مهرجان أفلام الصحة للجميع واحصل على جائزة 10,000 دولار من منظمة الصحة العالمية

World Health Organization
وكالة أمم متحدة World Health Organization
آخر موعد للتقديم:
2021/01/30
مهرجان أفلام الصحة للجميع واحصل على جائزة 10,000 دولار من منظمة الصحة العالمية

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يدعو مهرجان الصحة للجميع Health for All التابع لمنظمة الصحة العالمية (WHO) -بالتعاون مع Free Film Way- صانعي الأفلام المستقلين وشركات الإنتاج والمؤسسات العامة والمنظمات غير الحكومية والمجتمعات والطلاب ومدارس السينما من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة المهرجان وتقديم فيلم أصلي قصير في مجال الصحة. يهدف المهرجان إلى تجنيد جيل جديد من مبتكري الأفلام والفيديو لمناصرة قضايا الصحة العالمية والترويج لها. تعتبر الأفلام وسيلة فعالة لزيادة الوعي وتحسين الفهم وتشجيع العمل بحيث يهدف هذا المهرجان إلى المساهمة في تعزيز الصحة والتثقيف حول الصحة.

فئات مسابقة الأفلام:

  • التغطية الصحية الشاملة (UHC): تشمل أفلام عن الصحة العقلية والأمراض غير السارية وقصص التغطية الصحية الشاملة الأخرى المرتبطة بالأمراض المعدية التي ليست جزءًا من حالات الطوارئ.

  • حالات الطوارئ الصحية: تشمل أفلام عن حالات الطوارئ الصحية على سبيل المثال COVID-19 والإيبولا والإغاثة في حالات الكوارث والصحة في مناطق الحرب.

  • صحة ورفاهية أفضل: تشمل أفلام عن المحددات البيئية والاجتماعية للصحة مثل التغذية والصرف الصحي والتلوث والجنس و / أو حول تعزيز الصحة والتثقيف الصحي.

الأهلية وشروط التقديم على الجائزة

  • الأفلام القصيرة التي اكتملت بين 1 يناير 2018 و 30 يناير 2021 هي فقط المؤهلة للمشاركة في مهرجان الأفلام.

  • أي إنتاج يقوم به موظفو الأمم المتحدة أو يتم إنتاجه حصريًا بتمويل من الأمم المتحدة غير مؤهل.

  • يمكن أن يكون التقديم بأي لغة ولكن إذا لم يكن باللغة الإنجليزية، فيجب تضمين الترجمة الإنجليزية.

  • يمكن لكل متقدم أو مجموعة من المتقدمين تقديم فيديو واحد فقط لهذا المهرجان. يمكن إرسال مقاطع الفيديو في فئة واحدة فقط من الفئات الأولى أو الثانية أو الثالثة.

  • يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الشروط والأحكام من هنا.

الجوائز:

  • سيكون هناك ثلاثة جوائز كبرى، واحد لكل فئة وتبلغ قيمة كل جائزة منها 10000 دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجنة التحكيم ترشيح جوائز خاصة لمقاطع الفيديو المدرجة في القائمة المختصرة والتي لا تحصل على جائزة كبرى. يمكن للمدير العام اختيار ما يصل إلى ثلاث جوائز خاصة تبلغ قيمة كل منها 5000 دولار أمريكي.
  • الفائزون بالجائزة الكبرى غير مؤهلين للحصول على جوائز خاصة. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك جائزة خاصة واحدة فقط لكل مرشح.
  • فئات الجوائز الخاصة هي:
    • فيلم من إنتاج الطلاب: مقاطع فيديو مدتها من 3 إلى 8 دقائق من إنتاج الطلاب البالغين القانونيين في بلدهم والمسجلين في التعليم الرسمي بما في ذلك المدارس السمعية والبصرية وصناعة الأفلام.

    • فيلم تثقيفي صحي موجه للشباب: مقاطع فيديو مدتها 3 إلى 8 دقائق منتجة بهدف تعليمي محدد.

    • فيديو مصمم خصيصًا لوسائل التواصل الاجتماعي: مقاطع فيديو من 1 إلى 5 دقائق.

عن منظمة الصحة العالمية:

منظمة الصحة العالمية هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة مسؤولة عن الصحة العامة الدولية. ينص دستور منظمة الصحة العالمية الذي يحدد الهيكل والمبادئ الإدارية للوكالة على هدفه الرئيسي المتمثل في تحقيق جميع الشعوب لأعلى مستوى صحي ممكن. بالعمل مع 194 دولة أعضاء عبر ست مناطق وأكثر من 150 مكتبًا ويتحد موظفوها في التزام مشترك لتحقيق صحة أفضل للجميع في كل مكان. تساعد منظمة الصحة العالمية الأمهات والأطفال على البقاء والازدهار حتى يتمكنوا من التطلع إلى حياة صحية وحتى تضمن  المؤسسة سلامة الهواء الذي يتنفسه الناس  والطعام الذي يتناولونه والماء الذي يشربونه والأدوية التي يحتاجونها.

اطّلع على المزيد من منح البكالوريوس المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من  فرص العمل  على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: ابدأ مسيرتك في العمل الحر من خلال تدريس اللغة العربية عبر الانترنت

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأفلام

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, طلب التقديم

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

World Health Organization

تهدف المنظمة إلى بناء مستقبل أفضل وأوفر صحة للناس في أنحاء العالم كافة. ويعمل موظفو المنظمة من خلال المكاتب الموجودة المزيد من التفاصيل