مهرجان الفنون الإعلامية الياباني الرابع والعشرين وجائزة نقدية بقيمة 500،000 ين ياباني

آخر موعد للتقديم:
2020/10/20
مهرجان الفنون الإعلامية الياباني الرابع والعشرين وجائزة نقدية بقيمة 500،000 ين ياباني

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تدعو اللجنة التنفيذية لمهرجان الفنون الإعلامية الياباني المبدعين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مهرجان الفنون الإعلامية الياباني الرابع والعشرين - جائزة Festival Platform. في النسخة الرابعة والعشرين من المهرجان، ستكون الدعوة مفتوحة لأعمال سيتم عرضها على شاشة تشبه الكرة الأرضية في متحف Miraikan في اليابان - المتحف الوطني للعلوم الناشئة والابتكار.

معايير التقديم على المهرجان:

لكي تكون الأعمال المقدمة مؤهلة، يجب أن تستوفي جميع الشروط التالية:

  • أن تكون الأعمال اكتملت أو صدرت بين السبت 30 نوفمبر 2019 والثلاثاء 20 أكتوبر 2020 أو الأعمال الجديدة التي تم إنشاؤها للمعارض الكروية في Miraikan.
  • يعمل على الأسطح الكروية أو القباب.
  • أعمال الفيديو، أو برامج التطبيقات القادرة على إنشاء فيديو في الوقت الفعلي يمكن عرضه على الشاشة.

المعارض الكروية في Miraikan:

لدى متحف Miraikan نظامان لعرض الفيديوهات الكروية. الأول هو Geo-Cosmos، وهو عرض كروي ويعد المعرض الرئيسي للمتحف. والثاني هو Dome Theatre GAIA المجهز بنظام فيديو ثلاثي الأبعاد كامل القبة.

Geo-Cosmos و Dome Theatre GAIA متطابقان في النظامين اللذين تم تصميمهما لصور الفيديو الكروية. الاختلاف الوحيد بينهما هو "وجهة النظر"، حيث تم تصميم أحدهما ليتم عرضه من خارج الكرة، والآخر مصمم ليتم عرضه من الداخل. يتيح العرض الذي يشبه الكرة الأرضية للمشاهدين تغيير وجهة نظرهم، مما يؤثر على الطريقة التي يفسرون بها المحتوى ويجربونه. من خلال Geo-Cosmos، يتمتع المشاهدون بحرية اختيار وجهة نظر والتنقل أثناء تجربة النظر إلى خارج الكرة. من ناحية أخرى، يتميز Dome Theatre GAIA بميزة يجلس فيها المشاهدون في وضع ثابت لتجربة إحساس بالانغماس محاطًا بالفيديو والصوت.

يتطلع المهرجان إلى رؤية المشاركات التي تستفيد من هذه الاختلافات، ويدعو المهرجان إلى العمل في فئتين، "فئة Geo-Cosmos" و "فئة Dome Theatre".

الجوائز:

  • فئة Geo-Cosmos: شهادة، درع، 500،000 ين ياباني.
  • فئة Dome Theatre: شهادة، درع، 500،000 ين ياباني.

معايير الاختيار:

  • المفهوم: هل يلتقط العمل مفهوم صور الفيديو ويدمجها؟
  • التعبير: هل تعبير الفيديو مصقول وممتع جمالياً؟
  • التكنولوجيا: هل يراعي العمل خصائص Geo-Cosmos أو Dome Theatre؟
  • الأصالة: هل يدمج العمل وجهة نظر الفنان المتميزة بطريقة جذابة؟
  • الجدوى: هل يمكن إكمال العمل بطريقة تتناسب مع الشكل المحدد؟

حول مهرجان الفنون الإعلامية الياباني:

مهرجان اليابان للفنون الإعلامية Japan Media Arts Festival هو مهرجان شامل لفنون الإعلام الذي يكرم الأعمال البارزة من مجموعة متنوعة من وسائل الإعلام، مثل الرسوم المتحركة والأنيميشن إلى فن الإعلام والألعاب. يمنح المهرجان جوائز مالية لأفضل الأعمال في الفئات الأربعة: الفن، الترفيه، الرسوم المتحركة، والمانغا MANGA. كما يوفر المساحة لتقدير الأعمال الحائزة على جوائز وغيرها من الأعمال البارزة. عرف المهرجان منذ إنشائه في عام 1997 أعمالًا فنية مميزة ذات إبداع كبير، بالإضافة إلى المهرجان يقيم معرض سنوي للأعمال الحائزة على الجوائز ويعمل على عقد فعاليات أخرى مختلفة تحتفي بالفن عاماً، مثل الندوات والمسابقات والمعارض المتنوعة. يتم عرض الأعمال الحائزة على الجوائز داخل اليابان وخارجها من خلال مختلف المشاريع والفعاليات التي تنظمها وكالة الشؤون الثقافية التابعة لحكومة اليابان والتي تهدف إلى تطوير وتشجيع إنشاء فنون الإعلام من خلال التركيز بشكل أساسي على الجيل الجديد من الفنانين الشباب، حيث أن رؤية المهرجان تهدف إلى دعم الجيل القادم.

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة 

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة 

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, التصميم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الفنون والتصميم والموسيقى
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

The Japan Media Arts Festival

مهرجان اليابان للفنون الإعلامية Japan Media Arts Festival هو مهرجان شامل لفنون الإعلام الذي يكرم الأعمال البارزة من مجموعة متنوعة المزيد من التفاصيل