تمت الإضافة الى المفضلة

منح ماجستير في نيوزيلندا ممولة جزئيا في جامعة فكتوريا 2019

آخر موعد للتقديم:
2019/11/01
منح ماجستير في نيوزيلندا ممولة جزئيا في جامعة فكتوريا 2019

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم جامعة فيكتوريا في نيوزيلندا منح دراسية للطلاب الموشكين على البدء بالدراسة لدرجة الماجستير بتركيز كامل على الأبحاث، وذلك لتشجيع أبحاث الدراسات العليا في الجامعة.

اقرأ أيضًا: ما هي المنحة الدراسية وكيف احصل عليها

معايير الأهلية:

  1. يتم استقبال طلبات من المرشحين المؤهلين خلال فترة تقديم الطلاب، أو المرشحين الذين سيصبحون مؤهلين بحلول الفصل الثاني من السنة الدراسية التالية، وذلك للتسجيل في برنامج أطروحة الماجستير، بشرط إحراز نتيجة 90 درجة أو أكثر.
  2. المرشحين الحاصلين على 180 نقطة أو أقل خلال درجة الماجستير لن يكونوا مؤهلين للحصول على المنحة.
  3. يتوقع من المتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس أو أن يكونوا في فصلهم الأول من درجة الماجستير.
  4. سيتم الحكم على أحقية المتقدمين للمنحة الدراسية بناءً على تفوقهم الأكاديمي.

اقرأ أيضًا: كيف اقدم على منحة دراسية مجانية

مقدار المنحة:

  1. تقدم المنحة الدراسية للمستفيدين راتبًا قدره 15,000 دولار أمريكي معفى من الضرائب، بالإضافة إلى تغطيتها نفقات الرسوم الدراسية لمدة عام واحد (الرسوم المتعلقة بالرسالة فقط). سيتم دفع الرسوم مباشرة إلى الجامعة عن طريق مكتب المنح الدراسية. يدفع الطلاب الدوليون الفرق بين رسوم الطلاب الدوليين الكاملة والرسوم المحلية.
  2. سيتم دفع رواتب المنحة الدراسية لكل متقدم على شكل أقساط شهرية. وسيقوم مكتب المنح الدراسية بإجراء أول دفعة في أقرب وقت ممكن بعد تأكيد التسجيل. سيتم دفع بدل صغير يصل إلى 200 دولار أمريكي مقابل تكلفة إنتاج الرسالة. ينتهي استحقاق هذا البدل إذا لم يتم قبوله في غضون عامين من تاريخ التسجيل.

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

الواجبات والشروط:

  1. على الحاصلين على المنحة أن يسجلوا في برنامج الدراسات العليا بدوام كامل، كما عليهم التقيد بالقوانين الأساسية والسياسات والإجراءات المتبعة في جامعة فيكتوريا في ويلينغتون.
  2. يتوقع من الباحث العمل بدوام كامل على الأبحاث المطلوبة (المقصود بدوام كامل هو إتمام 35 ساعة عمل أسبوعياً على الأقل).
  3. على الباحث أن يعرف بأن المنحة قد تسحب منه في حال قام بمخالفة النظام الأساسي للجامعة أو سياساتها وإجراءاتها أو الشروط العامة للمنحة.
  4. يجب الحصول على موافقة لجنة المنح الدراسية التابعة للجامعة في حال أراد الباحث الحصول على إجازة، في حين يشمل هذا القيد جميع الفترات التي يحتاج الباحث أن يقضيها في الخارج لإجراء الدراسات والأبحاث المتعلقة بالبرنامج الذي يعمل عليه.
  5. على الباحث أن يُعلم مدير المنح الدراسية بأي تعليق أو انسحاب كامل من الدراسة في البرنامج أو البحث المعتمد، وأي تغيير للمشرف، أو تاريخ تقديم رسالة الدكتوراه و تغيير عنوان أو رقم هاتف.
  6. يجب على الباحث أن يتقدم بطلب للجنة المنح التابعة للجامعة للحصول على إذن بالحصول على عمل مدفوع الأجر، عادة تتم الموافقة في حال كان العمل كمساعد تدريس أو باحث في منطقة مرتبطة بالبحث الذي يعمل فيه الباحث، بشرط ألا تزيد ساعات العمل عن 600 ساعة في العام.
  7. في حال الانسحاب أو تعليق العمل على البحث المعتمد، على الباحث أن يقوم بتعويض الجامعة عن أي أموال قد دفعتها حتى لحظة الانسحاب أو التعليق.
  8. في حال الانسحاب قد يطلب من الباحث دفع رسوم المنحة الدراسية كاملاً للجامعة.
  9. يجب على الباحث تقديم تقارير دورية الخاصة بمراحل تقدم البحث.
  10. أي تقصير في العمل أو فشل في الوصول إلى مستوى مرضٍ في برنامج البحث المعتمد، أو أي خلل في الشروط والسياسات الموضحة قد يؤدي إلى إنهاء المنحة الدراسية في أي وقت خلال فترة المنحة، كما يمكن أن يُطلب دفع مبلغ مالي إلى الجامعة، وذلك بناءاً على التقدير المطلق للجنة المنح البحثية في الجامعة.
  11. أي تغيير في البحث المتفق عليه يقتضي الحصول على موافقة المشرف الأساسي.
  12. يوافق الباحث على تقديم أي أعمال بحثية منتهية للجامعة للاطلاع عليها.

اطّلع على المزيد من منح الدكتوراه المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, البحث, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, بدل معيشة
مكان الفرصة
نيوزيلاندا
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Victoria University of Wellington

تعد جامعة فيكتوريا واحدة من أقدم وأعرق مؤسسات التعليم العالي في نيوزيلندا ولها تقاليد متميزة من التميز الأكاديمي. حيث تمتلك المزيد من التفاصيل