أفضل 5 حسابات لتعليم اللغة الإنجليزية على انستغرام

تاريخ النشر: Dec 2020
5 Instagram Accounts to Learn English

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

الغالبية العُظمى منّا يستخدمون منصّات التواصل الاجتماعي كتقنية هروب من واقعنا، حيث نتناسى همومنا أثناء تصفّح هذه المنصات، فنضحك على المنشورات الطريفة، ونتعرّف على أماكن جديدة في العالم نريد زيارتها، ونتعلّم اللغة الإنجليزية!

مهلاً….نتعلّم؟! اللغة الإنجليزية؟! ومن خلال منصّات التواصل الاجتماعي؟!

أجل! ما قرأته صحيح تمامًا… فكّر في الأمر، أليس من الرائع أن تحقق بعض الفائدة من تصفّح الفيسبوك أو الانستغرام؟

دليل التخصصات

حان الوقت لتودّع ذلك الشعور الثقيل بتأنيب الضمير بعد كلّ مرّة تقضي فيها ساعة أو أكثر على منصّات السوشيال ميديا، وترحّب بشعور إيجابي من الإنجاز لأنّك تعلّمت كلمة جديدة، مصطلحًا غريبًا أو قاعدة أخرى من قواعد اللغة.

ستُسرُّ حقًا لمعرفة أنّ هناك العديد من حسابات تعلّم اللغة الإنجليزية على انستغرام، والتي ستعزّز تجربتك في تصفّح منصات التواصل الاجتماعي. حيث سنتناول في مقالنا هذا 5 من أفضل هذه الحسابات وأقواها.

كيف يمكن أن يساعدني انستغرام على تعلم اللغة الإنجليزية؟

لقد تمكّن الكثير من المستخدمين على انستغرام من جمع عدد كبير من المتابعين من خلال تعليم لغتهم الأم أو أيّ لغة أخرى يعرفونها. حيث يستفيد هؤلاء المستخدمون من ميزة الترجمة في انستغرام وكذلك الاستجابة المرئية لوسائل التواصل الاجتماعي كأدوات للتفاعل مع المتابعين وتعليمهم لغة جديدة.

وهكذا، ستجد في القائمة أدناه خمسة من أفضل حسابات تعليم اللغة الإنجليزية على انستغرام. والتي تستخدم تقنيات مرئية سهلة الفهم في التدريس ومساعدتك على تعلّم كلمات أو قواعد جديدة.

ملاحظة: احرص على أخذ صورة Screenshot من هذه الدروس حتى ترجع إليها كلّما دعت الحاجة لذلك!

اقرأ أيضًا: كيف أتعلم اللغة الإنجليزية وأيّ لغة أخرى بأسرع وقت وأقل جهد

أفضل 5 حسابات على انستغرام لتعلم اللغة الإنجليزية

فيما يلي قائمة بخمسة حسابات على انستغرام ستساعدك على تعلّم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل، حيث حرصنا على اختيار حسابات مختلفة تتناول جوانب متعدّدة من اللغة مثل:

  • اللغة الإنجليزية في الحياة اليومية.
  • التعابير الاصطلاحية Idioms.
  • القواعد.
  • الكلمات العامية.

بالإضافة إلى حساب خاصّ يقدّم اختبارات يومية لتقييم مهاراتك.

إذن، لننطلق ونتعرّف على هذه الحسابات الرائعة!

1- حساب  BBC Learning English

bbc learning english

ما الذي ستتعلّمه من هذا الحساب؟

حسنًا، سواء كنت تبحث عن نصائح لتحسين اللفظ، أو طرق لسؤالِ الآخرين عن مخطّطاتهم لنهاية الأسبوع، تعابير اصطلاحية أو اختبارات سريعة… كلّ ذلك ستجده هنا في حساب BBC Learning English.

مميزات حساب BBC Learning English

في هذا الحساب ستعثر على جمل وتراكيب لغوية ربّما لم يسبق لك تعلّمها في أيّ مكان آخر. إذ يوجد منشور على سبيل المثال يتناول عدّة طرق لكيفية الردّ على الأخبار السيئة. ومنشور آخر يقدّم لك بدائل لكلمة Immediately، وغير ذلك الكثير.

اصنع لنفسك معروفًا وقم بالضغط على زرّ المتابعة Follow على الفور!

