تمت الإضافة الى المفضلة

زمالات بحثية لما بعد الدكتوراة من مؤسسة Alexander von Humboldt في ألمانيا 2019

آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
زمالات بحثية لما بعد الدكتوراة من مؤسسة Alexander von Humboldt في ألمانيا 2019

تقدم مؤسسة Alexander von Humboldt لباحثين ما بعد الدكتوراه فرصة التقدم بطلب للحصول على زمالة Georg Forster Research. تتيح هذه الزمالة للعلماء والباحثين ذوي الكفاءات العالية من البلدان النامية إجراء أبحاثهم في المجال الذي يريدونه في مؤسسة بحثية في ألمانيا بالتعاون مع مؤسسة أكاديمية من اختيارهم لمدة تترواح من 6 إلى 24 شهراً.

الشروط

يجب أن يشتمل مخطط البحث على عناصر وجوانب مهمة لضمان استمرار عملية تطوير البلد أو المنطقة الأصلية للزميل، وكذلك يجب أن يسهم في تبادل المعرفة والأساليب بين ألمانيا وبلدهم الأصلي. 

ما الذي ستقدمه المؤسسة

  1. زمالة شهرية تبلغ قيمتها 2,650 يورو للباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه بشرط أن يكون الزميل قد أتم مرحلة الدكتوراه خلال السنوات الأربع الماضية.
  2. زمالة شهرية تبلغ قيمتها 3،150 يورو للباحثين ذوي الخبرة بشرط أن يكون الزميل قد أتم مرحلة الدكتوراه خلال الـ 12 سنة الماضية. 
  3. تاريخ بدء مرن للباحثين ذوي الخبرة.
  4. يستطيع الزميل تقسيم الزمالة إلى ثلاث فترات كحد أقصى.
  5. التوجيه الفردي خلال فترة الإقامة.
  6. دورة مكثفة في اللغة الألمانية للزملاء وأزواجهم قبل بدء الزمالة.
  7. دعم مالي إضافي لأفراد العائلة المرافقين للزملاء وتغطية تكاليف السفر ورعاية شاملة للخريجين بمجرد انتهاء فترة البحث حيث يمكن أن يتم تمديد فترة الإقامة في ألمانيا أو منحهم زمالة عودة.

حول المؤسسة

مؤسسة Alexander von Humboldt Foundation هي مؤسسة تم تأسيسها من قبل حكومة جمهورية ألمانيا بتمويل من عدة جهات حكومية وشركاء محليين ودوليين آخرين. تقوم المؤسسة بتعزيز  التعاون الأكاديمي الدولي بين العلماء والباحثين البارعين من داخل وخارج ألمانيا. تعطي المؤسسة أكثر من 700 منحة دراسية وجوائز بحثية تنافسية للأكاديميين في مجال العلوم الطبيعية (بما في ذلك الرياضيات) والعلوم الإنسانية، ووتتيح للعلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم فرصة القدوم إلى ألمانيا للعمل في مشروع بحثي من اختيارهم بالتعاون مع مضيف وشريك أكاديمي. بالإضافة إلى ذلك، تقوم المؤسسة بتمويل الباحثين الألمان من خلال زمالات Feodor Lynen للذهاب إلى أي مكان في العالم للعمل في مشروع بحثي مع مضيف وشريك تعاوني.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى المانيا المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: الدراسة في المانيا: افعل ولا تفعل عند السفر الى المانيا 

شروط المتقدم

الجنسية
جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, فلسطين, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, فلسطين, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
ألمانيا
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
تعرف على طريقة التقديم

Alexander von Humboldt Foundation

تعزز المؤسسة التعاون الأكاديمي بين العلماء والعلماء الممتازين من الخارج ومن ألمانيا. كما تسمح لك الزمالات البحثية والجوائز البحثية بالقدوم المزيد من التفاصيل