منح ماجستير في الصين ممولة بالكامل مقدمة من برنامج Schwarzman Scholars لعام 2020

The Schwarzman Scholars
مبادرة/مشروع The Schwarzman Scholars
آخر موعد للتقديم:
2020/09/22
منح ماجستير في الصين ممولة بالكامل مقدمة من برنامج Schwarzman Scholars لعام 2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم برنامج Schwarzman Scholar منحة دراسية لدرجة الماجستير لتحديد القادة الشباب الواعدين من جميع أنحاء العالم. في كل عام، سيمثل ما يصل إلى 200 من طلاب Schwarzman Scholar الجيل القادم من القادة في العالم - والذين هم أفراد من ذوي الكفاءات العالية بعقول منفتحة وإمكانيات غير محدودة - شبكة من القادة الذين سيعملون كجسور بين الصين وبقية العالم.

معايير التقديم على المنحة الدراسية:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو على درجة جامعية أولى من كلية معتمدة  أو ما يعادلها: يجب على المتقدمين المسجلين حاليًا في برامج درجة البكالوريوس أن يكونوا قادرين على إكمال جميع متطلبات الدرجة بنجاح قبل 1 أغسطس من عام التحاقهم ببرنامج Schwarzman Scholars.
  • لا توجد متطلبات معينة لتخصص درجة البكالوريوس، ولكن من المهم للمتقدمين، بصرف النظر عن التخصص الجامعي، توضيح كيف ستساهم مشاركتهم في برنامج Schwarzman Scholars في تطوير إمكاناتهم القيادية في مجال عملهم.
  • يجب أن يتراوح عمر المتقدمين بين 18 و 29 عاماً اعتبارًا من 1 أغسطس وذلك في عام التحاقهم ببرنامج Schwarzman Scholar.
  • يجب أن يمتلك المتقدمون مهارات جيده في اللغة الإنجليزية حيث أنه سيتم تدريس جميع المواد باللغة الإنجليزية. سيتعيّن على المتقدمين إرسال علامات اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية الرسمية مع الطلب في حال لم تكن اللغة الإنجليزية اللغة الأم للمتقدم. يُلغى هذا الشرط في حال قام المتقدم بإتمام تعليمه في درجة البكالوريوس أو مرحلة الدراسات العليا باللغة الإنجليزية لمدة عامين على الأقل. خيارات الاختبارات المقبولة:
  1. TOEFL iBT: الحد الأدنى 100 درجة
  2. TOEFL iBT النسخة الخاصة بالمنزل: الحد الأدنى 100 درجة
  3. TOEFL PBT: الحد الأدنى 600 درجة
  4. IELTS Academic: الحد الأدنى 7
  5.  IELTS Indicator: الحد الأدنى 7
  • المرشحون المتزوجون مؤهلون للتقديم ولن يكونوا في وضع غير موات في عملية التقديم. يمكن أن يرافق الأزواج/ الشركاء طلاب Schwarzman  إلى بكين، ولكن من المتوقع أن يعيش العلماء في السكن والمشاركة الكاملة في البرنامج مثل الطلاب الآخرين. ولا يسمح للأزواج/ الشركاء في العيش في السكن الجامعي، ولن يتم تقديم أي تمويل إضافي لدعم الأزواج/ الشركاء الذين يعيشون خارج الحرم الجامعي.
  • لا توجد متطلبات معينة فيما يتعلق بالجنسية.
  • يعد التفوق الأكاديمي متطلبًا أساسيًا للمتقدمين الناجحين، ولكن لا يوجد حد أدنى من المعدل التراكمي أو الدرجة المطلوبة للتقديم. من المتوقع أن يكون المتقدمون قد أظهروا التميز في دراساتهم الأكاديمية.

التمويل:

سيحصل الطلاب الذين تم اختيارهم ليصبحوا من ضمن برنامج Schwarzman Scholar على منحة دراسية ممولة بالكامل والتي تشمل ما يلي: 

  • تغطية تكاليف الرسوم الدراسية.
  • لوح وغرفة.
  • السفر من وإلى بكين في بداية ونهاية العام الدراسي.
  • جولة دراسية داخل البلد.
  • الكتب الدراسية واللوازم المطلوبة.
  • تأمين صحي.
  • راتب قدره 4،000 دولار للنفقات الشخصية.

حول Schwarzman Scholars:

برنامج Schwarzman Scholars، هو برنامج دولي لمنح الدراسات العليا للطلاب للدراسة في جامعة تسينغهوا، أسسه الممول الأمريكي ستيفن شوارزمان. تُمنح هذه المنح إلى 100-200 متقدم في جميع أنحاء العالم سنويًا، حيث يدرس الطلاب في برنامج درجة الماجستير الممول بالكامل لمدة عام واحد في مجال الشؤون العالمية في جامعة تسينغهوا. يتمتع البرنامج بمعدل قبول مماثل لمنح Rhodes و Marshall، مما يجعله أحد أكثر المنح الدراسية تنافسية في العالم.

اطّلع على المزيد من منح الدكتوراه المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: 17 اقتباس لأفلاطون سيغير فلسفتك عن الحياة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
18 -29
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, الإقامة, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
الصين
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, شهادة اللغة, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

The Schwarzman Scholars

برنامج Schwarzman Scholars، هو برنامج دولي لمنح الدراسات العليا للطلاب للدراسة في جامعة تسينغهوا، أسسه الممول الأمريكي ستيفن شوارزمان. تُمنح المزيد من التفاصيل