منح مالية لمشاريع التعليم في البلدان النامية من مؤسسة دبي العطاء 2020

دبي العطاء
منظمة غير حكومية دبي العطاء
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
منح مالية لمشاريع التعليم في البلدان النامية من مؤسسة دبي العطاء 2020

تقدم مؤسسة دبي العطاء منح مالية للمشاريع في مجال التعليم الأساسي في البلدان النامية بهدف مساعدتها على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بحلول عام 2030، وهي ضمان تعميم التعليم الأساسي وتعزيز المساواة بين الجنسين والتعلم مدى الحياة من خلال دعم البرامج في تنمية الطفولة المبكرة، وضمان الوصول إلى تعليم ابتدائي وثانوي وتقني ومهني جيد وكذلك التركيز بشكل خاص على التعليم في حالات الطوارئ والأزمات الممتدة.

عن برنامج المنح المالية:

تقوم دبي العطاء بتصميم وتمويل برامج متكاملة ذات أثر ومستدامة وقابلة للتوسعة في مجال التعليم الأساسي السليم في البلدان النامية. ‎ولا يتم تقديم هذه المنح على أساس كل حالة على حدة، بل ينبغي أن تكون العروض المقدمة متناسبة مع البرامج السنوية لدبي العطاء والقائمة المعتمدة للبلدان المستفيدة. وبالرغم من أن عملية تقييم العروض تستمر على مدار العام، إلا أن البرامج الجديدة للعام القادم لا تتم صياغتها واعتمادها إلا في الربع الأخير من العام.

معايير الأهلية للمنحة المالية:

عملت دبي العطاء مع العديد من المنظمات ذات التخصصات والخبرات المختلفة. وفيما يلي، على سبيل المثال لا الحصر، المعايير التي تستند إليها دبي العطاء في الموافقة على الشراكة المطروحة:

  • المنظمات غير الحكومية والمتعددة الأطراف.
  • التركيز على الإجراءات التدخلية الخاصة بالتعليم الأساسي واشتمال الجنسين.
  • خبرة لا تقل عن خمس سنوات في التنفيذ الميداني داخل البلد المقترح. 
  • إرساء والحفاظ على شراكات مع ما يزيد عن منظمة مانحة واحدة.
  • الاحتفاظ بقوائم مالية مُدققة محاسبياً وتقارير سنوية.
  • وضع موازنة سنوية ونظام للتدفقات النقدية.
  • مؤسسة هيكلياً وفقاً للوائح داخلية حازمة.
  • لا يزيد حد النفقات العامة على 7% من التبرعات.

عن دبي العطاء:

أسست دبي العطاء من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في 19 سبتمبر 2007، انطلاقاً من إيمانه بأن التعليم هو أحد أكثر الأدوات فعالية في كسر حلقة الفقر ورغبته الصادقة بمساعدة الأطفال بصرف النظر عن الجنس أو الجنسية أو العرق أو الدين، كي يصبحوا مساهمين إيجابيين في مجتمعاتهم. تعمل المؤسسة على تعزيز فرص حصول الأطفال والشباب في البلدان النّامية على التعليم السليم من خلال تصميم ودعم برامج متكاملة ومستدامة وقابلة للتوسّع. ونتيجة لذلك، نجحت المؤسسة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها بإطلاق برامج تعليمية تصل لأكثر من 18 مليون مستفيد في 57 بلداً نامياً.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة 

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الامارات المتاحة على فرصة 

اقرأ أيضًا: ما هي خطوات بناء فريق ناجح

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

دبي العطاء

أسست دبي العطاء من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء المزيد من التفاصيل