تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

منح دراسات عليا ممولة بالكامل في المملكة المتحدة من مؤسسة Gates Cambridge

Gates Cambridge
جامعة حكومية Gates Cambridge
آخر موعد للتقديم:
2020/01/07
منح دراسات عليا ممولة بالكامل في المملكة المتحدة من مؤسسة Gates Cambridge

يسر منحة Gates Cambridge دعوتك للتقديم إليها مع العلم أنه سيتم فتح الباب لقبول الطلبات بها في الثاني من سبتمبر 2019. ستقدم Gates Cambridge حوالي 80 منحة دراسية ممولة بالكامل للمتقدمين المتميزين من خارج المملكة المتحدة من أجل الحصول على الدراسات العليا بها بدوام كامل في أي من المواضيع المتاحة في جامعة كامبريدج لعام 2020. وسيتم تقديم ثلثي هذه الجوائز لطلاب الدكتوراه، مع حوالي 25 جائزة متوفرة للولايات المتحدة الأمريكية و 55 جائزة متوفرة للدول الأخرى.

معايير القبول:

  • يجب أن تكون مواطنًا في أي بلد خارج المملكة المتحدة.
  • يجب أن تقدم على أحد الدورات الدراسية ذات الدوام الكامل التالية في جامعة كامبريدج: الدكتوراه، ماجستير/ MLitt، دورة الدراسات العليا ذات السنة الواحدة.
  • يجب أن تُظهر دليلًا على التميز الأكاديمي (من خلال النصوص والمراجع والخبرات التي توضح إمكانية النجاح في الدورة التي اخترتها).
  • يجب أن تكون قادرًا على إظهار حجة قوية تثبت أحقيتك في الحصول على درجة الدراسات العليا في أحد المجالات المعينة في كامبريدج.
  • سيحتاج المتقدمون للحصول على درجة الدكتوراه (ومعظم المتقدمين للحصول على منحة research MPhil) إلى الاتصال بالمشرف المحتمل من أجل تطوير مشروع بحثي، والذي يعد ملخصه جزءًا من استمارة التقديم. سوف تحتاج إلى إثبات أن لديك الخلفية الأكاديمية والمهارات والخبرات اللازمة لإكمال الدورة.
  • يجب على المتقدمين للحصول على منحة MPhil والمتقدمين الآخرين أن يقدموا حجة قوية حول أن إكمال الدورة المقترحة سيسهل عليهم تنفيذ خططهم المهنية، لذلك من المهم أن تقوم ببحث كامل وتبرير أسباب التحاقك بالدورة التي تقدمت لها.
  • يجب أن تظهر الالتزام تجاه تحسين حياة الآخرين. يهتم المحكمون بهذا المعيار على نطاق واسع ويحدد مقدمو الطلبات بأنفسهم من خلال تقديم دليل على التزامهم في الماضي والحاضر والمستقبل تجاه المجتمعات التي يعيشون ويعملون فيها.
  • يجب أن تثبت قدرتك على القيادة، والتي يمكن التعبير عنها بعدة طرق.

التمويل:

تغطي منحة  Gates Cambridge التكلفة الكاملة للدراسة في كامبريدج. كما توفر تمويلًا إضافيًا. تغطي المنحة التكاليف التالية:

  • رسوم الجامعة بالسعر المناسب لمزيد من المعلومات اضغط هنا.
  • بدل إعالة للطالب بمقدار 17,500 جنيه إسترليني لمدة 12 شهر في 2020-2021.
  • تكاليف السفر على الدرجة الاقتصادية لمرة واحدة في بداية ونهاية الدورة.
  • تكاليف التأشيرات الداخلية وتكلفة رسوم التأمين الصحي لمزيد من المعلومات اضغط هنا.
  • تمويل خاص بتطويرك أكاديمياً يتراوح من 500 جنيه إسترليني إلى 2000 جنيه إسترليني، اعتمادًا على طول دورتك الدراسية، وذلك من أجل حضور المؤتمرات والدورات التدريبية.
  • علاوة الأسرة - ما يصل إلى 11,020 جنيهًا إسترلينيًا للطفل الأول وما يصل إلى 4320 جنيهًا إسترلينيًا للطفل الثاني (معدل 2020-2021).

ملاحظة: تختلف رسوم الجامعة باختلاف أنواع الطلاب، يجب على المتقدمين الإطلاع على نشرة الدراسات العليا للحصول على التفاصيل الكاملة حول المبالغ المحددة. 

حول منحة Gates Cambridge:

تأسس برنامج Gates Cambridge للمنح الدراسية في أكتوبر عام 2000 من خلال تبرع بقيمة 210 مليون دولار أمريكي من مؤسسة Bill and Melinda Gates Foundation لجامعة كامبريدج، هذا هو أكبر تبرع منفرد لجامعة بالمملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا: خمس أفكار لمشاريع الريادة الاجتماعية للشباب

اقرأ أيضًا: كيف نفهم مشاعر الآخرين وهل لدينا علم بما يحتاجونه منّا بالفعل؟

اقرأ أيضًا: 7 علامات تدل على انك لست مشغولا كما تدعي!

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, حقوق الإنسان, السياسة, الرياضة, الإعلام والصحافة, التبادل الثقافي واللغات, التكنولوجيا, العلوم, التعليم, القانون, الهندسة, التصميم, الزراعة, الفلسلفة, الفندقة, التاريخ, علم النفس

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, رسوم الفيزا, الإقامة, الطعام, بدل معيشة
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
مقترح البحث, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Gates Cambridge

تم تأسيس برنامج Gates Cambridge للمنح الدراسية في أكتوبر عام 2000. يقوم العلماء في جامعة كامبريدج بمتابعة مجموعة كاملة من المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

ahmed samy

مصر