12 متحفا افتراضيا يمكنك زيارته من منزلك!

تاريخ النشر: Mar 2020
12 متحفا افتراضيا يمكنك زيارته من منزلك!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

الاضطرار للبقاء في المنزل لفترات طويلة بسبب ظروف قاهرة، كانتشار وباء عالمي مثل كورونا أو نتيجة لكوارث طبيعية كالأعاصير والعواصف، قد يكون سببًا في خلق عدّة مشاكل، لعلّ أهمّها توفر المواد الضرورية والأساسية في البيت، ولكن أيضًا، خلق الكثير من وقت الفراغ الذي ينجم عنه شعور متعاظم بالملل والضجر.

دليل تخصصات فرصة

ما رأيك إذن بالذهاب في رحلة حول العالم؟!

نعم، ما قرأته صحيح تمامًا، يمكنك الذهاب في رحلة حول العالم، لكنها رحلة من نوع آخر...هذه المرة، لن تحتاج إلى الخروج من منزلك إطلاقًا، ولن يكلّفك الأمر سوى شبكة إنترنت جيّدة وجهاز مناسب (هاتف ذكي، أو حاسوب).

جمعنا لكم في مقال اليوم قائمة بـ 12 متحفًا عالميًا يقدّم لك جولات افتراضية يمكنك القيام بها وأنت في منزلك أينما كنت ووقتما شئت.

1- المتحف البريطاني في لندن

المتحف البريطاني

يقع هذا المتحف الشهير في قلب لندن، ويتيح الفرصة للزوّار الافتراضيين للتجوّل في القاعة الكبرى Great Court واكتشاف حجر رشيد الأثري الذي يعود تاريخه إلى عام 196 قبل الميلاد. بالإضافة إلى المومياءات المصرية والعديد العديد من الآثار الأخرى.

2- متحف سولومون غاغينهايم في نيويورك

متحف سولومون غاغينهايم

تتيح لك ميزة التجوّل الافتراضي من جوجل فرصة زيارة الدرج الحلزوني الشهير في متحف سولومون غاغينهايم، دون الحاجة لمغادرة منزلك. حيث يمكنك من خلال هذه الجولة الافتراضية التمتّع برؤية مختلف اللوحات والأعمال الفنية من العصور الانطباعية، وما بعد الانطباعية الحديثة.

3- المتحف الوطني للفنون في واشنطن

المتحف الوطني للفنون في واشنطن

يتيح لك هذا المتحف الأمريكي الشهير القيام بجولتين افتراضيتين من خلال ميزة التجول من جوجل، إحداهما عبارة عن زيارة لمعرض الأزياء الأمريكية منذ سنة 1740 وحتى عام 1895. أمّا الجولة الثانية فتضمّ مجموعة من أعمال رسام الباروك الهولندي يوهانس فيرمير Johannes Vermeer.

4- متحف أورسيه في باريس

متحف Orsay

ما رأيك بجولة قصيرة في فرنسا هذا المساء؟

من خلال جولة متحف Orsay الفرنسي، يمكنك التمشي افتراضيًا بين أروقة المعرض الذي يضمّ عشرات الأعمال الفنية الشهيرة لفنانين فرنسيين عاشوا خلال الفترة الممتدة بين عامي 1848 و1914، مثل مونيه Monet، غوغوان Gauguin، سيزان Cézanne. وغيرهم الكثير.

اقرأ أيضًا: أخلاقيات التعامل مع الإنترنت: كيف أكشف الأخبار الكاذبة وأتعامل مع الشائعات؟

5- المتحف الوطني للفنون المعاصرة في سول، كوريا

المتحف الوطني للفنون المعاصرة في سول

من خلال ميزة التجول الافتراضي، أصبح في وسعك زيارة واحد من أشهر المتاحف في كوريا، حيث يمكنك التجوّل في ستة طوابق من المتحف ومشاهدة العديد من الأعمال الفنية المعاصرة من كوريا ومختلف أنحاء العالم.

6- متحف بيرغامون في برلين

 متحف بيرغامون

باعتباره واحدًا من أكبر المتاحف في ألمانيا، لدى متحف بيرغامون الكثير ليقدّمه للعالم. وحتى لو كنت عاجزًا عن السفر والخروج في الوقت الحاضر، يمكنك التواجد افتراضيًا بين جدرانه، والتمتّع بما يعرضه من قطع أثرية مميزة مثل بوابة عشتار البابلية، ومذبح بيرغامون.

7- متحف ريكز في امستردام

متحف ريكز

خلال جولتك الافتراضية في متحف ريكز، ستشعر وكأنك هنالك حقًا تتمشّى بين قاعات المتحف وأروقته، وستتمكّن من رؤية روائع الفنّ الهولندي خلال العصر الذهبي. بما في ذلك أعمال يوهانس فيرمير Johannes Vermeer و رامبرانت Rembrandt.

8- متحف فان غوخ في أمستردام

متحف فان غوخ

إن كنت واحدًا من محبي هذا الفنان العالمي وأعماله، فلا شكّ أنّك ستستمتع في جولتك الافتراضية هذه في متحف Van Gogh، الذي يضمّ أكبر مجموعة فنية لهذا الرسام بما في ذلك أكثر من 200 لوحة فنية، و500 رسمة وما يزيد على 750 من رسائله الشخصية.

اقرأ أيضًا: امور عليك القيام بها قبل بلوغ سن الـ 30

9- متحف جيه بول جيتي في لوس أنجلوس

متحف جيه بول جيتي

في هذا المتحف العريق، تستطيع العثور على أعمال يعود تاريخها إلى القرن الثامن. حيث يسعُك اكتشاف مجموعة ضخمة من اللوحات الفنية والمنحوتات والمخطوطات والصور وغيرها. كلّ ذلك، وأنت جالس على أريكتك تحتسي كوبًا من الشوكولا الساخنة!

10- متحف أوفيزي في فلورنسا

متحف أوفيزي

يضمّ معرض أوفيزي الذي يقع في أحد أشهر قصور مدينة فلورنسا الإيطالية، مجموعة فنية ضخمة لواحدة من أشهر العائلات في إيطاليا، وهي عائلة de'Medicis. لقد تمّ تصميم هذا المبنى سنة 156 من قبل جورجيو فاساري. والذي يمكنك التجوّل بين قاعاته من أيّ مكان في العالم.

11- متحف MASP في ساو باولو

 متحف MASP في ساو باولو

متحف MASP وهي اختصار لـ Museu de Arte de São Paulo هو أوّل متحف حديث غير ربحي في البرازيل. يتميّز هذا المتحف بعرض اللوحات الفنية في إطارات زجاجية منتصبة، ممّا يجعل هذه اللوحات تبدو وكأنها معلّقة في الفراغ. لا تتردّد في القيام بجولة قصيرة فيه لترى روعة العرض بنفسك!

12- المتحف الوطني للأنثروبولوجيا في المكسيك

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا

تمّ إنشاء هذا المتحف سنة 1964، وهو مخصّص لعرض التراث الأثري والتاريخي للعصر ما قبل الهسباني في المكسيك. يضمّ المتحف 23 غرفة عرض تزخر بالأعمال الأثرية التي يعود بعضها إلى حضارة المايا القديمة. ويمكنك رؤية جميع هذه المعارض من خلال الجولة الافتراضية المتاحة على تطبيق جوجل للفن والثقافة.

دورات فرصة

كانت هذه قائمة بأهمّ المتاحف حول العالم والتي تقدّم جولات افتراضية مجانية، غير أنّها ليست الوحيدة، حيث يمكنك زيارة صفحة المعارض على الموقع الرسمي لتطبيق Google Arts & Culture واختيار ما تريد منها.بالإضافة إلى ميزة زيارة المواقع الأثرية الشهيرة حول العالم افتراضيًا أيضًا من خلال ذات الموقع.

من الجدير بالذكر أنّ العديد من المتاحف العالمية الشهيرة تقدّم خدمة الجولات الافتراضية على مواقعها الرسمية أيضًا مثل متحف اللوفر في فرنسا.

لا تتردّدوا في القيام بإحدى هذه الجولات خلال فترات بقائكم في المنزل، فبالإضافة لكونها تجربة ممتعة، قد تكون طريقة جيّدة أيضًا للاستعداد لزيارة هذه الأماكن على أرض الواقع في القريب العاجل!

للمزيد من الأفكار حول كيفية قضاء الوقت في المنزل اقرؤوا مقالنا بعنوان: 10 أمور يمكنك فعلها أثناء بقائك في المنزل. ولا تنسوا التسجيل في موقعنا ليصلكم كلّ جديد.

المصدر: travelandleisure.

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

هل أعحبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

فرص السفر للخارج

مقالات قد تعجبك