فرصة تطوع عبر الإنترنت في الأمم المتحدة: مترجم فرنسي- انجليزي

الأمم المتحدة
منظمة غير حكومية الأمم المتحدة
آخر موعد للتقديم:
2020/01/23
فرصة تطوع عبر الإنترنت في الأمم المتحدة: مترجم فرنسي- انجليزي

تقدم الأمم المتحدة (UN) فرصة تطوع استثنائية لمترجم من اللغة الإنجليزية إلى الفرنسية وذلك للانضمام إلى فريق العمل عبر الإنترنت ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لعام 2020. يحتاج الفريق إلى 4 متطوعين للعمل من 6 إلى 10 ساعات أسبوعيًا لمدة 12 أسبوع. تدير وحدة التمويل البيئي العالمية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (GEF) الشراكات مع الصناديق الرأسية البيئية مثل مرفق البيئة العالمية (GEF) وصندوق المناخ الأخضر (GCF)، بينما تدعم البلدان في البرمجة والتنفيذ عبر المجالات الفنية المترابطة التالية:

  1. الإدارة المستدامة للتنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية.
  2. خدمات طاقة مستدامة ومعقولة التكلفة ويمكن الوصول إليها.
  3. زيادة التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من حدته.
  4. الإدارة المستدامة للمواد الكيميائية والنفايات.
  5. تحسين إدارة المياه والمحيطات.

مسؤوليات التطوع

  1. يبحث فريق التكيف مع تغير المناخ (CCA) عن دعم متطوعي الأمم المتحدة لترجمة الأخبار على شبكة الإنترنت والنشرات الصحفية والمنشورات.
  2. داخل وحدة التكيف مع تغير المناخ، يركز العمل على سبل العيش المرنة والنظم الغذائية والزراعية وإدارة المياه والمعلومات المناخية والنظم الإيكولوجية المرنة والتكيف القائم على النظم الإيكولوجية، مما يجعل استخدام وإمداد الطاقة أكثر استدامة من الناحية البيئية، وبتكلفة معقولة، ويمكن الوصول إليها بسهولة، وذلك لتعزيز انخفاض الانبعاثات والبنية التحتية الحضرية وشبكات النقل المرنة للمناخ ولتحسين إدارة المياه والمحيطات وإدارتها والحفاظ على سبل العيش على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية والعالمية.
  3. قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى الترجمة إلى الإنجليزية من هذه اللغات من حين لآخر.
  4. سيعمل المترجمون في مجموعات لترجمة وتحرير الترجمات وذلك لضمان منتجات نهائية عالية الجودة.
  5. سيقدم المترجمون تقارير إلى برنامج الاتصالات الرائدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من أجل التكيف مع تغير المناخ.
  6. سيتم تخصيص كل من المشاريع الصغيرة والكبيرة. عند توفرها، سيتم منح المترجمين رصيدًا في قسم الترجمة. إجمالًا، يسعى فريق التقييم القطري المشترك التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى 4 فرنسيين للانضمام إلى وحدة الاتصالات وتقديم الدعم المستمر.
  7. توزيع نتائج الترجمة على النحو التالي: ترجمة 10 نشرات صحفية، ترجمة 5 قصص على شبكة الإنترنت، ترجمة منشورين، تحرير 17 نص مترجم من  قبل متطوعي الأمم المتحدة الآخرين لضمان منتجات عالية الجودة، ترجمة نصوص 4 مقاطع فيديو، ترجمة 20 نص من وسائل التواصل الاجتماعي.

متطلبات التطوع

يجب أن يكون المترجمون مؤهلين باللغة الفرنسية، مع مهارات لغوية جيدة. يجب عليهم أيضًا فهم التكيف مع تغير المناخ وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واتفاق باريس وأهداف التنمية المستدامة. يجب أيضًا الإلمام باللغة التقنية حول التنمية الدولية، ويشجع المترجمين المحترفين والصحفيين وأخصائي الاتصالات على التقديم بشكل خاص.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اقرأ أيضًاما هو التعليم الذاتي وما هي وسائله والمنصات التي توفره

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الإعلام والصحافة, البيئة والطبيعة, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
اللغات الأجنبية
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية, الفرنسية
تعرف على طريقة التقديم

الأمم المتحدة

هي منظمة دولية أنشئت في عام 1945م، وتتكون حتى الآن من 193 دولة عضو. تسترشد الأمم المتحدة في مهمتها وعملها المزيد من التفاصيل