تمت الإضافة الى المفضلة

منح مالية للافريقيين لتمويل المشاريع البحثية مقدمة من فولبرايت 2020

فولبرايت
مؤسسة دولية فولبرايت
آخر موعد للتقديم:
2019/08/16
منح مالية للافريقيين لتمويل المشاريع البحثية مقدمة من فولبرايت 2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تدعو بعثة الولايات المتحدة الأمريكية  المحاضرين والأساتذة الجامعيين الأفارقة إلى الانضمام لبرنامج Fulbright الخاص بالباحثين لعام 2020. يتكفل البرنامج بتمويل أبحاث ما بعد الدكتوراه أو إجراء برنامج مخطط للقراءة والبحث. 

معلومات عن البرنامج: 

يتيح البرنامج للمتقدمين فئتين من المنح: منح البحوث ومنح تطوير البرامج والمناهج الدراسية: 

  • منح البحوث

تبلغ مدة هذه المنح من 3 إلى 9 أشهر وتُقدَم للمتخصصين في المعاهد البحثية أو كليات الجامعات الإفريقية لإجراء أبحاث في أي تخصص أكاديمي في أي مؤسسة أكاديمية أو بحثية في الولايات المتحدة ابتداءً من أغسطس 2020 وحتى مارس 2021. يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها في مجالاتهم. ستكون الأفضلية للمتقدمين الذين لديهم خبرة 3 سنوات على الأقل في التدريس الجامعي بالإضافة إلى سجل علمي مثمر.

  • منح تطوير البرامج والمناهج الدراسية 

تبلغ مدة هذه المنح من 3 إلى 5 أشهر وتُقدَم لأعضاء هيئة التدريس أو الإداريين بالجامعات الإفريقية لإجراء أبحاث في أي تخصص أكاديمي في أي مؤسسة أكاديمية أو بحثية في الولايات المتحدة ابتداءً من أغسطس 2020 وحتى مارس 2021. يجب ربط المقترحات المقدمة بالواجبات المهنية وإظهار الدور الذي سيقوم به المتقدم في استخدام المعرفة المكتسبة لتطوير دورات دراسية أو مناهج دراسية أو برامج أكاديمية أخرى جديدة في المؤسسة العلمية التي يعمل بها في بلده. تُخصَص هذه المنحة لأعضاء هيئة التدريس والإداريين الأقل خبرة أو الذين لم يقوموا بأبحاث أو تطويرات علمية في تخصصاتهم. لا يشترط درجة دكتوراه ولكن يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على الأقل على درجة ماجستير أو ما يعادلها. 

شروط التقديم:

  • المنح متاحة للباحثين في جميع التخصصات دون النظر إلى الجنس أو العمر ومع ذلك لن يتم قبول البحوث الطبية السريرية التي تشمل الاتصال بالمريض ضمن برنامج المنح Fulbright.
  • يجب على المتقدمين أن يكونوا مواطنين في البلدان التي قدموا منها على المنحة أو يكونوا مقيمين دائمين مؤهلين للحصول على جواز سفر ساري المفعول صادر عن الدول المقيمين بها.
  • يجب على المتقدمين لمنح البحوث أن يكونوا حاصلين على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها في مجالاتهم. وستكون الأفضلية للمتقدمين الذين لديهم خبرة 3 سنوات على الأقل في التدريس الجامعي بالإضافة إلى سجل علمي مثمر.
  • يسمح للمتقدمين غير الحاصلين على درجة الدكتوراه ولكن حاصلين على درجة الماجستير أو ما يعادلها بالإنضمام فقط إلى منح تطوير البرامج  والمناهج الدراسية. 
  • طلبات أبحاث أطروحة الدكتوراه أو أبحاث ما بعد الدكتوراه أو السفر المهني العام غير مؤهلة للحصول على المنح.
  • سيتم إعطاء الأفضلية للمتقدمين الذين لم يحصلوا من قبل على منحة ضمن برنامج Fulbright
  • سيتم إعطاء الأفضلية للمرشحين المستوفين للشروط والذين ليس لديهم أي تجارب سابقة أو لديهم تجارب محدودة في الولايات المتحدة. 
  • يجب أن يكون لدى المتقدمين إجادة كافية للغة الإنجليزية لتنفيذ مشاريعهم البحثية والتعاون بشكل فعال مع زملائهم. امتحانات شهادة الـ TOEFL غير مطلوبة ولكن إذا تطلب الأمر قد يتم إجراء اختبار اللغة الإنجليزية المحلي لتقييم المهارة اللغوية للمتقدمين من خلال مقابلة موثقة تُجرى شخصياً أو عن طريق الفيديو أو عبر الهاتف إذا كان الفيديو ليس خيارًا قابلاً للتطبيق.
  • يجب أن تكون صحة المتقدمين جيدة. سيُطلَب من المرشحين المتأهلين للمنح أن يرسلوا تقريراً عن التاريخ الطبي والحالة الصحية.
  • يُسمح للباحثين الذين لم ينجحوا في التقديم مسبقاً أن يعيدوا التقديم ويجب عليهم مراجعة مقترحاتهم وتحديث سيرتهم الذاتية والحصول على خطابات مرجعية حالية.

اقرأ أيضًا: كيفية التقديم على منحة فولبرايت Fulbright

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي

اطّلع على المزيد من منح الماجستير المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
جيبوتي, الجزائر, مصر, جزر القمر, ليبيا, المغرب, موريتانيا, السودان, الصومال, تونس
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, مقترح البحث, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏, ‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

فولبرايت

برنامج فولبرايت هو برنامج التبادل التعليمي الدولي الرائد الذي ترعاه الحكومة الأمريكية ويهدف إلى زيادة التفاهم المتبادل بين شعب الولايات المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

Muhammad Mabrouk

مصر

null