ورشة عمل في ريادة الأعمال للشباب في هولندا من المجموعة الهولندية للتعليم 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/07/24
ورشة عمل في ريادة الأعمال للشباب في هولندا من المجموعة الهولندية للتعليم 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم المجموعة الهولندية للتعليم ورش عمل فعّالة للقادة الشباب من أي خلفية وتقديم جوانب مختلفة من ريادة الشباب مع التركيز بشكل خاص على كيفية الانتقال من النظرية إلى الممارسة في مجال ريادة الشباب. سوف تتعلم أيضًا كيفية تحقيق مواهبك الخاصة. تنمية روح المبادرة لدى الشباب هي وسيلة فعّالة للمساهمة في التنمية الاقتصادية للمجتمع؛ الشباب –القادة الشباب– هم الوسيلة الرئيسية لمثل هذا التطور. سوف تسمح لك ورشة العمل بإطلاق العنان لإمكاناتك في تنظيم المشاريع.

المزيد عن ورشة العمل:

يتم تقديم هذه الورشة للشباب ممن يملكون فكرة عمل تجاري، أو ممن لديهم شركة مبتدئة ويودون تطويرها أكثر. ستتعلم في هذه الدورة التدريبية كيفية اختيار نموذج الأعمال، وكتابة خطة العمل؛ حيث ستجد التمويل لعملك وأكثر من ذلك بكثير، ستقدم لك المجموعة النظريات والممارسات الحديثة وسيساعدونك على تطوير مهاراتك لتصبح رائد أعمال ناجح.

خلال الدورة التدريبية، سيخوض المشاركون سلسلة من التقييمات لفهم ما هي العقبات التي تعيقهم في أن يكونوا فعالين في العمل أو في الحياة الشخصية. بعد هذه التقييمات، سيتم تحليل النتائج وسيتلقى كل شخص توصياته الفردية.

تفاصيل البرنامج:

سيبدأ البرنامج يوم الأحد وينتهي يوم الجمعة. فيما يلي وصف موجز للأنشطة لكل يوم:

  • الأحد: وصول المشاركين. لن تكون هناك ورش عمل يوم الأحد، ولكن بناءً على وقت وصول المشاركين، سيتم ترتيب اجتماعًا غير رسمي حيث يمكن للمشاركين مقابلة بعضهم البعض.
  • الإثنين: مقدمة وورش العمل؛ يوم التعريف – سيتعرف المشاركون على بعضهم البعض ويتعرفوا على تجربة الجميع في مجال ريادة الشباب. بالإضافة إلى ورش عمل حول ريادة الشباب.
  • الثلاثاء: ورشة عمل حول ريادة الشباب، مشاركة الشباب في الأعمال، شباب ناشئة. 
  • الأربعاء: زيارات للمنظمات؛ سيقوم المشاركون بزيارة المنظمات لمعرفة المزيد عن فرص ريادة الشباب، وترتيب لقاء أيضًا مع مؤسسي الشركات الناشئة الناجحة الذين سيتقاسمون الخبرات والنصائح حول تطوير روح المبادرة لدى الشباب.
  • الخميس: 
    • المناقشات والنتائج والمتابعة.
    • مناقشة الخبرة في المنظمات وكيف يمكن تطبيقها.
    • سيقوم المشاركون بمشاركة أفكارهم حول تطوير الشركات الناشئة وتلقي الملاحظات.
    • مشاركة المعلومات حول المنح المقدمة لريادة الشباب، وطرق العثور على شركاء (شبكة أوروبا للمؤسسات). ومشاركة المعلومات المتعلقة بلوائح ريادة الشباب في هولندا.
    • معلومات حول المنح الدراسية لتعليم إدارة الأعمال في هولندا (خاصة – ماجستير إدارة الأعمال).
    • مناقشة مع المشاركين عن المتابعة وطرق البقاء على اتصال ودعم بعضهم البعض في المستقبل.
  • الجمعة: يوم الرحيل. حسب أوقات رحيل المشاركين ، يمكن تنظيم أنشطة غير رسمية.