اقرأ أيضًا: افضل 10 قواميس ومعاجم اللغة الانجليزية

2- حساب Idioms Land

idiom land

ما الذي ستتعلّمه من هذا الحساب؟

الكثير من التعابير الاصطلاحية بالطبع! ولابدّ أنّك قد لاحظت الكمّ الهائل من هذه التعابير أو الـ Idioms الذي تزخر به اللغة الإنجليزية سواءً كانت منطقية أو أنّها غريبة كلّ الغرابة.

مميزات حساب Idioms Land

لعلّ أهم ما يميز حساب الانستغرام هذا هو أنّه يعرض التعابير الاصطلاحية الشهيرة وتلك الأقلّ شهرة أيضًا. وبعد شرح كلّ تعبير اصطلاحي، يتمّ عرض مقطع فيديو يوضّح كيفية استخدامه في سياق معيّن في جملة محدّدة.

على سبيل المثال، في واحد من منشورات الحساب، تمّ عرض التعبير الاصطلاحي "full of hot air" والذي يعني الثرثرة المفرطة دون قول أيّ شيء ذو قيمة أو معنى. وتمّ إلحاق الشرح بمقطع فيديو للممثلة كاثرين هيغل وهي تستخدم المصطلح في فيلم "The Ugly Truth".

اقرأ أيضًا: افضل خمسة مواقع للتحضير لاختبار الايلتس IELTS

3- حساب To Fluency

to fluency

يُعرف هذا الحساب أيضًا باسم Learn English with Jack، وهو يتبع أسلوبًا مشابهًا للأسلوب المستخدم في حساب BBC Learning English. حيث يغطّي مجموعة واسعة من المواضيع مثل أشباه الجملة الفعلية أو الـ phrasal verbs، بل ويشرح القواعد وراء الكثير من المصطلحات الشهيرة مثل: get married.

مميزات حساب To Fluency

أهمّ ما يميّز هذا الحساب هو أنّ صديقنا Jack، لا يتجاهل شرح النحو أو طريقة بناء الجملة في المصطلحات الشهيرة كما فعل في أحد منشوراته التي وضّح فيها كيف أنّ استخدام كلمة "again" في بعض المواضع أو المواقف يدلّ على الانتقاد ولكن بأسلوب مازح لطيف.

صحيح أنّ هذا الحساب كغيره يغطّي الكثير من الجوانب في اللغة الإنجليزية، كالتعابير الاصطلاحية، والقواعد أو أشباه الجملة الفعلية، لكن ما يميّزه حقًا هو أنّه يشرح القواعد والمنطق الذي يكمن وراء المصطلحات الاعتيادية.

اقرأ أيضًا: كيف تفكر باللغة الانجليزية لتتعلم أن تتحدث بطلاقة

4- حساب One Task a Day

1 task a day

سيساعدك حساب One Task a Day على تحديد ما تحتاج تعلّمه. كيف ذلك؟

من خلال تقديم العديد من الاختبارات القصيرة! تذكّر، اختبار نفسك، يُعدّ طريقة رائعة للتعلّم، لأنها تساعدك على تحديد ما تعرفه أو تجهله في موضوع ما. والاختبارات التي يقدّمها هذا الحساب ستدفعك حتمًا للتفكير وبذل بعض المجهود العقلي.

مميزات حساب One Task a Day

يقدّم هذا الحساب اختبارات يومية، ومع كلّ اختبار يتمّ إرفاق الإجابة للاختبار السابق. حيث تغطّي هذه الاختبارات مجموعة واسعة من المواضيع.

قد يُطلب منك تحويل جملة معيّنة إلى جملة شرطية، أو ملأ الفراغ بالإجابة الصحيحة. ستكون متابعة هذا الحساب تجربة مفيدة وممتعة بحقّ، ولن تندم على ضغط زرّ المتابعة حتمًا!

اقرأ أيضًا: كيف تساعدك اللغة الانجليزية في تطوير مسيرتك المهنية 

5- حساب Slang Cards

slang cards

ما الذي ستتعلّمه من هذا الحساب؟

الإجابة واضحة! ستتعلّم الكلمات العامية بالطبع أو الـ Slang.

من خلال هذا الحساب ستتعرّف على الكثير من المصطلحات العامية الشهيرة وتلك الأقلّ شهرة، بالإضافة إلى معانيها، وكيفية ظهورها أيضًا.

