جزيرة الأفكار: اقضِ أسبوع واحد على جزيرة سويدية

Ideas Island
منظمة غير ربحية Ideas Island
آخر موعد للتقديم:
2021/01/01
جزيرة الأفكار: اقضِ أسبوع واحد على جزيرة سويدية

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يدعو المؤلف والمتحدث العالمي فريدريك هارين المبدعين حول العالم للتقدم للحصول على فرصة سفر وقضاء أسبوع في جزيرة سويدية مع خمسة أو ستة من أصدقائهم في الفترة من 1 يونيو إلى 30 سبتمبر.

تمّ إنشاء جزيرة الأفكار لإلهام وتحفيز الأشخاص ذوي الأفكار العظيمة وإعطائهم الوقت والمساحة اللازمة للجلوس والتركيز على أفكارهم بالإضافة إلى الاسترخاء والشعور بالراحة. يهدف فريدريك هارين إلى تشجيع الإبداع والابتكار لأنه يعرف أن أفضل الأفكار تأتي عندما نكون لوحدنا في مكان يوفر لنا الاسترخاء وقريب من الماء.

وصف الجزيرة:

تبلغ مساحة جزيرة الأفكار 7000 متر مربع وتقع بالقرب من ستوكهولم، السويد. يوجد في الجزيرة منزل تبلغ مساحته 65 متر مربع ويقع في وسط الجزيرة وبالتالي يقع على بعد أمتار قليلة فقط من المياه ومن جميع الجوانب.

يمكن أن ينام في المنزل حوالي 6 أشخاص في 5 أسرة في أربع غرف نوم كما يوجد غرفة ضيوف صغيرة واحدة. لا يعتبر المنزل فاخراً وإنما منزل صيفي سويدي نموذجي تتوافر به المياه والكهرباء والغسالة والتدفئة وخزان للمياه، إلخ. تعتبر الجزيرة مكاناً ساحراً حيث تملك شاطئ ورصيف خاص ومساحة كبيرة للتجول كما أنها صغيرة بما يكفي حتى تكون دائماً قريب من المياه. على الرغم من أنها واحدة من أكثر 10 جزر خاصة مركزية في ستوكهولم، إلا أنك ستشعر بالعزلة بمجرد أن تكون عليها لأنك لن ترى إلا الماء والأشجار من جميع الاتجاهات ومع ذلك أنت تعلم أنك قريب من المدينة حيث يمكنك الوصول إلى الجزيرة عن طريق التجديف حوالي 200 متر.

التمويل:

  • يجب عليك دفع تكاليف السفر والطعام بنفسك، أما البقاء على الجزيرة فهو مجاني.
  • كما يمكنك التبرع ببعض الأموال للجمعية الخيرية التي تدعمها إدارة الجزيرة حيث يعطي الضيوف عادة مبلغ 1000 دولار ويذهب هذا المال في الوقت الحالي لتوفير علاج مجاني للعائلات الفقيرة من الأطفال المصابين بالتوحد في الفلبين.

حول جزيرة الأفكار:

تم إنشاء جزيرة الأفكار كملاذ آمن للمبدعين من قبل فريدريك هارين المؤلف والمتحدث العالمي حول الإبداع التجاري والتغيير والعقل البشري، قدم هارين أكثر من 2000 عرض تقديمي ومحاضرة وورشة عمل في أكثر من 60 دولة وألهم أكثر من مليون شخص ليصبحوا أكثر إبداعًا. يسافر فريدريك هارين خلال عشرة أشهر حول العالم ويتحدث في 20 – 35 دولة في السنة ثم يأخذ استراحة لمدة شهرين ويذهب مع عائلته إلى جزيرة خاصة ومن هنا جاءت فكرة جزيرة الأفكار.

اطّلع على المزيد من فرص التطوع

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كيف أحصل على فرصة تبادل ثقافي

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الموسيقى, الفنون, التكنولوجيا, الحرفيات, الريادة, الأدب, البحث, فنون الطهي, الأفلام

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الإقامة
مكان الفرصة
السويد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الفنون والتصميم والموسيقى
المستوى التعليمي
‏تعليم ابتدائي
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم