مسابقة نماذج أعمال للطلاب عبر الانترنت مقدمة من جامعة Tulane في أمريكا 2021

Tulane University
جامعة حكومية Tulane University
آخر موعد للتقديم:
2021/01/25
مسابقة نماذج أعمال للطلاب عبر الانترنت مقدمة من جامعة Tulane في أمريكا 2021

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تدعو جامعة Tulane في الولايات المتحدة الأمريكية الطلاب في جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة نماذج الأعمال للمشاريع في مراحلها التأسيسية. تهدف هذه المسابقة إلى مكافأة أولئك الذين يقومون بإنشاء مشاريع قابلة للتطبيق تجاريًا من خلال تقسيم فكرة إلى فرضية أساسية. تتكون المسابقة من ثلاث مراحل وستعقد هذا العام عبر الانترنت.

حول برنامج المسابقة:

  • سوف يتم الإعلان عن المتأهلين للدور نصف النهائي في 1 مارس 2021. 
  • سيختار القضاة ستة مشاريع للتنافس في الدور نصف النهائي للمسابقة. كما سيختارون بعد ذلك ثلاثة مرشحين نهائيين لعرض نماذج أعمالهم في الجولة النهائية من المسابقة لتحديد الفائزين بجوائز المركز الأول والثاني والثالث حيث سيتقاسمون جائزة نقدية. في عام 2020، تقاسم المرشحون الثلاثة النهائيون جائزة نقدية قدرها 125,000 دولار.
  • ستكون الجولتين نصف النهائية والنهائية افتراضية وستعقد في أسبوع 23 مارس. ستحظى المشاريع المشاركة بالإضافة إلى الترويج بفرصة المشاركة في اجتماعات افتراضية ولقاءات خاصة مع المستثمرين والموجهين.

معايير التقديم على المسابقة:

  • يجب أن تتألف الفرق المتنافسة من طالب واحد على الأقل وخمسة طلاب جامعيين على الأكثر مسجلين بدوام جزئي (6 ساعات معتمدة على الأقل) أو بدوام كامل في فصل دراسي خلال سنة المنافسة. وبشكل عام يجب أن يكون أحد أعضاء الفريق هو الرئيس التنفيذي أو مدير العمليات أو رئيس المشروع، أو أن يشغل أعضاء الفريق 50% من إدارة الوظائف التي تقدم تقاريرها مباشرة إلى الرئيس التنفيذي أو مدير العمليات أو الرئيس.
  • يجب أن يكون لدى فريق الطلاب ما لا يقل عن 20% ملكية في المشروع.
  • يجب على فريق الطلاب التحكم بنسبة 51% كحد أدنى من حقوق التصويت للمشروع.
  • الإيرادات هي أحد أشكال التحقق من صحة المشروع الناجح. وفي حال كانت الإيرادات مفرطة فإن منظمي المسابقة سيحددون ما إذا كان الفريق لا يزال مؤهلاً للمشاركة في المسابقة.
  • الاستثمار أيضاً هي أحد أشكال التحقق من صحة المشروع الناجح. وفي حال كانت الإيرادات مفرطة فإن منظمي المسابقة سيحددون ما إذا كان الفريق لا يزال مؤهلاً للمشاركة في المسابقة.
  • طبيعة المشروع: لا يمكن أن تكون المشاريع عملية شراء، أو توسيع لشركة قائمة، أو شركة عقارية، أو مأوى ضريبي، أو امتياز، أو اتفاقية ترخيص للتوزيع في منطقة جغرافية مختلفة، أو عرض من شركة قائمة. ويتم تشجيع منح التراخيص من الجامعات أو مختبرات البحوث، على افتراض أنها لم تكن قد تم تسويقها من قبل.
  • يمكن للمشاريع السابقة المنافسة عدد من المرات شريطة أن تفي بجميع متطلبات الأهلية الأخرى مع ملاحظة أنّ قواعد المشاركة قد تختلف من عام لآخر.
  • إذا انسحب فريق بعد قبول العرض، فإن الفريق والجامعة سيتعرضان للحرمان من المشاركة في ذلك العام وفي العام التالي أي حرمان لمدة عامين.
  • يتطلب أن يكون لدى جميع الفرق مرشد من المؤسسة المشاركة.

حول جامعة Tulane:

جامعة بحثية أمريكية خاصة مقرها مدينة نيو أورليانز بولاية لويزيانا الأمريكية. تأسست ككلية طب عامة سنة 1834، ثم نمت لتصير جامعة شاملة سنة 1847، ولم تلبث أن خُصخصت سنة 1884. والجامعة عضو في رابطة الجامعات الأمريكية.

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: أفضل الألعاب الذهنية لتمرين العقل وتقوية الذاكرة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى, طلب التقديم

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم