تمت الإضافة الى المفضلة

منح دراسية بحثية في اليابان لطلاب البكالوريوس في جامعة كيوتو 2019 (ممولة)

جامعة كيوتو
جامعة حكومية جامعة كيوتو
آخر موعد للتقديم:
2019/02/01
منح دراسية بحثية في اليابان لطلاب البكالوريوس في جامعة كيوتو 2019 (ممولة)

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

يوفر برنامج Amgen Scholars منحة بحثية لمدة ثمانية أسابيع في جامعة كيوتو في اليابان، حيث سيقوم الطلاب بالبحث المكثّف في أحد التخصصات العلمية ضمن أقسام جامعة كيوتو التي تدعم البحث في المجالات العلمية وفي مجال التكنولوجيا الحيوية. قد تشمل هذه التخصصات: الكيمياء الحيوية، والهندسة الحيوية، والتكنولوجيا الحيوية، والكيمياء، وعلم المناعة، وعلم الأحياء الدقيقة، والوراثة الجزيئية، وعلم الأعصاب.

معايير الأهلية

[1] يجب أن يكون المتقدمين للمنحة من الطلاب الجامعيين في مرحلة البكالوريوس والذين هم:

  • مسجّلين في إحدى الجامعات التي تمنح درجة البكالوريوس (أو ما يعادلها) من جميع أنحاء العالم.
  • قد أكملوا السنة الأولى من الدراسة الجامعية على الأقل، وأن يعودوا للدراسة بعد انتهاء البرنامج لمدة لا تقل عن فصل دراسي واحد أو ربع سنوي.

[2] على الطلاب المستفيدين من المنحة ضمن قارة آسيا:

  • إثبات الأداء الأكاديمي الممتاز.
  •  إن كانت اللغة الإنجليزية ليست اللغة الأم للطالب فعليه إثبات الكفاءة الجيدة باللغة الإنجليزية من خلال درجة لا تقل عن 72 درجة في اختبار توفل (iBT)، أو درجة 5,5 في اختبار آيلتس، أو شهادة كامبريدج للكفاءة في اللغة الإنجليزية، أو درجة 1095 في اختبار TOEIC، أو درجة 785 في اختبار TOEIC L & R، أو  درجة 310 في اختبار TOEIC S & W.
  • إظهار الاهتمام في الحصول على درجة الدكتوراه.

ما تقدّمه المنحة

[1] تكاليف السفر

  • بالنسبة للطلاب من الجامعات خارج اليابان: يتم توفير تذاكر الطيران للرحلات الجوية بين أقرب مطار إلى جامعة الطالب وأوساكا وسنغافورة من خلال الطريق الأكثر مباشرة واقتصاديةً.
  • تُشرف جامعة كيوتو على جداول السفر والطرق المتّخذة، وتوفر تذكرة طيران في الدرجة الاقتصادية. يجب أن تصل الطائرة إلى اليابان في 10 يونيو، ويجب أن تغادر في الرحلة المُتّجهة إلى سنغافورة في 5 أغسطس. إذا لم يتمكن الطالب من الوصول إلى اليابان أو مغادرة سنغافورة في التواريخ المحددة لأسباب شخصية، فلن يتم تقديم أي نفقات سفر.

[2] الإقامة

سيتم توفير الإقامة لجميع الطلاب المستفيدين من المنحة (باستثناء طلاب جامعة كيوتو) بالقرب من جامعة كيوتو. وسيتم دفع مبلغ الإقامة مباشرة إلى وكالة العقارات من قبل جامعة كيوتو.

[3] مقدار المنحة

  • تُقدّر المنحة بـ 180,000 ين ياباني. حيث سيحصل الطالب على:
  • 90,000 ين عند البدء في البرنامج.
  • 90,000 ين في منتصف شهر يوليو.

[4] ندوة

ستعقد ندوة Amgen Scholars Asia في سنغافورة خلال فترة البرنامج. وسيشارك فيها الطلاب المستفيدون من المنحة في جامعة كيوتو مع طلاب آخرين في الجامعات الأخرى المشارِكة في البرنامج ضمن قارة آسيا. وسيتم توفير جميع الوجبات وأماكن الإقامة خلال الندوة. سيكون حضور الندوة إلزاميًّا لطلاب المنحة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, العراق, الأردن, الكويت, لبنان, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, سوريا, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, الإقامة
مكان الفرصة
اليابان
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

جامعة كيوتو

جامعة كيوتو هي جامعة وطنية للتعليم المشترك والابحاث في اليابان. تعتبر ثاني أقدم جامعة في اليابان وفي مقدمة الجامعات اليابانية المزيد من التفاصيل