زمالة ومنحة مالية بمقدار 100,000 دولار لتمويل مشاريع الطلاب من مؤسسة Thiel لعام 2020

The Thiel Foundation
مؤسسة دولية The Thiel Foundation
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
 زمالة ومنحة مالية بمقدار 100,000 دولار لتمويل مشاريع الطلاب من  مؤسسة Thiel لعام 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تأسس برنامج زمالة Thiel Fellowship في عام 2011، على يد رجل الأعمال والمستثمر التكنولوجي بيتر تيل، وهو برنامجُ مدّته سنتان يستهدف فئة الشباب الذين يرغبون في بناء أشياء جديدة. حيث يتغيّب المشاركون في Thiel عن الجامعة أو يتوقفون عن الدراسة فيها لفترة محدّدة يتلقّون خلالها منحة مالية قدرها 100،000 دولار أمريكي ودعمًا من شبكة المؤسسين في Thiel Foundation أو من المستثمرين والعلماء فيها.

ما يميّز هذه الزمالة عن غيرها:

  • أنّها منحة وليست شراكة، فما دام المشاركون في الزمالة يعملون، باستطاعتهم أن يتصرّفوا في التمويل الذي يحصلون عليه كما يشاؤون، ولن تأخذ المؤسسة أيّ نسبة ربح من المشاريع التي ينجزونها.
  • أنها تساعد المشاركين في الزمالة على بناء فريق عمل متماسك، فسواءً احتاجوا لمبرمجين أو خبراء مبيعات، ستتكفّل مؤسسة Thiel بتوفير الدعم اللازم لهم في جميع الجوانب التي تضمن نجاح المشروع.
  • أنّها تمكّن المشاركين في برنامج الزمالة من تحقيق الأرباح وجني المكاسب، عن طريق توصيلهم بشبكة من المستثمرين منذ بداية عملهم في مشاريعهم وذلك حتى يتمكنوا من بناء علاقات مهنية فعّالة تضمن لهم الحصول على رأس المال اللازم للاستمرار في تطوير مشاريعهم. 

معايير التقديم على الزمالة:

تقدم مؤسسة Thiel فرصة زمالة لمدة سنتين ومنحة مالية مالية بمقدار 100,000$ للشباب أقل من 23 سنة، الذين يريدون بدء مشاريعهم الخاصة بعيدًا عن مقاعد الدراسة. يتضمن البرنامج سلسلة من التدريبات والاجتماعات مع ذوي الخبرة التي ستساعدك على تعلم كل ما تحتاجه، وتمكينك من بناء فريقك الخاص للعمل على مشروعك، لكن يجب على المقبولين بالمنحة التوقف عن الدراسة -إن وجدت- فترة البرنامج.

العوائد:

يقدم لك البرنامج الشبكة التي تحتاجها لبناء مشروعك من شركاء،وزبائن محتملين، بالإضافة إلى منحة بمقدار 100,000$ دون أي شروط عن كيفية استخدام المبلغ، وإيصالك بالمستثمرين منذ البداية لضمان تلقيك الدعم المستمر.

حول مؤسسة Thiel:

مؤسسة Thiel هي مؤسسة خاصة تم إنشاؤها وتمويلها من قبل الملياردير بيتر Thiel، المؤسس المشارك لـ PayPal ومن المستثمرين الأوائل في Facebook. زمالة Thiel (التي كانت تسمى في الأصل 20 under 20) مخصصة للشباب ذوي الرؤية الذين هم أقل من 20 عامًا وتقدم لهم ما مجموعه 100،000 دولار على مدى عامين بالإضافة إلى التوجيه والموارد الأخرى لترك الدراسة ومتابعة أعمال أخرى، والتي يمكن أن تنطوي على البحث العلمي أو إنشاء شركة ناشئة أو العمل على حركة اجتماعية. يتم اختيار الزمالاء من خلال عملية سنوية تنافسية، حيث يتم اختيار حوالي 20-25 زميلًا سنويًا. أعلن بيتر ثيل عن الزمالة في DisCrunch Disrupt في سبتمبر 2010. تم الإعلان عن الفوج الأول من الزملاء، بناءً على الطلبات المقدمة في نهاية عام 2010، في مايو 2011.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كيف تنقل مشروعك إلى السوق العالمي | تجربة Netflix

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على منحة مالية لتمويل مشروعك؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
أقل من 22
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الريادة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

The Thiel Foundation

مؤسسة Thiel هي مؤسسة خاصة تم إنشاؤها وتمويلها من قبل الملياردير بيتر Thiel، المؤسس المشارك لـ PayPal ومن المستثمرين الأوائل المزيد من التفاصيل