تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

منحة ماجستير ممولة جزئيا للاناث في ادارة الاعمال في سويسرا

آخر موعد للتقديم:
2019/09/30
منحة ماجستير ممولة جزئيا للاناث في ادارة الاعمال في سويسرا

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

يقدم المعهد الدولي للتنمية الإدارية والمعروفة اختصاراً ب (IMD) منحة نستله لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال والتي تبلغ قيمتها 25.000 فرنك سويسري. هذه المنحة مخصصة للنساء من الدول النامية واللواتي لا يملكن الدعم المالي للتقدم ولكنهن يتمتّعن بالإمكانات اللازمة والشغف الذي يؤهلهن للحصول على المنحة.

معايير التأهيل

  • تُعطى الأولوية للنساء من البلدان النامية.
  • يجب على المرشحين تقديم مقال من 750 كلمة حول الموضوع الآتي: "يقول الكثيرون إن زيادة التعددية والتنوع  في فريق الإدارة العليا لمؤسسة ما هو أمر إيجابي على الأرباح والعملاء. ما هي الطرق التي تنصح بها لتحقيق تنوع أكبر؟ ". يجب على المتقدمين استخدام نموذج منح IMD MBA وذلك لاحترام حدود الكلمات المقررة والتعبير عن وجهة نظرهم بكلماتهم الخاصة. يُسمح للمتقدمين وضع الاقتباسات عند الضرورة.
  • موظفو شركة نستله أو الشركات التابعة لها غير مؤهلين للتقديم.
  • يجب على المتقدمين إرفاق نموذج المساعدات المالية مع نموذج طلب الحصول على المنحة.

الشروط

  • تقوم لجنه الاختيار بترشيح المتقدمين الذين يلبون المعايير المطلوبة. يجب على المرشحين الناجحين التأكيد على رغبتهم بالمشاركة في البرنامج من خلال إيداع مقدماً جزءًا من الرسوم المالية.
  • يحتفظ معهد IMD بالحق في عدم إعطاء المنحة الدراسية في حال عدم استيفاء المعايير بما يرضي لجنة التحكيم أو الجهات الراعية.

حول المؤسسة

المعهد الدولي للتنمية الإدارية والمعروفة اختصاراً ب (IMD) هي مدرسة مختصة في مجال  إدارة الأعمال وتقع في مدينة لوزان، سويسرا. لا تعد المدرسة جزءاً من أيّ جامعة وتقوم بتقديم فقط برامج ماجستير في إدارة الأعمال وماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية. يركز برنامج ماجستير إدارة الأعمال على التنمية الشخصية والقيادة والإدارة العامة بدلاً من الخبرة الفنية، ونتيجة لذلك، شغل غالبية الخريجين مناصب في القطاع الصناعي بدل من القطاع المالي. احتلت IMD المرتبة الأولى بين البرامج المفتوحة في جميع أنحاء العالم حيث تم تصنيفها من قبل Financial Times. 

اقرأ أيضًا: خمس خطوات عملية لكتابة مقال ناجح واحترافي

اقرأ أيضًا: السلوك والذكاء: ايهما أهم لتحقيق النجاح ؟

اقرأ أيضًا: لماذا عليك الدراسة في الخارج

شروط المتقدم

الجنسية
جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, فلسطين, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, فلسطين, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
الجنس
أنثى
الشغف
الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
سويسرا
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الأعمال
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

المعهد الدولي للتنمية الإدارية

المعهد الدولي للتنمية الإدارية والمعروفة اختصاراً ب (IMD) هي مدرسة مختصة في مجال إدارة الأعمال وتقع في مدينة لوزان، المزيد من التفاصيل