تمت الإضافة الى المفضلة

ورشة عمل حول الريادة الاجتماعية لطلاب المدارس الثانوية من مركز كولومبيا في الأردن

آخر موعد للتقديم:
2019/08/17
ورشة عمل حول الريادة الاجتماعية لطلاب المدارس الثانوية من مركز كولومبيا في الأردن

تقدم منظمة كولومبيا الموجهة لأصحاب المشاريع الناشئة (CORE) ورشة عمل مدتها خمسة أيام لطلاب المدارس الثانوية حول موضوع الريادة الاجتماعية، حيث تسعى المنظمة إلى إلهام الجيل القادم من رواد الأعمال من خلال العمل مع مركز كولومبيا العالمي المتواجد في عمان، الأردن لتعريف طلاب المدارس الثانوية على المشاريع الاجتماعية والتفكير التصميمي. ستعقد ورشة العمل هذه كجزء من الأنشطة الشبابية الخاصة بمركز ثريا السلطي للشباب في عمان.

ما الذي سيفعله المشاركون خلال ورشة العمل؟

سيقوم المشاركون بدراسة نماذج أعمال تخص شركات ناشئة مثل شركة Uncharted Power، ومشروع FEED، والمشاريع الأخرى التي يقيمها رواد الأعمال الاجتماعيون في منظمة Forbes 30 Under 30 ضمن سياق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. عند الانتهاء من ورشة العمل، سيكون لدى الطلاب القدرة على إنتاج أفكار قابلة للتطبيق وتشكيلها وعرضها، بحيث تعالج هذه الافكار القضايا الاجتماعية من خلال التفكير في تصميم المشاريع.

الفرص التي تقدمها ورشة العمل هذه للطلاب:

  1. تبني تفكير تصميمي وحلول لمشكلة تنظيم المشاريع من أجل تحقيق أثر اجتماعي.
  2. مواكبة نماذج الأعمال والبقاء على علم دائم بشروط التمويل المستخدمة بشكل شائع.
  3. التحدث إلى مؤسسي مشاريع من أوروبا والولايات المتحدة حول ريادة الأعمال العالمية.
  4. إكمال المشاريع وتقديم الأفكار الخاصة بها لجمهور أكبر.
  5. أن يكون الطالب جزءًا من شبكة عالمية من طلاب المدارس الثانوية المهتمين بريادة الأعمال الاجتماعية.

الأشخاص الذين سيقدمون ورشة العمل:

  1. هيجين (إيرين) كو: طالبة تدرس في كلية كولومبيا بتخصص الاقتصاد وتعمل حاليًا كرئيسة لمنظمة CORE. قامت إيرين بقيادة رحلات تقنية، وتنظيم حفلات عشاء للكلية، وقيادة مؤتمر ريادة الأعمال الاجتماعية للمدارس الثانوية في فصل الخريف، بالإضافة إلى تنظيم دورة لمدة ستة أسابيع بالشراكة مع مركز Double Discovery في كلية كولومبيا، وهي أيضًا مديرة المجلس الاستشاري لـ One for the World وتجري حاليًا أبحاث مع معهد Earth داخل الحرم الجامعي.
  2. آنا ماكوفسكي: طالبة تدرس العلوم السياسية وحقوق الإنسان في جامعة كولومبيا، وتعمل حاليًا لدى المجلس التنفيذي لكل من منظمة CORE ورابطة طلاب العلوم السياسية. تعمل آنا مع CORE على الرحلات التقنية العالمية، و برامج Women at CORE، والمؤسسات ومبادرات الأزياء. كما أنّها تعتبر ريادة الأعمال وسيلة للعمل على الفضول وتحقيق المبادرة العالمية، وهي تعمل أيضًا كسفيرة للطلاب في "Operation Smile"، وهي منظمة طبية غير ربحية تعمل على معالجة تشوهات الوجه المختلفة.

اقرأ المزيد: خمس أفكار لمشاريع الريادة الاجتماعية للشباب

اقرأ أيضًا: كيف استخدم التعابير المجازية Figures of Speech

اقرأ أيضًا: ما هي منطقة الراحة وكيف تخرج منها Comfort Zone؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
الأردن
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الثانوية العامة
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
الأردن
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏تعليم أساسي‏
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

Columbia Global Centers

تعمل مراكز كولومبيا العالمية على تعزيز وتسهيل المشاركة التعاونية والفعالة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين في الجامعة مع العالم المزيد من التفاصيل