تمت الإضافة الى المفضلة

منح مالية بقيمة 150 ألف دولار مقدمة من مبادرة جوجل للأخبار للمشاريع الابتكارية 2019

آخر موعد للتقديم:
2019/09/02
منح مالية بقيمة 150 ألف دولار مقدمة من مبادرة جوجل للأخبار للمشاريع الابتكارية 2019

أطلقت مبادرة جوجل للأخبار (GNI) أول تحدي للابتكار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا يقدم منح مالية لمشاريع تديرها منظمات أو أفراد، مع التركيز على تشجيع نظام أكثر استدامة للأخبار. سيركز التحدي على مشاركة القارئ ونماذج الأعمال الجديدة بأي شكل من الأشكال.

المشاريع المؤهلة:

ترحب جوجل بجميع الأفكار ولكن تطلب من جميع المشاريع أن يكون لديها مؤشرات واضحة لتأثير المشروع من منظور المستخدم و/أو من منظور العمل (على سبيل المثال: مؤشرات الجمهور وخطة العمل عند الحاجة). يجب أيضًا تسليم المشاريع الناجحة خلال عام واحد، في المجالات التالية (على سبيل المثال لا الحصر):

  1. نماذج الأعمال
  2. التوزيع
  3. جهة التعامل
  4. مشروع اجتماعي
  5. سير العمل

المشاريع غير المؤهلة:

  1. المشاريع المتعلقة بالتغطية الإخبارية فقط أو المشاريع التي تقوم فقط بترجمة المحتوى الإخباري إلى لغات أخرى.
  2. تحديث أنظمة النشر القديمة.
  3. المشاريع التي تتعلق بجمع البيانات أو سردها (على سبيل المثال، نشر قوائم الوظائف أو بيانات البورصة، أو إعادة نشر المقالات الإخبارية).
  4. مشاريع في التدريب أو التعليم فقط.
  5. المشاريع التي لا تحتوي على أي عنصر تسييل أموال.
  6. المشاريع التي لا تؤثر على المؤسسات الإخبارية.
  7. المشاريع التي تعكس البحث دون التنفيذ.

معايير الأهلية:

  1. التحدي مفتوح للمنظمات والجمعيات والهيئات الأكاديمية وغير الربحية من جميع الأحجام، بما في ذلك العاملون بعمل حر أو المتداولون الوحيدون، الذين يهدفون إلى إنتاج صحافة مبتكرة وأصلية وتنوير المواطنين بمحتوى صحفي موثوق.
  2. سيتم النظر في الطلبات المقدمة عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية فقط، وسيُطلب منك تقديم أوصاف وخطط المشروع التفصيلية ومعلومات حول الميزانية.
  3. يجوز لكل متقدم تقديم طلب واحد فقط في كل تحدي.
  4. بالنسبة للمؤسسات التي تمثل جزءًا من مجموعة أو هيكل أكبر، من غير المرجح أن تقوم مبادرة أخبار جوجل على تمويل أكثر من 3 مشاريع لكل مجموعة.
  5. لن يتم النظر في طلبات متعددة لنفس المشروع.
  6. يجب اختبار متقدم واحد نيابة عن جميع المتعاونين في تنفيذ المشروع.

معايير التقييم:

  1. التأثير على النظام الإيكولوجي للأخبار: يجب أن تثبت المشاريع إمكانية حدوث تأثير إيجابي كبير على إنشاء تدفق إيرادات جديدة و/أو تغيير الطريقة التي يستهلك بها الناس الأخبار الرقمية.
  2. الابتكار: ستكون المشاريع المفضلة مبتكرة (استخدام التكنولوجيا ونماذج الأعمال ونهج مشاركة القارئ الجديد وغير ذلك) وتكون قابلة للتحويل لمقدم الطلب والمستخدمين.
  3. الجدوى: يجب أن توضح المشاريع مؤشرات ومقاييس واضحة أو حتى خطة عمل عند الحاجة، وأن تحدد المخاطر الرئيسية وخطوات التخفيف.
  4. الإلهام: كيف يمكن للمشروع مساعدة المؤسسات الإخبارية على التعلم من بعضها البعض؟ الاستعداد لتبادل المعرفة والمصدر المفتوح و/أو المساهمة في تحسين النظام بشكل عام.

تمويل المشاريع:

ستقوم جوجل بتمويل ما يصل إلى 150,000 دولار للمشاريع الفائزة، حيث ستمول ما يصل إلى 70% من التكاليف الإجمالية لكل مشروع فائز. التكاليف المتبقية الممولة ذاتيًا يمكن أن تكون التكاليف التشغيلية. تشمل التكاليف المؤهلة تكاليف الموظفين والتكاليف الهندسية وشراء أو ترخيص أي معدات أو أدوات أو أجهزة أو برمجيات أو غيرها من المواد اللازمة للمشروع بالإضافة إلى مصاريف التسويق (بنسبة 20% من إجمالي المبلغ المطلوب). لا تعتبر نفقات التحرير جزءًا من التكاليف المؤهلة ولن يتم تغطيتها، ولا يجوز إنفاق التمويل على التكاليف والنفقات العامة.

اقرأ المزيد: تعرف على أهم 5 كتب قرأها بيل غيتس

اقرأ المزيد: ما هي مهارات العمل ضمن فريق؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الإعلام والصحافة, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون, كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الأعمال, الصحافة والإعلام
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Google News Initiative

مبادرة أخبار جوجل هي مبادرة تسعى جاهدة لضمان التعرف على جودة محتوى الأخبار عبر منصات جوجل، بحيث يمكن للمستخدمين اكتشافه المزيد من التفاصيل