مميزات حساب Slang Cards

كما هو الحال مع حساب Idiom Land، يساعدك Slang Cards على التعرّف على مختلف المصطلحات العامية الشائعة، ويوضّح معناها، بالإضافة إلى عرض مقاطع فيديو من أفلام وبرامج تلفزيونية تبيّن كيفية استخدامها في المواقف الحياتية المختلفة.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح للتحضير لاختبار بيرسون للغة الانجليزية PTE

نصائح لاستفادة أكبر من حسابات اللغة الإنجليزية على انستغرام

انستغرام

ستساعدك الحسابات السابقة في تطوير لغتك الإنجليزية حتمًا، لكن يبقى من الضروري أن تتعلّم بعض النصائح والحيل الإضافية التي تحقق لك أكبر استفادة ممكنة من وسائل التواصل الاجتماعي.

1- تابع حسابات أخرى

في الوقت الذي ستعلّمك فيه حسابات تعليم اللغة الكثير من الأمور حول القواعد والمصطلحات وتراكيب الجمل، ستعمل الحسابات الأخرى باللغة الإنجليزية على جعلك تتعرّض لهذه اللغة في سياقات عامّة غير رسمية.

حاول متابعة حسابات أخرى لمشاهير أو رياضيين أو متحدّثين آخرين باللغة الإنجليزية. فبهذه الطريقة ستظهر أمامك المزيد من المنشورات الإنجليزية خلال تصفّح الانستغرام، وقد تواجهك كلمة غريبة تجهل معناها، فتحفّز عقلك على البحث والاستكشاف، ممّا يعزّز العملية التعلّمية.

لكن...انتبه!

الكثير من المستخدمين على منصّات التواصل الاجتماعي يخطئون في كتابة الكلمات، أو يستعملون اختصارات غير صحيحة للكلمات مثل:

  • استخدام U بدلاً من You.
  • استخدام wat bot بدلاً من Water Bottle.

والقائمة تطول وتطول… احرص على تمييز هذه الاختصارات، وتجنّب استخدامها في الكتابة أو المواقف الرسمية.

اقرأ أيضًا: 10 أسباب تجعل اللغة اليابانية أسهل من اللغات الأوروبية

2- اكتب التعليقات باللغة الإنجليزية

عندما تبدأ بمتابعة حسابات باللغة الإنجليزية، سيكون عليك بالطبع أن تكتب تعليقاتك بهذه اللغة، وهي طريقة رائعة للتدرّب على ما تعلّمته.

لا تكتفِ فقط بالمرور عن المنشورات وضغط زرّ الإعجاب، كن أكثر نشاطًا، وابدأ بنشر بعض التعليقات اللطيفة!

3- خذ صورة Screenshot للمنشورات المختلفة

لا تتردّد في حفظ المنشورات المهمّة التي تعترضك خلال تصفّح حسابات اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال أخذ صورة Screenshot، حيث ستتيح لك هذه الطريقة الرجوع إليها عند الحاجة وإنعاش ذاكرتك من حين لآخر.

4- جرب استخدام الـ hashtags

حاول أن تكتب hashtag مثل learnenglish# في شريط البحث، وألقِ نظرة على النتائج التي تظهر لك!

إنها طريقة رائعة للتعرّف على المزيد من حسابات تعلّم اللغة الإنجليزية الأخرى المفيدة والممتعة.

استشارات فرصة التعليمية والوظيفية

لنكن صريحين، ألا تجد أنّ استخدام الانستغرام في تعلّم اللغة الإنجليزية هو طريقة رائعة حقًا؟ أنت في بيئة آمنة، ولا يوجد هناك من ينتقدك ويسخر منك لاستخدامك كلمة ما بشكل خاطئ مثلاً. بل قد تكون منصة التواصل الاجتماعي هذه طريقة رائعة للتأكّد من أنّك في الواقع تعرف أكثر بكثير ممّا تعتقد!

هل تريد تعلّم اللغة الإنجليزية بوسائل أخرى؟ ما رأيك إذن أن تلقي نظرة على المقالات التالية؟ أو تتصفّح بعض الدورات المجانية على الإنترنت المقدّمة من موقع فرصة.كوم؟

سجّل الآن على الموقع وتمتّع بتجربة تعلّم مميزة!

المصدر: speechling

هل أعحبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

مقالات قد تعجبك