منح بحثية ممولة جزئيا للدراسات العليا في جامعة Deakin في أستراليا

Deakin university
جامعة حكومية Deakin university
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
منح بحثية ممولة جزئيا للدراسات العليا في جامعة Deakin في أستراليا

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم جامعة Deakin بالتعاون مع الحكومة الأسترالية منحة RTP لبرنامج التدريب البحثي بالإضافة إلى منحة أبحاث الدراسات العليا DUPR في أستراليا لطلاب الدراسات العليا. تشمل المنحة كلا من درجتي الماجستير والدكتوراه. يتم تمويل منح RTP من قبل الحكومة الأسترالية في حين يتم تمويل منح DUPR الدراسية بواسطة جامعة Deakin. المنح متاحة للطلاب الدوليين وتقتصر منحة RTP على المتقدمين الأعلى في الترتيب.

معايير الأهلية للمنحة الدراسية:

  1. ليكون مقدم الطلب مؤهلاً للحصول على راتب شهري أو إعفاء من الرسوم الدراسية أو بدل معيشة ضمن منحة RTP أو DUPRS يجب أن يكون طالبًا محليًا أو دوليًا مسجلاً في دورة دراسية ضمن أحد برامج أبحاث الدراسات العليا بجامعة Deakin.
  2. يجب ألا يتلقى مقدم الطلب أي منحة معادلة تمول أبحاث الدراسات العليا.
  3. يجب ألا يتلقى مقدم الطلب دخلًا من مصدر آخر لدعم تكاليف المعيشة العامة أثناء القيام بدراسته إذا كان ذلك الدخل أكبر من 75 بالمائة من معدل الراتب الشهري الذي يحصل عليه ضمن منحة RTP أو DUPR.
  4. لا يُؤخذ في الاعتبار الدخل الذي لا علاقة له بدراسة الطالب أو الدخل الذي حصل عليه أثناء الدراسة ولكن ليس لأغراض دعم تكاليف المعيشة العامة.

قيمة ومدة المنحة الدراسية:

  1. تشمل المنحة راتب قدره 27596 دولار (طبقًا لمعدل 2019) أو 28092 دولار (طبقًا لمعدل 2020) سنويًا ومعفاة من الضرائب.
  2. تشمل المنحة أيضًا بدل انتقال تتراوح قيمته بين 500 دولار و 1500 دولار (للفرد إلى الأسرة) للطلاب الذين ينتقلون بين الولايات أو يأتون من الخارج للدراسة في Deakin بأستراليا
  3. تأمين صحي طوال فترة الدراسة للطلاب الدوليين فقط.
  4. تستمر المنحة لمدة 3 سنوات للرواتب و 4 سنوات للرسوم الدراسية في حالة درجة الدكتوراه في حين تبلغ سنتين للرواتب وسنتين للرسوم الدراسية في حالة درجة الماجستير.

الشروط:

سيتم تقديم منح  RTP و DUPRS للطلاب نتيجة لعملية تنافسية موضحة في إرشادات الترتيب على النحو التالي:

  1. سيتم تسجيل الطلاب الذين يتلقون منح RTP أو DUPRS كطلاب بدوام كامل داخل الحرم الجامعي.
  2. يجب أن يكون المتقدمون للحصول على  المنح قد أتموا ما لا يقل عن أربع سنوات من دراسات التعليم العالي وحصلوا على درجة مع مرتبة الشرف من الدرجة الأولى أو ما يعادلها من مستوى التحصيل الدراسي على النحو المعتمد من قبل جامعة Deakin  وتلبية جميع متطلبات القبول الأخرى الخاصة بالدرجات العليا.
  3. يجب على مقدم الطلب إثبات إجادة اللغة الإنجليزية كما هو محدد في إجراءات القبول الخاصة باللغة الإنجليزية أو غيرها من الإجراءات المعتمدة من قبل المجلس الأكاديمي حتى يتم قبوله في المنحة.
  4. يمكن للطلاب الحاليين ضمن برامج الماجستير أو الدكتوراه بجامعة Deakin التقدم للحصول على المنح وسيتم تقييمهم من قبل الكلية / المعهد.
  5. لا يجوز للطلاب الحاليين التقدم بعد الانتهاء من أكثر من 3 سنوات من دورة الدكتوراه أو سنتين من دورة الماجستير (أو ما يعادلها بدوام جزئي)

مجالات البحث المتاحة:

  1. الفنون والتربية.
  2. الأبحاث في الأنظمة الذكية.
  3. الأعمال والقانون.
  4. العلوم والهندسة.
  5. الصحة.
  6. البيئة المبنية.
  7. المواد الحدودية.

المزيد عن Deakin University:

هي جامعة حكومية أسترالية تقع فى ولاية فيكتروريا، تأسست عام 1974، واكتسبت اسمها نسبة إلى ثاني رئيس وزراء لأستراليا وهو الفريد ديكن. وتعد أحد أفضل 10 جامعات فى أستراليا، كما أنها تصنف ضمن نسبة 1% من أفضل جامعات العالم.

اطّلع على المزيد من فرص العمل على موقع فرصة 

اطّلع أيضًا على  جوائز و مسابقات على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: كيف أسافر بأقل التكاليف؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, العلوم, البحث, القانون, الهندسة, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, بدل معيشة
مكان الفرصة
أستراليا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الفنون والتصميم والموسيقى, الأعمال, القانون وحقوق الإنسان, العلوم, الهندسة
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Deakin university

هي جامعة حكومية أسترالية تقع فى ولاية فيكتوريا، تأسست عام 1974، واكتسبت اسمها نسبة إلى ثاني رئيس وزراء لأستراليا وهو المزيد من التفاصيل