منح دراسات عليا بحثية في أستراليا ممولة لدى جامعة تسمانيا لعام 2021

آخر موعد للتقديم:
2020/10/30
منح دراسات عليا بحثية في أستراليا ممولة لدى جامعة تسمانيا لعام 2021

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تدعو جامعة تسمانيا في أستراليا الباحثين الدوليين الذين يرغبون في متابعة أبحاثهم في الجامعة للتقديم إلى منحة تسمانيا لأبحاث الدراسات العليا (TGRS). تُمنح منحة تسمانيا لأبحاث الدراسات العليا (TGRS) على مدار العام للمرشحين الدوليين والمحليين ذوي الكفاءات العالية. تتوفر هذه المنح الدراسية في جميع التخصصات البحثية في جامعة تسمانيا وسيتم منحها للمتقدمين الذين لديهم قدرة بحثية مثبتة. يتم منح هذه المنح الدراسية بشكل تنافسي على أساس الجدارة الأكاديمية، الخبرة، التعليم المسبق وغيرها من الإنجازات ذات الصلة. تعطى الأولوية للمرشحين الجدد في مجالات البحث الاستراتيجي.

البرامج المتاحة:

مدة البرنامج:

تُمنح المنحة لمدة 3 أعوام و6 أشهر لمرشحي درجة الدكتوراه، ولمدة عامين لمرشحي درجة الماجستير. لا توجد أحكام لتمديد منحة TGRS.

تغطية المنحة:

ستوفر منحة تسمانيا لأبحاث الدراسات العليا:

  • الراتب: ستكون الرواتب بمعدل 28،092 دولارًا أستراليًا غير خاضعة للضريبة (معدل 2020 مفهرس سنويًا).
  • بدل الانتقال: يجوز لمتلقي المنحة التقديم للحصول على بدل انتقال لمرة واحدة لتغطية تكلفة الانتقال إلى هوبارت أو لونسيستون أو كرادل كوست من داخل أستراليا أو من الخارج. يمكن تقديم المطالبات بمجرد أن يبدأ المرشح بالدراسة ويجب أن يتم في غضون ستة أشهر من تاريخ بدء المنحة. يغطي البدل نفقات السفر في اتجاه واحد للمتقدم، أي زوج معال، أطفال معالين، أي ما يعادل أرخص تذكرة سفر للطلاب أو تذكرة اقتصادية إلى هوبارت أو لونسيستون أو بورني. عندما يختار المتلقي السفر بالسيارة، سيحصل على بدل لكل كيلومتر على النحو الذي تحدده الجامعة. لا يمكن لمتلقي المنح المطالبة بتكاليف التأشيرة أو الإقامة أو الطعام كجزء من المطالبة ببدل الإنتقال. يمكن تعويض متلقي المنح بمبلغ إجمالي يصل إلى 2،000 دولار أسترالي عند إصدار الإيصالات.
  • البدلات الأخرى: قد يحصل متلقو المنح أيضًا على منح بسيطة أو بدلات أو نفقات أخرى مكملة لمنحة تسمانيا لأبحاث الدراسات العليا، أو الدخل المستمد من العمل بدوام جزئي الذي يتم القيام به في إطار المبادئ التوجيهية التي وضعتها الجامعة.

معايير التقديم على المنحة:

للتأهل للحصول على منحة تسمانيا لأبحاث الدراسات العليا، يجب على المرشح استيفاء جميع المتطلبات التالية أدناه:

  • يجب أن يكون المتقدمون الناجحون قد أكملوا ما لا يقل عن أربع سنوات من دراسات التعليم العالي وأن يكونوا قد حصلوا على الأقل على مرتبة الشرف من الدرجة الثانية أو ما يعادلها.
  • المنح متاحة فقط لأولئك الذين سيحصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه البحثية بدوام كامل في 2020.
  • يجب ألا يحصل المرشحون على منحة دراسية أو راتب معادل آخر للقيام بالبرنامج المقترح (إذا كان هذا الدخل أكبر من خمسة وسبعين بالمائة من معدل رواتب برامج التدريب البحثي الأساسي).
  • لا يجب أن يؤخذ في الاعتبار الدخل غير المرتبط بالدرجة العليا البحثية للمتقدم (مثل دخل العمل) أو الدخل المستلم للحصول على الدرجة العليا البحثية للمرشح ولكن ليس لأغراض دعم تكاليف المعيشة العامة.
  • المتقدمون الذين:
  1. أكملوا درجة في نفس المستوى مثل الترشيح المقترح، أو على مستوى أعلى؛ و/ أو
  2. الحاصلين على منح الحكومة الأسترالية أو منح الجامعة لأبحاث الدراسات العليا لأكثر من 6 أشهر مؤهلين للتقديم وسيتم النظر في طلباتهم في عملية الاختيار التنافسية ولكن لن تكون لهم الأولوية مقابل المتقدمين الآخرين غير الحاصلين على مثل هذا الدعم.

حول جامعة تسمانيا:

تعتبر جامعة تسمانيا (UTAS) جامعة أبحاث عامة تقع بشكل أساسي في أستراليا، وقد تم تصنيفها كواحدة من أفضل 10 جامعات بحثية في أستراليا ومن أفضل 2% من الجامعات في جميع أنحاء العالم. تهدف الجامعة إلى توفير قيادة مستمرة داخل المجتمع الأسترالي، والمساهمة في التنمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية لموطنهم.

اقرأ أيضًا: تعرف على افضل 10 منح دراسية مجانية تُقدّم سنويا للطلاب الدوليين

اقرأ أيضًا: نصائح للسلامة عند السفر للدراسة في الخارج

اقرأ أيضًا: جامعات لا تشترط التوفل والايلتس في أمريكا وكندا وبريطانيا

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, الصحة, العلوم, البحث, التعليم, القانون, الهندسة, الاقتصاد, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
أستراليا
الوثائق المطلوبة
رسالة الحافز, مقترح البحث, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الفنون والتصميم والموسيقى, الأعمال, الطب والتمريض والعلوم الطبية, القانون وحقوق الإنسان, العلوم, الهندسة, العلوم التربوية
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏, ‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

جامعة تسمانيا

تعتبر جامعة تسمانيا (UTAS) جامعة أبحاث عامة تقع بشكل أساسي في أستراليا، وقد تم تصنيفها كواحدة من أفضل 10 جامعات المزيد من التفاصيل