تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

مسابقة للمهندسين المعماريين وفرصة للفوز بجائزة نقدية بقيمة 9000 دولار

BERKELEY PRIZE
مبادرة/مشروع BERKELEY PRIZE
آخر موعد للتقديم:
2019/11/01
 مسابقة للمهندسين المعماريين وفرصة للفوز بجائزة نقدية بقيمة 9000 دولار

تدعو جائزة بيركلي جميع الطلاب المسجلين في أي برنامج معترف به في المرحلة الجامعية الأولى والطلاب الملتحقين بشهادة في الهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم أن يقدموا مقترحًا مكونًا من 500 كلمة باللغة الإنجليزية حول كيف تخلقُ المباني الحضرية المجتمع، وذلك من أجل الالتحاق بهذه المسابقة. يجب على طلاب الهندسة المعمارية أن يتعاونوا مع الطلاب الجامعيين من برامج الفنون والعلوم الاجتماعية من أجل تقديم مقترحات في فرق مكونة من فردين. ستقوم لجنة التحكيم باختيار ما يقرب من 25 إلى 28 عمل فائز من بين مجموعة المقترحات الواردة، وسيتم دعوة هؤلاء المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لتقديم مقالة مؤلفة من 2500 كلمة، مرة أخرى باللغة الإنجليزية، لتوسيع نطاق مقترحاتهم. سيقوم مجموعة من القراء الذين يتكونون من أعضاء من لجنة التحكيم والزملاء المدعوين باختيار خمسة إلى ثمانية من أفضل المقالات وترسل هذه المقالات النهائية إلى لجنة تحكيم من الأكاديميين والمهندسين المعماريين الدوليين لاختيار الفائزين. سيتم دعوة جميع المتأهلين إلى الدور نصف النهائي للتقديم على فرصة الزمالة الخاصة بجائزة بيركلي. 

معايير القبول:

  • يجب تقديم جميع المقترحات من قبل فريق مكون من فردين.
  • يجب أن تقدم المقالات باللغة الإنجليزية.
  • سيُطلب من المرشحين النهائيين تقديم دليل على التسجيل الحالي في درجة البكالوريوس. لا تزال مؤهلاً للتنافس إذا كان كلاكما طالبًا جامعيًا في 15 سبتمبر 2019، ولكن من الممكن لأحدكم أو كلاكما أن يتخرج قبل إعلان الجوائز.
  • يجب أن يكون أحد أعضاء الفريق طالبًا مسجلاً بدوام كامل في برنامج درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية أو تخصص جامعي في الهندسة المعمارية في كلية معتمدة للهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم.
  • يعد طلاب الدبلوم في الهندسة المعمارية الذين لم يكملوا بعد دبلومهم مؤهلون أيضًا.
  • يجب أن يكون العضو الآخر في الفريق طالبًا مسجلاً بدوام كامل في برنامج يأهله للحصول على درجة جامعية غير الهندسة المعمارية وتخصص في هذا البرنامج في كلية معتمدة حول العالم. يمكن أن يشمل ذلك الدراسات الحضرية والعلوم الاجتماعية والهندسة وما إلى ذلك.
  • يجب أن تظهر أسماء الطلاب على مقترحهم ومقالتهم، مع العلم أنه سيتم تقاسم الجائزة بالتساوي في حالة فوزهم بها.

الجائزة:

تقدر قيمة الجائزة الإجمالية للفائزين بهذه المسابقة ب 35,000 دولار أمريكي، والحد الأدنى 9000 دولار أمريكي للجائزة الأولى. وسيتم تخصيص القيمة المالية المتبقية حسب تقدير لجنة التحكيم.

عن الجائزة:

تأسست جائزة بيركلي للطلاب الجامعيين المتميزين في مجال التصميم في قسم الهندسة المعمارية في جامعة كاليفورنيا، تعمل كلية بيركلي للتصميم البيئي على تعزيز الانجاز وتحقيق النجاح في الهندسة المعمارية كفن اجتماعي. تختار لجنة الجائزة كل عام موضوعًا مهمًا لفهم تفاعل الأشخاص والمباني حول العالم ليصبح موضوع المقالة.

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: 6 نصائح للبدء بالعمل الحر في مجال الكتابة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, العلوم الاجتماعية, التصميم, العمارة, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العمارة
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

BERKELEY PRIZE

تأسست مسابقة BERKELEY PRIZE في عام 1998، ويتم تمويلها بواسطة JUDITH LEE STRONACH الذي يمنح تمويله إلى قسم الهندسة المعمارية المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

ahmed samy

مصر