منح ماجستير في التاريخ لدى جامعة SOAS في المملكة المتحدة لعام 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/02/20
منح ماجستير في التاريخ لدى جامعة SOAS في المملكة المتحدة لعام 2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

أعلنت جامعة SOAS في لندن، المملكة المتحدة عن منحة Patricia Toye للماجستير في التاريخ لعام 2020. الغرض من هذه المنحة الدراسية هو تشجيع البحوث الأرشيفية المتعلقة بتاريخ الشرق الأوسط وإفريقيا، مع تفضيل للمشاريع خول الأصول التاريخية للنزاعات المعاصرة. يتم تمويل هذه المنحة من خلال المساهمات المقدمة في ذكرى Patricia Louise Toye. كمؤرخة، أصبحت Patricia Toye تحظى باحترام كبير كمتخصصة في مصادر المحفوظات التي توثق الجوانب التاريخية للمشاكل السياسية والإقليمية (خاصة المتعلقة بالحدود) في الشرق الأوسط وأفريقيا المعاصرة. عند النظر في الطلبات، سيتم إعطاء الأفضلية للمشاريع التي تستخدم الأبحاث الأرشيفية لجلب رؤية جديدة للقضايا المعاصرة في المناطق المعنية، ولكن سيتم منح المنحة لأقوى مرشح في سنة التقديم.

قيمة المنحة الدراسية:

ستغطي المنحة تكلفة الرسوم الدراسية حسب تكاليف الرسوم الدراسية في المملكة المتحدة/ الاتحاد الأوروبي (10،170 جنيه إسترليني في عام 2020/2021) في برنامج الماجستير في التاريخ. ومع ذلك، فإن المنحة مفتوحة لجميع الطلاب المتقدمين (من المملكة المتحدة/ الاتحاد الأوروبي والخارج) لبرنامج الماجستير في التاريخ والماجستير في التاريخ واللغة المكثفة.

البرامج المتاحة:

  • ماجستير في التاريخ بدوام كامل.
  • ماجستير في التاريخ واللغة المكثفة بدوام كامل.
  • برامج الدوام الجزئي ليست مؤهلة.
  • المتقدمون الجدد فقط (المقبولين الجدد، الذين سيبدأون دراستهم في سبتمبر 2020)

معايير الأهلية:

  • هذه المنحة مفتوحة أمام المتقدمين من المم لكة المتحدة/ الاتحاد الأوروبي والمتقدمين من الخارج. لا تغطي المنحة سوى الرسوم الدراسية حسب تكاليف الرسوم في المملكة المتحدة/ الاتحاد الأوروبي، لذلك سيحتاج الطلاب من الخارج إلى دفع الفرق في الرسوم.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على عرض من القبول لدراسة أحد البرامج المؤهلة بحلول الموعد النهائي للمنحة الدراسية.
  • يجب على المتقدمين استيفاء شرط اللغة الإنجليزية من عرض قبولهم للدراسة في SOAS في أقرب وقت ممكن ولكن في موعد لا يتجاوز 1 يونيو 2020. إذا كان العرض الخاص بك مشروطًا باللغة الإنجليزية، فيرجى ترتيب اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بك والتأكد من استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية في أقرب وقت بقدر الإمكان. يرجى ملاحظة أن معظم المنح الدراسية لا تغطي التمويل أو حتى تسمح لمرحلة ما قبل الدراسة. يرجى التحقق من صياغة عرض المنحة الخاص بك بعناية لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لدورات ما قبل الدراسة أو ما إذا كنت بحاجة إلى تحقيق درجات القبول المباشر في SOAS بحلول الموعد النهائي المحدد في شروط وأحكام المنحة الدراسية الخاصة بك.
  • سيحتاج مقدمو الطلبات إلى تنفيذ مشروع أطروحة يستخدمون فيه البحوث الأرشيفية لتتنمية البحوث الأرشيفية المتعلقة بتاريخ الشرق الأوسط وأفريقيا، مع تفضيل المشاريع حول الأصول التاريخية للنزاعات المعاصرة.
  • عند النظر في الطلبات، سيتم إعطاء الأفضلية للمشاريع التي تستخدم الأبحاث الأرشيفية لجلب رؤية جديدة للقضايا المعاصرة في المناطق المعنية، ولكن سيتم منح المنحة لأقوى مرشح في سنة التقديم.
  • سيُطلب من المتقدمين تقديم بيان لتوضيح أطروحة مشروعهم والذي يوضح الأسئلة البحثية الرئيسية للمشروع ويعطي تفاصيل المحفوظات التي يقترحون استخدامها. يجب ألا يتجاوز هذا البيان أكثر من 1،000 كلمة (بما في ذلك المراجع).

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الامارات المتاحة على فرصة

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة 

اقرأ أيضًا: كيف اقدم على منحة دراسية مجانية

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث, التاريخ, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
التاريخ والآثار
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

SOAS University of London

جامعة SOAS في لندن هي مؤسسة التعليم العالي الرائدة في أوروبا متخصصة في دراسات آسيا وأفريقيا والشرق الأدنى والشرق الأوسط. المزيد من التفاصيل