دورات مجانية عبر الانترنت من edX: مقدمة لبرمجة جافا

edX
شركة تدريب edX
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورات مجانية عبر الانترنت من edX: مقدمة لبرمجة جافا

تقدم منصة edX التعليمية دورة مجانية عبر الانترنت بعنوان مقدمة لبرمجة جافا - الجزء الأول، والتي تساعد على تعلم العناصر الأساسية لبرمجة جافا وتجريد البيانات.

موضوع الدورة:

ستوفر هذه الدورة فهماً قوياً لعناصر برمجة Java الأساسية وتجريد البيانات باستخدام تمثيل المشكلات. وكما يقول المثل "الصورة تساوي ألف كلمة"، سوف تستخدم هذه الدورة التدريبية كائنات نموذجية مثل الصور لتوضيح بعض المفاهيم المهمة لتعزيز الفهم والقدرة على الاحتفاظ بها، وسوف تتعلم كتابة البرامج الإجرائية باستخدام المتغيرات والمصفوفات وبيانات التحكم والحلقات والإعادة وتجريد البيانات والكائنات في بيئة تطوير متكاملة.

محتويات الدورة:

تتكون هذه الدورة من قسمين:

الجزء 1 يقدم أساسيات البرمجة:

  • حل المشاكل
  • أنواع البيانات البدائية والتعبيرات الحسابية
  • أساسيات برمجة كائنية المنحى
  • التفرع والحلقات
  • المصفوفات

الجزء 2 يغطي المواضيع التالية:

  • سلسلة التلاعب
  • ملف I / O
  • برمجة يحركها الحدث
  • أنواع البيانات المجردة

تفاصيل الدورة:

  • المدة: خمسة أسابيع
  • الوقت: 3 إلى 5 ساعات في الأسبوع
  • التكلفة: مجانية، يمكن إضافة شهادة مصدقة بمبلغ 99 دولار أمريكي
  • المؤسسة: جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا
  • تصنيف الموضوع: علوم الكمبيوتر
  • المستوى: تمهيدي
  • اللغة: الإنجليزية
  • المتطلبات: لا يوجد

مخرجات الدورة:

  1. أخذ مشكلة واقعية واستخلاص الجوانب ذات الصلة اللازمة لحلها بطريقة حسابية.
  2. صياغة حلول أساسية لمشاكل محددة باستخدام منطق لغة البرمجة.
  3. تنفيذ حلول أساسية في جافا باستخدام بيئة تطوير متكاملة.
  4. فهم أساسيات تجريد البيانات باستخدام إطار كائنية المنحى.

المدربون:

  1. تينغ تشون بونج، أستاذ علوم وهندسة الكمبيوتر HKUST
  2. توني فونغ، أستاذ مشارك HKUST
  3. ليو فان، مساعد تعليمي HKUST

عن المؤسسة:

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في عام 2012. توفر edX دورات عالية الجودة مقدمة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية للطلاب ومحبي التعلم في جميع أنحاء العالم، كما تقدم دورات في مجالات مختلفة مثل علوم الكمبيوتر، واللغات والهندسة وعلم النفس والكتابة والإلكترونيات وعلوم الأحياء أو حتى في فنون التسويق. بالتعاون مع أكثر من 130 شريكًا عالميًا، تقدم edX دورات مقدمة من أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية غير الربحية في منصة واحدة يستطيع أي شخص الولوج إليها عبر الإنترنت.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
غير محدد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل