منح دكتوراه ممولة جزئيا في مجال مشاريع التنمية المستدامة في جامعة ليفربول في بريطانيا

University of Liverpool
جامعة حكومية University of Liverpool
آخر موعد للتقديم:
2021/04/30
منح دكتوراه ممولة جزئيا في مجال مشاريع التنمية المستدامة في جامعة ليفربول في بريطانيا

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم جامعة ليفربول منح دراسية لبرنامج الدكتوراه في تحويل ثاني أكسيد الكربون التحفيزي المعزز بالبلازما إلى وقود ذي قيمة مضافة. هذا المشروع جزء من برنامج درجة الدكتوراه المزدوجة لمدة 4 سنوات بين جامعة Tsing Hua الوطنية (تايوان) وجامعة ليفربول (إنجلترا). كجزء من جائزة NTHU-UoL للدكتوراه المزدوجة، يتمتع الطلاب بمكانة فريدة تمكنهم من الحصول على جائزتي دكتوراه في نهاية شهادتهم من جامعتين عالميتين معترف بهما دوليًا. يمكن للطلاب الاستفادة من المرافق الوطنية واسعة النطاق لكلا البلدين وإنشاء شبكة عالمية من الاتصالات عبر قارتين بالإضافة إلى الاستفادة من تجربة ثقافية غنية.

وصف المشروع:

تستهدفت أحدث مجموعة من المشاريع الهدف رقم 11 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة: المدن والمجتمعات المستدامة.

يعد تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من المصادر الرئيسية مثل محطات الطاقة والعمليات الصناعية أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق هدف COP21 المتمثل في الحد من متوسط زيادة درجة الحرارة العالمية إلى أقل بكثير من 2 درجة مئوية فوق مستوى ما قبل الصناعة. اجتذب التحول الكيميائي لثاني أكسيد الكربون إلى أنواع وقود ومواد كيميائية ذات قيمة مضافة اهتمامًا كبيرًا لمعالجة الاحتباس الحراري وتغير المناخ ومفتاحه لتطوير اقتصاد مستدام منخفض الكربون في صناعة المواد الكيميائية والطاقة. يعتبر تحفيز البلازما نهجًا جذريًا جديدًا لتنشيط ثاني أكسيد الكربون عند درجات الحرارة المنخفضة والضغط المحيط. الهدف من هذا المشروع المزدوج لدرجة الدكتوراه هو تطوير عملية تحفيز البلازما الجديدة لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى وقود ومواد كيميائية عالية القيمة في ظل الظروف المحيطة. سيركز المشروع على تصميم وتطوير المواد النانوية الجديدة (على سبيل المثال، محفزات الجسيمات النانوية المفردة) للتحويل التحفيزي المعزز بالبلازما لثاني أكسيد الكربون. توصيف المحفز خارج الموقع وفي الموقع، سيتم استخدام تشخيصات البلازما جنبًا إلى جنب مع حسابات DFT لتوضيح التفاعلات المحتملة في تفاعل البلازما التحفيزي المعقد. سيحضر المشروع باحثين من الجامعتين يتمتعون بخبرة تكميلية في كيمياء البلازما، تحفيز البلازما، تصميم المحفز، تصنيع المواد النانوية، والحفز الحسابي لمواجهة تحديات الطاقة الرئيسية المتعلقة بالحاجة الاجتماعية والاقتصادية.

المنافع:

هذا المشروع جزء من برنامج دكتوراه مزدوج مدته 4 سنوات بين جامعة Tsing Hua الوطنية (تايوان) وجامعة ليفربول (إنجلترا). يجب أن يقضي الطلاب وقتًا متساويًا في الدراسة في كل مؤسسة. وافق كل من جامعة ليفربول وجامعة Tsing Hua على التنازل عن الرسوم الدراسية طوال مدة المشروع وسيتم تقديم راتب قدره 11،000 دولار تايواني/ 280 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا كمساهمة في تكاليف المعيشة.

متطلبات القبول:

لإكمال الطلب عبر الإنترنت، ستحتاج إلى:

  • الشهادات/ السجلات الأكاديمية الخاصة بالمدرسة أو الكلية.
  • السجلات الأكاديمية الجامعية.
  • شهادات الدرجة.
  • شهادات اللغة الإنجليزية (المتقدمون من الاتحاد الأوروبي والمتقدمون الدوليون فقط).
  • بيان شخصي.
  • مَرجِعَيْن مُوَقَعيْن على ورق خطاب (letter-headed) (يجب أن تكون هذه مراجع أكاديمية إذا كنت تدرس بدوام كامل في السنوات الثلاث الماضية).
  • اقتراح البحث (من الممكن أن يتم  اختباره من حيث الغش أو الاستفادة من أفكار باحثين آخرين وغيرها من المخالفات).

عن جامعة ليفربول:

جامعة ليفربول هي جامعة عامة مقرها في مدينة ليفربول بإنجلترا. تأسست ككلية في عام 1881، وحصلت على ميثاقها الملكي عام 1903 مع الصلاحيات لمنح درجات علمية. ترتبط الجامعة بتسعة حائزين على جائزة نوبل، وهي مشهورة بجودة التدريس والبحث فيها. تمتد تعاوناتها البحثية في جميع أنحاء العالم وتتصدى للعديد من التحديات الكبرى التي تواجه البشرية اليوم. جامعة ليفربول هي مؤسسة ذات تركيز عالمي ولديها شراكات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك معاهد البحث والجامعات والحكومات والمنظمات الصناعية.

اقرأ أيضًا: أشهر المنح الدراسية في الصين

اقرأ أيضًا: ما هي اهم المنح الدراسية في بريطانيا

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة 

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث, الهندسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, بدل معيشة
مكان الفرصة
الصين،المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, مقترح البحث, شهادة اللغة, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الهندسة
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of Liverpool

جامعة ليفربول هي جامعة عامة مقرها في مدينة ليفربول، إنجلترا. تأسست الكلية عام 1881، وحصلت على ميثاقها الملكي في عام المزيد من التفاصيل