سيتم توفير برنامج مفصل يحتوي على معلومات حول جميع ورش العمل وزيارات المنظمات للمشاركين المختارين قبل بداية ورشة العمل.

الإقامة:

سيتم توفير الإقامة للطلاب طوال فترة البرنامج. سيتم توفير الإقامة في أمستردام. سيقيم الطلاب في دار الضيافة في الغرف لشخصين. يمكن ترتيب الإقامة في غرفة مفردة للدفع الإضافي. سيتمكن الطلاب من الوصول إلى المطبخ الذي يمكنهم استخدامه في حالة الحاجة. يرتبط مكان الإقامة بشكل جيد بوسائل النقل العام مع جميع الأماكن السياحية في المدينة. خلال البرنامج، سيتم إجراء التدريبات في غرفة الفصل التي تقع على مسافة قريبة من دار الضيافة. سيتم تزويد الطلاب بالوصف التفصيلي للمكان والمعلومات المتعلقة بكيفية الوصول إليه من المطار.

رسوم المشاركة:

رسوم الدورة 650 يورو. حيث تشمل الرسوم:

  • الإقامة (في أمستردام)
  • الدورة (بما في ذلك جميع تكاليف المواد)
  • الوجبات (الإفطار والغداء واستراحات القهوة)
  • التذاكر من وإلى هولندا ليست مشمولة في السعر. يحتاج المشاركون إلى شراء تذاكرهم.

المزيد عن المجموعة الهولندية للتعليم:

المجموعة الهولندية للتعليم هي المشروع المشترك بين مؤسسة Stichting Libertas International ومجموعة Utrecht للاستشارات. تقدم المجموعة، منذ عام 2010، برامج تعليمية عالية الجودة للمشاركين من جميع أنحاء العالم. فمنذ البداية، قررت المجموعة فتح برامجها للمشاركين من أي بلد، وكان هناك بالفعل أشخاص من أكثر من 40 دولة يزورون برامجها في أمستردام وموسكو وأماكن أخرى. النشاط الرئيسي للمجموعة هو توفير دورات قصيرة الأجل في مجال الأعمال التجارية والتنمية الشخصية. ولكن بالإضافة إلى ذلك، فإنها تقدم البرامج التي تساعد على تطوير حياة الأفراد الوظيفية بطرق أخرى؛ فهي توفر دورات تدريبية حول الفرص الوظيفية؛ حيث يزور المشاركون الشركات المختلفة ويتعرفون على الفرص الوظيفية في تلك الشركات. تقدم المجموعة أيضًا دورات عن الدراسة في أوروبا حيث يتم إخبار المشاركين حول البرامج التعليمية المختلفة والمنح الدراسية وتقدّم لهم النصائح في كيفية التقدم بطلب للحصول على منح دراسية. كما تقوم المجموعة أيضًا بتنظيم زيارات إلى مقر الأمم المتحدة في فيينا؛ حيث يزور المشاركون المنظمة ويتعرفون على الوظائف المتاحة في الأمم المتحدة. فضلاً عن الكثير من المشاريع الأخرى في مختلف المجالات. تعلن المجموعة عن معظم برامجها من خلال نشره عبر موقعها الإلكتروني وترحّب بطلبات الأشخاص المهتمين بالتقديم من حول العالم.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى المانيا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اقرأ أيضًا: خمس أفكار لمشاريع الريادة الاجتماعية للشباب

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, الريادة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
غير ممولة
مكان الفرصة
هولندا
الوثائق المطلوبة
رسالة الحافز, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

The Netherlands Education Group

المجموعة الهولندية للتعليم هي المشروع المشترك بين مؤسسة Stichting Libertas International ومجموعة Utrecht للاستشارات. تقدم المجموعة، منذ عام 2010، برامج المزيد من التفاصيل