دورة مجانية على الانترنت في برمجة انترنت الاشياء والبيانات الضخمة من edX

edX
شركة تدريب edX
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورة مجانية على الانترنت في برمجة انترنت الاشياء والبيانات الضخمة من edX

 تُقدِّم منصة edx التعليمية الفرصة للمهتمين بعلم الحاسوب والبرمجة الفرصة لحضور دورة على الانترنت تُسمى "برمجة انترنت الأشياء والبيانات الضخمة"  "IoT Programming and Big Data" مقدمة من "جامعة كورتين" "Curtin University" حيث يُقصد بمصطلح انترنت الأشياء أنَّه بناء وإعداد كميات ضخمة من البيانات وتحليلها وتنظيمها إذ يتطلَّب هذا الأمر المعرفة في البرمجة.

سوف تُدرِّس هذه الدورة مفاهيم البرمجة التمهيدية التي تسمح بربط وتنفيذ بعض الوظائف على أجهزة IoT باستخدام لغة البرمجة "Python". وبالإضافة إلى ذلك، سيتعلَّم الطلاب كيفية استخدام لغة البرمجة "Python" لمعالجة ملفات سجل النصوص وتحويلها إلى أحداث على أرض الواقع مثل تلك التي تولدها أجهزة الاستشعار IoT وغيرها من الأنظمة المرتبطة بالشبكة وليس من الضروري أن يكون لدى المتقدّمون خبرات سابقة في البرمجة من أجل التسجيل في هذه الدورة حيث أنَّهم لن يتعلَّموا أي لغة برمجة جديدة إلَّا أنَّه سيتم استخدام لغة البرمجة "Python" التي لا تتطلَّب أي معرفة سابقة في لغات البرمجة في العروض التوضيحية خلال الدورة ومن الجدير بالذكر أنَّ هذه الدورة سوف تُركِّز على التعلُّم عن طريق التعرُّض لأمثلة حقيقية على أرض الواقع.

اقرأ أيضًا: تعرف على تخصصات انترنت الاشياء واشهر وظائفه

المحاور التي ستتعلَّمها:

  1. تقدير حجم  وكمية البيانات والبرمجيات المستخدمة في المشاريع المتعلقة بـ إنترنت الأشياء (IoT).
  2. فهم آلية عمل إدارة البيانات في شبكة إنترنت الأشياء (IoT).
  3. التوصُّل إلى حلول برمجية وتطبيقها على أنظمة مُختلفة وعلى البيانات الضخمة "Big Data" التي تتعلق بـ إنترنت الأشياء (IoT).
  4. إنشاء برامج باستخدام لغة الـ Python لإدارة ملفات البيانات الضخمة "Big Data" التي حُصِل عليها من بيانات أجهزة الاستشعار والتفاعل مع العالم الفعلي عن طريق أجهزة التشغيل وغيرها من أجهزة المخرجات.

اقرأ أيضًا: ما هو انترنت الاشياء وما هي كيفية عمله

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التكنولوجيا, العلوم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل