تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة مقالية حول حقوق الانسان للفوز بمنحة دراسية في الجامعة الأمريكية في واشنطن

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن أكاديمية حقوق الإنسان والقانون الإنساني التابعة لكلية الحقوق بالجامعة الأمريكية في واشنطن عن بدء الجائزة المقالية لحقوق الإنسان، وهي مسابقة سنوية ممولة من الأكاديمية حيث تسعى إلى تحسين إنتاج العمل العلمي في القانون الدولي لحقوق الإنسان. يمتلك المشاركون حرية اختيار أي موضوع متعلق بالعنوان المحدد، وهو "حماية اللاجئين تحت مظلة القانون الدولي لحقوق الإنسان"، كما يجب على المقال أن يكون قانونيًا، وستقدم الأكاديمية جائزتين: واحدة لأفضل مقال باللغة الإنجليزية والأخرى لأفضل مقال باللغة الإسبانية.

سيتم اختيار المرشحين وفقًا للقوانين التالية:

  1. يجب على المتقدمين للجائزة أن يمتلكوا درجة أكاديمية في القانون، ولديهم خبرة أو اهتمام بالقانون الدولي لحقوق الإنسان.
  2. لا يمكن للفائزين السابقين التقديم مرةً أخرى.
  3. يجب على المتقدمين أن يختاروا موضوعًا يتعلق بعنوان المسابقة، ولديهم الحرية لاختيار أي موضوع متعلق بالقانون الموضوعي ذي الصلة. يمكن فهم القانون الدولي لحقوق الإنسان على أنه يشمل القانون الإنساني الدولي والقانون الجنائي الدولي، ويجب أن يكون المقال ضمن نطاق الموضوع أو سيتم استبعاده.
  4. يجب تقديم مقال قانوني غير منشور باللغة الإنجليزية أو الإسبانية ومكتوب فقط من المتقدم نفسه.
  5. سيتم قبول مقال واحد فقط بإحدى اللغتين لكل متقدم، وإذا تم إرسال أكثر من مقال فسيكون على المتقدم اختيار مقال واحد لتقديمه بشكل رسمي، أما إذا لم يختر المتقدم مقال، فسيتم اختيار أول مقال وصل الأكاديمية.
  6. يجب على المقال أن لا يتجاوز 35 ورقة بما في ذلك الحاشية، ويجب استخدام خط Times New Roman، ومسافة 12-point double-spaced بين السطور في فقرات المقال، ومسافة 10-point single-spaced بين السطور في الحاشية، والمسافات بين الأحرف يجب أن تكون طبيعية، كما يجب أن يكون قياس الورقة بقياس ورقة الرسالة (8.5 * 11 إنش/ 21.59 * 27.94 سم) والحواف من جميع الجوانب بقياس إنش واحد (2.54سم). سيتم إعادة تشكيل أي مقال لا يشمل هذه التعليمات وإنقاص 5 علامات منه، وإذا كان المقال أطول من 35 صفحة سيتم استبعاده أوتوماتيكيًا، كما يجب أن يكون مقال قانوني لذلك يجب أن يشمل البيانات في ذيل الصفحة والاقتباسات. في حال وجود أي نقص في هذه التعليمات سيتم استبعاد المقال.
  7. الصيغة المقبولة لذكر المصادر هي حاشية بمسافة واحدة بين السطور (single-spaced).
  8. يجب على المؤلفين أن لا يضعوا أسمائهم أو أي معلومات تعريفية لهم داخل المقال.
  9. سيتم قبول المقالات فقط بصيغة Word.
  10. يجب تضمين سيرة ذاتية لا تتجاوز 3 صفحات، تتضمن خبرة أو اهتمام المؤلف بمسائل حقوق الإنسان، كما يجب إرفاقها في ملف منفصل عن المقال.
  11. لن يتم قبول أي مواد أخرى غير السيرة الذاتية، ولا يجب تضمين ملف شخصي أو قائمة بالمواقع أو أي ملفات أخرى، حيث لن تؤخذ هذه الملفات بعين الاعتبار وستحذف فورًا.

تشمل الجائزة لكل لغة:

  1. منحة دراسية كاملة لبرنامج الدراسات المتقدمة في حقوق الإنسان والقانون الإنساني لدرجة الدبلوم أو خيارات أخرى لشهادة حضور.
  2. تكاليف السفر من وإلى ولاية واشنطن.
  3. الإقامة في سكن الجامعة.
  4. بدل تكاليف المعيشة يوميًا.
  5. يمكن لأفضل المقالات أن تنشر في مجلة القانون الدولي للجامعة الأمريكية.

حول كلية الحقوق بالجامعة الأمريكية في واشنطن:

وهي كلية قانون عليا تقدم تعليم قانوني ممتاز في جميع مجالات القانون بتجهيز الطلاب بطرق فريدة للتنقل في هذا الواقع الجديد، وتشتهر ببرامجها في التعلم التجريبي (بالعيادات والتدريب الخارجي)، والقانون الدولي، والقانون والحكومة، والملكية الفكرية، وقانون الصحة، والأعمال التجارية، والنوع الاجتماعي، والقانون، إذ تخلق هذه البرامج الحيوية بيئة غنية بالفرص المتاحة.

قم بالاطلاع على المزيد من الجوائز والمسابقات على موقع فرصة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

American University Washington College of Law

تكمن روح التقليد في قلوب وعقول أفراد طاقم الجامعة، الذين يكرسون أنفسهم للتقدم المهني ورفاهية الطلاب والخريجين، والذين يسعون جاهدين المزيد من التفاصيل