منح جامعة هارفارد في امريكا في مجال الإعلام والسياسة 2020

 Shorenstein Center
مركز دراسات وأبحاث Shorenstein Center
آخر موعد للتقديم:
2020/03/01
منح جامعة هارفارد في امريكا في مجال الإعلام والسياسة 2020

يقدم مركز Shorenstein للإعلام والسياسة والسياسات العامة التابع لكلية كينيدي في هارفارد فرصة للصحفيين والباحثين والسياسيين وواضعي السياسات ليصبحوا جزءًا من برنامج زمالة Joan Shorenstein لعام 2020. تقدم الزمالة للمحترفين المشغولين بأعمالهم الوقت والموارد اللازمين للتفكير والبحث والكتابة حول القضايا المحورية لإعلام المركز وسياساته. 

عن البرنامج:

يجب أن يكون تركيز الزميل الأساسي هو البحث وكتابة ورقة حول موضوع وسائل الإعلام/السياسة، حيث يسعى المركز إلى تهيئة بيئة للزملاء للقيام بأفضل أعمالهم مع دعم أعضاء هيئة التدريس وعقد اجتماعات أسبوعية للمناقشة مع أقرانهم وجمع الموارد التي توفرها جامعة هارفارد، بما في ذلك المكتبات ذات المستوى العالمي والخبراء البارزون في مجموعة واسعة من الموضوعات. خلال الفصل الدراسي، سيحضر الزملاء الفعاليات المعتادة التي يستضيفها المركز، بما في ذلك المتحدثون المثيرون للتفكير من وسائل الإعلام والتجمعات الاجتماعية. يترك الزملاء المركز بعد تكوين صداقات دائمة وروابط مهنية مهمة.

معايير الأهلية:

  1. الصحفيون: الصحفيون والمحررون وكتاب الأعمدة والمنتجون والمسؤولون التنفيذيون في مجال الأعمال الإعلامية وما يتعلق بها، مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات بدوام كامل سواء في مؤسسات الأخبار المهنية أو كصحفي متفرغ بدوام كامل (لا يشمل العمل المنجز كطالب جامعي).
  2. السياسيون: شخص قام بحملة انتخابات وتم انتخابه لعضوية مكتب وطني رفيع المستوى أو متخصص في الاتصالات داخل السياسة، على سبيل المثال، أمناء الصحافة.
  3. الباحثون: أساتذة جامعيون أو حاصلون على شهادة ويعملون في كلية أو جامعة أو مؤسسة بحثية في العلوم السياسية أو الاتصالات أو الصحافة أو الاتصال السياسي الدولي أو أي مجال آخر ذات صلة بمجالات التحقيق في المركز.
  4. صناع السياسات: مسؤولون رفيعو المستوى في مكتب حكومي أو مستشارين لمرشح للمنصب الوطني. 
  5. يجب ألا يكون المتقدمون قد شاركوا في زمالة أخرى خلال السنتين السابقتين للفصل الدراسي الذين يريدون عمل الزمالة خلاله.
  6. يجب أن يجيد المتقدمون اللغة الإنجليزية – الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. يجب على المتحدثين غير الأصليين باللغة الإنجليزية تقديم درجة TOEFL أو IELTS.

ما يُتوقع من الزملاء:

  1. يجب أن يكون المتقدمون متاحين للإقامة، بدوام كامل، لفصل دراسي واحد (من سبتمبر إلى ديسمبر أو من فبراير إلى مايو) في كامبريدج، ماساتشوستس. لسوء الحظ، لا يمكن للمركز النظر في طلبات الزمالات عن بُعد أو لأولئك غير المتاحين للإقامة. 
  2. الزمالة بدوام كامل، ويُتوقع من الزملاء الالتزام بالعمل لاستكمال مشروعهم البحثي الأساسي والمشاركة في حياة المركز وأنشطته وفعالياته. من المعلوم أن المحترفين المعاصرين سيكون عليهم التزامات أساسية من حين لآخر، ويهدف المركز إلى مراعاة المرونة في مثل هذه الظروف. مع ذلك، يجب على أي متقدم لديه التزامات مهنية أو شخصية أو سفرية تتطلب وقتًا كبيرًا أن يفكر في تقديم طلب عندما يسمج جدوله الزمني بالالتزام الكامل بالزمالة.

التمويل والمنافع:

يحصل الزملاء على راتب قدره 30,000 دولار، يتم دفعه على أقساط شهرية في نهاية كل شهر خلال الفصل الدراسي لمدة 4 أشهر. لا يغطي المركز نفقات السفر والمعيشة، ولكن سيتم تزويد كل زميل بمحطة عمل في جناح المركز وجهاز كمبيوتر وهاتف وعنوان بريد إلكتروني لهارفارد ومعرّف يتيح الوصول إلى المكتبات وغيرها من الموارد. يستطيع الزملاء أيضًا اختيار مساعد باحث مدفوع الأجر في جامعة هارفارد (مؤهل للعمل لمدة تصل إلى 10 ساعات في الأسبوع) للعمل على مشاريعهم.

اقرأ أيضًاما هي مهارات التواصل وكيف يمكنك تطويرها

اطّلع أيضًا على فرص سفر الى استراليا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التطوع

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
السياسة, الإعلام والصحافة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
مقترح البحث, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Shorenstein Center

مركز شورينشتاين للإعلام والسياسة والسياسة العامة هو مركز أبحاث مدرسة هارفارد كينيدي مخصص لاستكشاف وإلقاء الضوء على تقاطع الصحافة والسياسة المزيد من التفاصيل