررات الدراسية المطروحة:  
  • دراسة الطب الصيني التقليدي وثقافة التايجي: أن يصل المشترك للمستوى الثاني أو الثالث من امتحان الكفاءة الصينية (HSK).
  • اللغة الصينية: أن يكون المشترك قد وصل للمستوى الخامس من امتحان الكفاءة الصينية (HSK) وأن ينهي متطلبات النجاح في امتحان الكفاءة الصينية للمحادثة (HSKK). 
  • تعليم اللغة الصينية للناطقين بغيرها: أن يكون المشترك قد وصل للمستوى الخامس من امتحان الكفاءة الصينية (HSK) وأن ينهي متطلبات النجاح في امتحان الكفاءة الصينية للمحادثة (HSKK). 

   8. منحة الدراسة لأربعة أسابيع. وتبدأ في يوليو أو ديسمبر 2018، وتستمر لمدة 4 أسابيع.

  1. لا ينظر في طلبات المتقدمين الحاملين لتأشيرة X1 و X2. 
  2. المقررات الدراسية المطروحة: 
  • الطب الصيني التقليدي وثقافة التايجي: يتطلب المستوى الثاني أو الثالث من امتحان الكفاءة الصينية (HSK) 
  • ويتطلب من المشترك الخضوع لامتحان الكفاءة الصينية الخاص الذي تم تنظيمه وإعداده عن طريق منظمة كونفوشيوس، بعدد مشتركين مقداره من 10-15 مشترك للمجموعة الواحدة.

عن جامعة تيانجن

تأسست جامعة تيانجين للطب الصيني التقليدي (TUTCM) في عام 1958، وهي واحدة من أقدم جامعات الطب الصيني التقليدي في الصين، والجامعة الدولية الوحيدة في الطب الصيني التقليدي التي وافقت عليها لجنة التعليم الحكومية (وزارة التربية والتعليم الآن) في عام 1992. وتعتبر الجامعة أيضًا "مركز التعليم الدولي المساند" و"مركز التدريب التعليمي بين الصين وآسيا" التابع لوزارة التعليم  ومركز التعاون الدولي التابع لإدارة الدولة للطب الصيني التقليدي، بالإضافة لكونها العضو التنفيذي في اللجنة التعليمية للطب الصيني. 

تحت شعار "تعزيز التعليم الأخلاقي ومتابعة الدراسات الأكاديمية والوراثة والابتكار"، تطورت الجامعة إلى جامعة شاملة مع بناء البرنامج الرئيسي وفتح المجال أمام الطلبة الدوليين كمميزات لها. بالإضافة إلى تغطية مجالات واسعة من الدراسة، من الطب والعلوم والفنون والإدارة إلى الهندسة والتعليم وما إلى ذلك.

تميزت الجامعة بالهيئة التدريسية والموارد الكافية لتدريب الطلاب. وتتفرد حاليًا بتخصصين وطنيين هما 1) الوخز بالإبر والكي 2) والمساج القديم والطب الصيني التقليدي. وقد تم اختيار الجامعة كأفضل جامعات الصين وصاحبة أفضل قائمة برامج  تدريسية.
 تضم الجامعة ثمان مستشفيات، خمسة منها تعليمية. ومن بين هؤلاء، المستشفى الأول التابع له هو قاعدة للأبحاث السريرية الوطنية، ومركز الأبحاث السريري الوطني للوخز بالإبر، والمؤسسة الوطنية للوخز بالإبر الصينية، والمستشفى الإرشادي الوطني للطب الصيني التقليدي. والمستشفى الثاني المنتسب للجامعة هو مركز علاج الأمراض الطبية الصينية الصعبة، وله ميزة كبيرة في علاج أمراض النساء وأمراض الدماغ. مستشفى Baokang والمستشفيات التعليمية الأخرى لها ميزات علاجية فريدة في أدوية  إعادة التأهيل، وجراحة العظام، صحة المجتمع الطبي الصيني التقليدي، والطب التكاملي وغيرها.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
16 -35
الجنس
الجميع
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, الإقامة, بدل معيشة
مكان الفرصة
الصين
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم الصحية والطبية
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم