منح مالية من ناشونال جيوغرافيك بقيمة 50,000 دولار لمشاريع استعادة الانواع المهددة بالانقراض 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/04/10
منح مالية من ناشونال جيوغرافيك بقيمة 50,000 دولار لمشاريع استعادة الانواع المهددة بالانقراض 2020

تقدم ناشونال جيوغرافيك - بالتعاون مع مؤسستي ISCN SSC و Fondation Segré- منح مالية لمشاريع "تُحفّز وتروّج وتدعم إجراءات وقف تدهور التنوع البيولوجي، ومنع انقراض الأنواع، واستعادة النظم الإيكولوجية السليمة والحفاظ عليها على الأرض وفي الماء. تهدف هذه المنح المالية لوقف تراجع التنوع البيولوجي من خلال تنفيذ خطط حفظ الأنواع ومجموعاتهم. سيتم تقديم المنح المالية بناءاً على الأولويات الموضوعة من قبل لجنة بقاء الأنواع التابعة للاتحاد العالمي للحفاظ على البيئة (IUCN) (مثل خطط العمل، استرتيجيات الحفاظ على الأنواع، بالإضافة إلى التقييمات الخاصة بالسكان وتقيممات قابلية الحياة والنمو)، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات التي أقرتها المجموعة التابعة للجنة بقاء الأنواع في الاتحاد العالمي للحفاظ على البيئة (IUCN).

حول المقترحات المطلوبة: 

سيتم تشجيع المقترحات التي تركز على الموضوعات التالية: 

  1. إجراءات محددة يمكن الدفاع عنها تتعلق بأحد الأولويات الموضوعة، لتجنب انحدار نوع معين أو مجموعة من الأنواع. 
  2. مشاريع تتضمن أنشطة فعالة تختص بالحفاظ عن البيئة بشكل وقائي.
  3. مشاريع تدعم القادة المحليين المختصين بمجالات الحفاظ على الأنواع في البلدان التي تشهد أحداث تتعلق بالتنوع البيولوجي. 

مقدار المنحة المالية: 

  1. تكون اقتراحات المشاريع بالعادة أقل من 30 ألف دولار أميركي، إلا أنه بإمكان المتقدمين طلب مبلغ حتى 50 ألف دولار أميركي، حيث يمكن للأشخاص الفائزين استعمال قيمة المنحة المالية خلال سنة أو سنتين. 
  2. يجب أن تحتوي جميع طلبات التقديم على وصف كامل حول مدى إلمام الفريق بالموضوع المطروح بالإضافة إلى خطة لتقييم نتائج العمل المنجز. 
  3. ستعطى الأفضلية للمقترحات التي تتضمن خططاً فعالة لإثبات التغير في المؤشرات الرئيسية القابلة للقياس، على سبيل المثال: تقليل التأثير الناتج عن الميل نحو انخفاض عدد السكان، الصيد غير المستدام، صيد وقطع الأشجار، أو زيادة الأعداد، أو كمية الحماية، أو التواصل بين الأنواع أو مجموعة الأنواع المستهدفة. 

ملاحظة هامة حول المنحة المالية: 

يُطلب أن تتضمن جميع الطلبات خطاب اعتماد موقّع من الرئيس أو القائد المحلي لمجموعة IUCN المتخصصة في الحفاظ على الأنواع، حيث يجب أن يشير الخطاب إلى واحد من الخيارات التالية: 

  1. القدرة على التعامل الصريح مع الأولويات المحددة من لجنة بقاء الأنواع التابعة للاتحاد العالمي للحفاظ على البيئة، والتي يمكن العثور عليها هنا وهنا
  2. يعالج إجراء من إجراء الحفاظ على الأنواع كأولوية حتى في حال عدم نشر أي خطة لحفظ نوع معين أو مجموعة من الأنواع حتى الآن. 

يرجى الأخذ بعين الاعتبار أنه لن يتم النظر في الطلبات التي لا تحتوي رسائل تأكيد كاملة وموقعة

اطّلع أيضًا على  جوائز و مسابقات على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: كيف أحقق الاتزان العاطفي

اطّلع على المزيد من منح الدكتوراه المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البيئة والطبيعة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
دورات أون لاين
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, مقترح البحث, رسالة توصية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

ناشيونال جيوغرافيك

تعتبر ناشونال جيوغرافيك منظمة عالمية غير ربحية مدفوعة بالتأثير، والتي تعمل على دفع حدود الاستكشاف وتعزيز فهم العالم وتمكيننا جميعًا المزيد من التفاصيل