تمت الإضافة الى المفضلة

منح دراسات عليا بحثية لدرجتي الماجستير والدكتوراه في جامعة ملبورن في استراليا 2019

University of Melbourne
جامعة حكومية University of Melbourne
آخر موعد للتقديم:
2019/10/31
منح دراسات عليا بحثية لدرجتي الماجستير والدكتوراه في جامعة ملبورن في استراليا 2019

تقدم جامعة ملبورن منح دراسية متاحة للطلبة المتفوقين الذين يقومون بالدراسات العليا البحثية بجامعة ملبورن في ولاية فكتوريا - أستراليا.

معايير الأهلية:

يجب أن يلبي المتقدم متطلبات القبول في أحد برامج الدراسات العليا البحثية في جامعة ملبورن، أو أن يكون من المسجلين حاليًا في أحد هذه البرامج.

معايير الاختيار:

  • تُمنح هذه المنح للطلبة المحليين والدوليين المقبولين في برامج الدراسات العليا البحثية، بناءاً على الجدارة والتميُّز الأكاديمي.
  • يتم تصنيف المتقدمين المؤهلين وفقًا لتحصيلهم الأكاديمي في آخر درجة دراسية قد حصلوا عليها، وعلى إمكانيات البحث في مجال دراستهم.
  • قد تُؤخذ في عين الاعتبار عوامل مثل: إكمال درجة علمية في نفس المستوى والخبرة المهنية ذات الصلة والمنشورات المحكّمة أو المؤهلات الطبية المتخصصة أو تأليف موسيقى أصلية.
  • تخضع هذه المنح لـ شروط وأحكام منح الدراسات العليا البحثية (بصيغتها المعدلة).

قيمة المنحة:

تغطي المنحة 100% من الرسوم، بقيمة تصل إلى 110,000 دولار امريكي، مفصلة كما يلي:

  1. بدل رسوم كامل لمدة تصل إلى سنتين للطلاب الحاصلين على درجة الماجستير البحثية، أو ما يصل إلى أربع سنوات للطلاب الحاصلين على درجة الدكتوراه.
  2. بدل المعيشة ويبلغ 30,600 دولار أمريكي سنويًا (معدل الدراسة بدوام كامل لعام 2019)، وذلك لمدة تصل إلى عامين للطلاب الحاصلين على درجة الماجستير البحثية، أو ما يصل إلى ثلاث سنوات ونصف للطلاب الحاصلين على درجة الدكتوراه. ويجوز فهرسة بدل المعيشة سنوياً وتشمل إجازات مرضية وأمومة وأبوة محددة.
  3. منحة إنتقال بقيمة 2000 دولار للطلاب الذين ينتقلون من ولايات أو أقاليم أخرى غير فيكتوريا، أو 3000 دولار للطلاب الذين ينتقلون من خارج أستراليا.
  4. عضوية التغطية الصحية للطلاب الأجانب (OSHC) للطلاب الدوليين الذين يحتاجون إلى تأشيرة طالب للدراسة في أستراليا.

المنح التي تغطي الرسوم:

بدل رسوم كامل لمدة تصل إلى سنتين للطلاب الحاصلين على درجة الماجستير البحثية، أو ما يصل إلى أربع سنوات للطلاب الحاصلين على درجة الدكتوراه.

اقرأ أيضًا: لماذا عليك الدراسة في الخارج.

أنواع المنحة:

  • منح ملبورن البحثية (MRS): وهي مُتاحة للطلبة المحليين والدوليين الذين يحصلون على درجة الماجستير البحثية أو درجة الدكتوراه.
  • برنامج التدريب البحثي للحكومة الأسترالية (RTP): تتوفر هذه المنحة المقدمة من حكومة الكومنولث الأسترالية للطلاب المحليين والدوليين ذوي التحصيل العلمي العالي في درجة الماجستير البحثية أو درجة الدكتوراه البحثية.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, بدل معيشة
مكان الفرصة
أستراليا
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏, ‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of Melbourne

تعتبر جامعة Melbourne جامعة أسترالية رائدة في التعليم، حيث لديها خبرة مميزة بمساعدة الخريجين على أن يصبحوا أكثر مهنية ومهارة المزيد من التفاصيل