تمت الإضافة الى المفضلة

زمالة Joan Shorenstein بقيمة 30000$ للصحفيين والسياسيين في الولايات المتحدة

آخر موعد للتقديم:
2019/08/01
زمالة Joan Shorenstein بقيمة 30000$ للصحفيين والسياسيين في الولايات المتحدة

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يدعو مركز Shorenstein التابع لكلية كينيدي في هارفارد الصحفيين والباحثين والعاملين في السياسة وصانعي السياسات العامة إلى الانضمام لزمالة 2019 في كامبريدج في الولايات المتحدة. تم تصميم هذا البرنامج لتزويد المحترفين بالوقت والموارد الكافية للتفكير والبحث والكتابة في القضايا التي تتعلق بالإعلام والسياسة، حيث سيكون التركيز الأساسي للزملاء هو البحث وكتابة ورقة حول موضوع وسائل الإعلام أو السياسة.

هدف المركز:

 يسعى المركز إلى تهيئة بيئة للزملاء تمكنهم من تنفيذ عملهم بطريقة فعالة مع دعم أعضاء هيئة التدريس، وعقد اجتماعات أسبوعية للمناقشة مع أقرانهم، بالإضافة إلى توفير مكتبات ذات مستوى عالمي وخبراء بارزين في مجموعة واسعة من المجالات.

معايير الأهلية:

  1. الصحفيون: الصحفيون والمحررون والكتاب والمنتجون والمسؤولون التنفيذيون في المجال الإعلامي وما يتعلق به، مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات بدوام كامل سواء في منظمات إخبارية مهنية أو كصحفيين متفرغين بدوام كامل (لا يشمل ذلك العمل المنجز أثناء الدراسة الجامعية)
  2. السياسيون: الذين قاموا بحملات انتخابية لأعضاء مكاتب وطنية رفيعة المستوى أو متخصصين في الاتصالات داخل السياسة، أو أمناء صحفيين.
  3. الباحثون: أساتذة يعملون في كليات أو جامعات أو مؤسسات بحثية في العلوم السياسية أو الاتصال السياسي أو الصحافة أو التواصل السياسي الدولي أو أي مجال آخر ذو صلة بمجالات التحقيق في المركز.
  4. صناع السياسات: مسؤولون رفيعو المستوى في مكاتب حكومية أو مستشارون مرشحون لمنصب وطني.
  5. يجب ألا يكون المتقدمون قد شاركوا في زمالات أخرى خلال السنتين السابقتين.
  6. يجب أن يجيد المتقدمون اللغة الإنجليزية – الاستماع والقراءة الكتابة والمحادثة. يجب على غير المتحدثين باللغة الإنجليزية كلغتهم الأصلية تقديم اختبار IELTS أو TOEFL

مهام الزملاء:

يجب أن يكون المتقدمون متاحين للإقامة بدوام كامل لفصل دراسي واحد (من سبتمبر إلى ديسمبر أو فبراير إلى مايو)، حيث يتوقع من الزملاء الالتزام بالآتي:

  • أن بعملوا على استكمال مشروعهم البحثي الأساسي والمشاركة في حياة المركز وأنشطته وفعالياته.
  • يجب على أي طالب لديه التزامات مهنية أو شخصية أو متعلقة بالسفر، خصوصًا تلك التي تتطلب وقتًا كبيرًا، التفكير في تقديم الطلب في الوقت الذي يسمح له بالالتزام الكامل بالزمالة.

ملاحظة: تعتبر النتيجة الرئيسية التي يمكن للزميل تقديمها هي ورقة بحثية بأسلوب مشابه لمقال في مجلة أو فصل في كتاب يبحث في تأثير وسائل الإعلام على السياسة أو السياسة العامة في الساحة المحلية أو الدولية. 

ما تغطيه الزمالة:

  1. يحصل الزملاء على راتب قدره 30000 دولار، يتم دفعه على أقساط شهرية في نهاية كل شهر خلال الفصل الدراسي لمدة 4 أشهر. لا يغطي المركز نفقات السفر والمعيشة.
  2. يتم تزويد الزملاء بمكان عمل في جناح مخصص، وجهاز كمبيوتر، وهاتف، وعنوان بريد خاص بهارفارد، ورقم جامعي خاص من هارفارد للوصول إلى المكتبات وغيرها من الموارد.
  3. بإمكان الزملاء اختيار مساعد باحث مدفوع الأجر في كلية كينيدي بجامعة هارفارد (مؤهل للعمل لمدة تصل إلى 10 ساعات في الأسبوع) للعمل على مشاريعهم.
  4. يحصل الزملاء على رقم جامعي خاص يسمح بالحصول على عضوية مخفضة للمرافق الرياضية في هارفارد وتذاكر للمتاحف والمعارض والأفلام والرياضة وفنون الأداء، حيث استخدم الزملاء السابقون أوقات فراغهم لاستكشاف العروض الثقافية والتاريخية الغنية لمناطق متعددة في الولايات المتحدة.
  5. يتم نشر أوراق الزملاء وأبحاثهم على موقع المركز.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى بريطانيا المتاحة على فرصة

اقرأ المزيد: أفضل 10 زمالات دراسية في الخارج للطلاب والباحثين

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, السياسة, الإعلام والصحافة, البحث, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
بدل معيشة
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

كلية كينيدي - هارفارد

كلية جون ف. كينيدي للعلوم الحكومية بجامعة هارفارد (المعروفة أيضًا باسم مدرسة هارفارد كينيدي و HKS) هي مدرسة للسياسة العامة المزيد من التفاصيل