منحة دراسية في الامارات لدرجة البكالوريوس في الجامعة الكندية في دبي 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/07/04
منحة دراسية في الامارات لدرجة البكالوريوس في الجامعة الكندية في دبي 2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن الجامعة الكندية في دبي، الإمارات عن منح دراسية للتميز الأكاديمي لطلاب البكالوريوس المسجلين ل 12 ساعة معتمدة على الأقل في دراستهم الجامعية.

معايير القبول للمنحة الدراسية:

  1. هذه المنح الدراسية متاحة لجميع الطلاب الحاملين لأي جنسية.
  2. لا تصلح هذه المنح للفصول الصيفية.
  3. تصلح هذه المنح للرسوم الدراسية الحالية فقط.
  4. يمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على أكثر من منحة دراسية واحدة، شريطة استيفاء معايير القبول. في حالة تأهل الطالب لأكثر من تخفيض أو منحة أو خصم، سيتم منح الطالب الفرصة لاختيار المنحة ذات القيمة الأعلى.
  5. يجب دفع جميع الرسوم المتبقية (الرسوم الدراسية والسكن) على الفور من أجل الحصول على المنحة والحفاظ عليها.
  6. يجب تسجيل الطلاب ل 12 ساعة معتمدة كحد أدنى ليكون مؤهلاً للحصول على هذه المنحة.
  7. تصلح المنح الدراسية الممنوحة للفصل الدراسي الخريفي لمدة عام، شريطة أن يتم الحفاظ على المعدل التراكمي وأن يسجل الطلاب 12 ساعة معتمدة على الأقل لكل فصل دراسي.
  8. يجب على المتقدمين إرسال طلبات المنح الدراسية بالبريد الإلكتروني إلى جانب جميع الوثائق الداعمة على studenthip@cud.ac.ae
  9. لن يتم النظر في طلبات المنحة المتأخرة أو غير المكتملة من قبل لجنة المنح.

تمويل المنحة الدراسية:

للحصول على خصم من الرسوم الدراسية بمقدار 50٪:

  • يحتاج طلاب المدارس الثانوية إلى تحقيق معدل أكاديمي يبلغ 99٪ أو أكثر للتقدم بطلب للحصول على إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 50٪.
  • بالنسبة لطلاب CUD الحاليين الذين يجددون منحهم الدراسية، يجب أن تكون قيمة CGPA في نهاية الفصل الدراسي 3.98 أو أعلى لمواصلة تلقي الإعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 50٪.

للحصول على خصم من الرسوم الدراسية بمقدار 40٪:

  • يحتاج طلاب المدارس الثانوية إلى تحقيق معدل أكاديمي يتراوح بين 95 - 98.9 ٪ للتقدم بطلب للحصول على إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 40٪.
  • بالنسبة لطلاب CUD الحاليين الذين يجددون منحهم الدراسية، يجب أن تكون قيمة CGPA في نهاية الفصل الدراسي بين 3.95 - 3.97 لمواصلة تلقي الإعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 40٪.

للحصول على خصم من الرسوم الدراسية بمقدار 30٪:

  • يحتاج طلاب المدارس الثانوية إلى تحقيق معدل أكاديمي يتراوح بين 90 - 94.9 ٪ للتقدم بطلب للحصول على إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 30 ٪.
  • بالنسبة لطلاب CUD الحاليين الذين يجددون منحهم الدراسية، يجب أن تكون قيمة CGPA في نهاية الفصل الدراسي ما بين 3.9 - 3.94 لمواصلة تلقي الإعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 30٪.

للحصول على خصم من الرسوم الدراسية بمقدار 20٪:

  • يحتاج طلاب المدارس الثانوية إلى تحقيق معدل أكاديمي يتراوح بين 85 - 89.9 ٪ * للتقدم بطلب للحصول على إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 20 ٪.
  • بالنسبة لطلاب CUD الحاليين الذين يجددون منحهم الدراسية، يجب أن تكون قيمة CGPA في نهاية الفصل الدراسي ما بين 3.85 - 3.89 لمواصلة تلقي الإعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 20 ٪.

للحصول على تنازل عن الرسوم الدراسية بمقدار 10٪ (الطلاب العائدين فقط):

  • يمكن أن يكون طلاب المدارس الثانوية الذين حصلوا على إعفاء تلقائي بنسبة 20 ٪ للفصل الدراسي الأول في CUD وحافظوا على CGPA 3.8 - 3.84، مؤهلين للحصول على إعفاء من الرسوم الدراسية بقيمة 10 ٪ في الفصل الدراسي التالي.

حول الجامعة الكندية بدبي:

تأسست الجامعة الكندية بدبي (CUD) في عام 2006 لتقديم البرامج الأكاديمية المتميزة القائمة على المناهج الدراسية ومبادئ التعليم الكندية، بالإضافة إلى توفير بوابة للطلاب لمتابعة التعليم العالي وفرص العمل والأبحاث في كندا.

اقرأ أيضًا: نماذج خطاب النوايا لمنح الحكومة التركية

اقرأ أيضًا: كيف أكتب خطاب النوايا للمنح التركية

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
الإمارات العربية المتحدة
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, نسخة من جواز السفر, شهادة اللغة, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

Canadian University Dubai

تم تأسيس الجامعة الكندية دبي عام 2006 كمؤسسة تعليمية رائدة بهدف تقديم مجموعة متميزة من البرامج الأكاديمية التي ترتكز على المزيد من التفاصيل