تمت الإضافة الى المفضلة

منح ماجستير في إدارة الأعمال ممولة جزئيا في ألمانيا 2019

آخر موعد للتقدم :

إبدأ بمشاركة فرصك مع

تدعو كلية  Otto Beisheim للإدارة WHU في ألمانيا الطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريوس للتقدم بطلب لدراسة برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل وبدوام جزئي، والذي سيتم تمويله على شكل تخفيض للرسوم الدراسية. 

برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل:

يبدأ برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل في بداية كل من أبريل وسبتمبر من كل عام، حيث يُمكن للطلاب حضور دورات إعدادية عبر الإنترنت قبل بدء البرنامج والتي ستمكنهم من تحديث معرفتهم بالرياضيات والإحصاء والاقتصاد. 

يمتد البرنامج لمدة 12 شهرًا مع تقديم أطروحة نهائية للسنة التالية. تنقسم فترة البرنامج إلى وحدات، ويقدم الطلاب خلالها دليلًا على المعرفة التي اكتسبوها أثناء الدراسة على شكل إجراء حلول للحالات الدراسية وأعمال ومشاريع وعروض تقديمية وامتحانات كتابية. 

يُمكن للطلاب تعميق معرفتهم في مجالات مثل:

[1] التسويق والمبيعات والابتكار وريادة الأعمال

[2] المالية والمحاسبة المتقدمة

[3] الاستراتيجية والتنظيم

[4] القيادة الشخصية (إلزامي)

برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي:

يبدأ برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي في بداية شهر سبتمبر ويستمر لمدة 24 شهرًا، حيث يتم دمج المقررات الأساسية وكذلك دورات التركيز في وحدات مختلفة. يشمل العام الدراسي الأول الوحدات الأساسية الثلاث التالية: الوحدة الأساسية الأولى (الاقتصاد العالمي، المحاسبة المالية، الإدارة المالية)، والوحدة الأساسية الثانية (اقتصاديات الشركات والاستراتيجية التنافسية، تمويل الشركات، إدارة العمليات)، والوحدة الأساسية الثالثة (التسويق، المصادر الاستراتيجية، المحاسبة الإدارية). 

سيتم تكثيف المعرفة وتعزيزها خلال فترة البرنامج في دورتين لكل من وحدات التركيز التالية:

[1] التسويق والمبيعات والابتكار وريادة الأعمال

[2] المالية والمحاسبية المتقدمة

[3] الاستراتيجية والتنظيم

معايير الأهلية:

[1] درجة أولى (بكالوريوس أو ما يعادلها)

[2] خبرة لمدة سنتين بعد التخرج

[3] اختبار TOEFL (علامة 100 في IBT كحد أدنى) أو ما يعادل 7.0 في اختبار IELTS، إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغة المتقدم الأم. رمز المستلم لاختبار TOEFL في الكليّة هو 0682

[4] درجة GMAT (يُنصح بدرجة لا تقل عن 600) أو ما يعادلها في اختبار GRE. رمز المستلم لاختبار GMAT في الكليّة هو FBR-FH-02 ورمز المستلم لاختبار GRE في الكلية هو 7175

ما تغطيه المنحة:

سيستفيد المتقدمون الذين يتقدمون بطلباتهم كاملةً (بما في ذلك علامات كل من IELTS أو TOEFL وGRE أو GMAT) من العرض المبكر الذي توفره الكليّة. بالنسبة للمسجلين لبرنامج أبريل 2019، سيكون الموعد النهائي للتقديم للعرض في 31 أغسطس 2018 وسيكون على شكل تخفيض بقيمة 5,000 يورو. أما بالنسبة لبرنامج سبتمبر 2019، فسيكون الموعد النهائي للتقديم للعرض في 31 أكتوبر 2018 وسيكون على شكل تخفيض بقيمة 3,000 يورو. 

عن كلية Otto Beisheim للإدارة WHU:

تعتبر كلية Otto Beisheim للإدارة WHU كلية إدارة أعمال ذات توجه دولي ممولة بشكل خاص ويقع مقرها في ألمانيا. تأسست في عام 1984 وهي الآن واحدة من أشهر كليات إدارة الأعمال الألمانية التي تتمتع بسمعة وطنية ودولية استثنائية، حيث ترمز WHU إلى "التميز في التعليم الإداري" وتتابع هذا الهدف في مجالات عملها الرئيسية الثلاثة: البرامج الأكاديمية والبحوث والنقل في مجال الإدارة العامة. يستفيد طلابها من شبكة واسعة من الجامعات الشريكة والشركات والخريجين.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
التعليم, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
ألمانيا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, شهادة اللغة, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الأعمال
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

كيفية تقديم الطلب

قم بالتسجيل على الموقعلتعبئة طلب التقديم واستبيان عن برنامج ماجستير إدارة الأعمال، والذي يشمل:

[1] معلومات شخصية ومهنية

[2] شهادة IELTS أو TOEFL وشهادة GRE أو GMAT

[3] نسخة من السجلات الأكاديمية وشهادة جامعية 

[4] رسالة توصية من أستاذ أو مشرف، حيث يجب إرسالها في ظرف مختوم أو يجب على كاتب رسالة التوصية إرسالها بنفسه إلى mba@whu.edu من حساب بريده الإلكتروني 

[5] رسالة حافز

[6]سيرة ذاتية

[7] معلومات عن التمويل

ملاحظة: سيكون الموعد النهائي للتقديم في 30 نوفمبر 2018. 

معلومات الاتصال

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع

إذا كان لديك أي أسئلة، قم بالتواصل مع الكليّة من هنا