منح سفر للمشاركة في مؤتمرات أكاديمية من الشبكة العربية للعلوم السياسية 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/06/18
منح سفر للمشاركة في مؤتمرات أكاديمية من الشبكة العربية للعلوم السياسية 2020

يسر الشبكة العربية للعلوم السياسية (APSN) الإعلان عن منح سفر للمشاركة في مؤتمرات لعام ٢٠٢٠، وذلك كجزء من هدف الشبكة لدعم التنمية المهنية لطلاب الدكتوراه وأعضاء هيئة التدريس من الدول العربية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. سيتم تقديم هذه المنح للأفراد والمجموعات المقبولة للمشاركة وتقديم أوراق بحثية في مؤتمر أكاديمي.

أنواع المنح:

  • تمويل جلسات بحثية: ستقدم الشبكة العربية للعلوم السياسية منحة سفر واحدة تصل قيمتها لحدود ٦٥٠٠ دولار لتمويل مشاركة مجموعة باحثين في جلسة بحثية مقبولة بمؤتمر دولي أو إقليمي. يجب أن تكون موضوعات الجلسة والأوراق مرتبطة بالعلوم السياسية أو أحد مجالاتها الفرعية، كما يجب أن تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يُسمح للباحثين غير العرب وغير المقيمين في المنطقة الاستفادة من المنحة بشرط أن تكون أوراقهم قبلت ضمن جلسة بحثية يشارك فيها ما لا يقل عن باحثين من مواطني الدول العربية.
  • تمويل أبحاث فردية: ستقدم الشبكة العربية للعلوم السياسية منح سفر فردية تصل إلى ١٥٠٠ دولار للأوراق المقبولة في المؤتمرات الإقليمية أو الدولية. يجب أن يكون المتقدم من مواطني الدول العربية، على أن تكون الأولوية لدعم الباحثين المقيمين في المنطقة. يجب أن تكون الأوراق المقبولة مرتبطة بالعلوم السياسية أو أحد مجالاتها الفرعية التي تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شروط التقديم:

  • أن يكون مقدم الطلب من طلبة الدكتوراه أو من أعضاء هيئة التدريس مع إعطاء الأولوية للمقيمين في الدول العربية.
  • تغطي المنحة تكاليف السفر والإقامة والوجبات فقط.
  • لن يسمح لنفس الباحث بالحصول على أكثر من منحة واحدة في العام.
  • يجب تقديم الطلبات إلكترونياً عبر هذا الرابط.

معايير الاختيار:

سيتم مراجعة الطلبات الكاملة فقط والتي يتم استلامها بحلول الموعد النهائي لكل دورة من قبل لجنة أكاديمية محكمة. سيتم تصنيف الطلبات على أساس الجدارة الأكاديمية، وأهمية الورقة البحثية لاستكمال أطروحة الدكتوراه (إن وجد)، وقوة خطاب التوصية المقدم. سيتم الاتصال بالمتقدمين الناجحين فقط.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
السياسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, الطعام
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

الشبكة العربية للعلوم السياسية

الشبكة العربية للعلوم السياسية، هي مبادرة أكاديمية غير هادفة للربح تسعى إلى دعم وتعزيز وزيادة أبحاث دارسي وباحثي العلوم السياسية المزيد من التفاصيل