منح ماجستير ودكتوراه بحثية ممولة بالكامل في أستراليا من جامعة Melbourne لعام 2020

University of Melbourne
جامعة حكومية University of Melbourne
آخر موعد للتقديم:
2020/10/31
منح ماجستير ودكتوراه بحثية ممولة بالكامل في أستراليا من جامعة Melbourne لعام 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم جامعة Melbourne في أستراليا منح دراسية في جميع التخصصات للطلاب الدوليين المتفوقين الذين يرغبون بالحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه عن طريق الأبحاث. سوف تمنح الجامعة حوالي 600 منحة دراسية تعتمد مدة كل منها على البرنامج الدراسي للطالب.

معايير التقديم على المنح الدراسية:

حتى تكون مؤهل للحصول على هذه المنحة يجب:

  • أن تكون تقدمت للالتحاق بإحدى برامج الماجستير أو الدكتوراه البحثية في جامعة ملبورن وحققت متطلبات القبول المطلوبة، أو أن تكون مسجل حالياً في إحدى برامج الدراسات العليا البحثية في جامعة ملبورن.

حتى تكون مؤهل للتقدم بطلب للالتحاق بإحدى برامج الماجستير أو الدكتوراه يجب:

  • أن تكون قد أكملت درجة البكالوريوس الأسترالية لمدة أربع سنوات على الأقل أو ما يعادلها وحققت متوسطًا إجماليًا في الدرجات يزيد عن 75٪ في الدرجة ذات الصلة.
  • عادة ما يطلب منك إكمال مشروع بحثي يمثل ما لا يقل عن 25٪ من أعمال السنة الرابعة على مستوى البكالوريوس أو الماجستير.
  • قد يكون لبعض البرامج متطلبات دخول أعلى أو إضافية، يمكنك التحقق من تفاصيل كل برنامج من هذا الرابط.

معايير الاختيار:

تستند عملية تقييم المتقدمين المؤهلين على الجدارة الأكاديمية، ويتم تصنيف الطلاب وترتيبهم وفقًا لإنجازاتهم الأكاديمية أي آخر شهادة تمّ الحصول عليها وإمكاناتهم البحثية في مجال دراستهم. يمكن أن تؤخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل إكمال شهادة علمية في نفس المستوى من الدورة البحثية التي يتم طلب المنحة الدراسية لها، والخبرة المهنية ذات الصلة والمنشورات والمؤهلات الطبية.

المنافع:

  • تعويض الرسوم الكاملة لمدة تصل إلى عامين للطلاب المسجلين في برامج الماجستير أو ما يصل إلى أربع سنوات للطلاب المسجلين في برامج الدكتوراه.
  • بدل معيشة قدره 31200 دولار في السنة (معدل الدراسة بدوام كامل لعام 2020) لمدة تصل إلى سنتين للطلاب المسجلين في برامج الماجستير أو ما يصل إلى ثلاث سنوات ونصف للطلاب المسجلين في برامج الدكتوراه. يمكن فهرسة بدل المعيشة سنوياً ويشمل إجازة أمومة وأبوة مدفوعة الأجر.
  • بدل انتقال قدره 2000 دولار للطلاب الذين ينتقلون من ولايات أو أقاليم أخرى غير فيكتوريا أو 3000 دولار للطلاب الذين ينتقلون من خارج أستراليا.
  • التغطية الصحية للطلاب الأجانب (OSHC) الذين يحتاجون إلى تأشيرة طالب للدراسة في أستراليا.

عن جامعة Melbourne:

تعتبر جامعة Melbourne جامعة أسترالية رائدة في التعليم، حيث لديها خبرة مميزة بمساعدة الخريجين على أن يصبحوا أكثر مهنية ومهارة لتحقيق تأثير حقيقي وإيجابي في جميع أنحاء العالم. تساعد أبحاث الجامعة في حل التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي يواجهها العالم اليوم وفي المستقبل، حيث تعتقد الجامعة بأننا مرتبطون ارتباطًا وثيقًا بمجتمعاتنا وفي المنزل وفي جميع أنحاء العالم – وهي علاقة تثري عملية التعليم والأبحاث.

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة 

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى بريطانيا المتاحة على فرصة   

اقرأ أيضًا: أفضل الجامعات عالميا حسب تصنيف QS لعام 2020

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
أستراليا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, مقترح البحث, شهادة اللغة, نموذج من عملك, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of Melbourne

تعتبر جامعة Melbourne جامعة أسترالية رائدة في التعليم، حيث لديها خبرة مميزة بمساعدة الخريجين على أن يصبحوا أكثر مهنية ومهارة المزيد من التفاصيل