افضل خمسة مواقع تساعدك على تعلم وممارسة اللغة الانجليزية

كتبت بواسطة
تعلم
افضل خمسة مواقع تساعدك على تعلم وممارسة اللغة الانجليزية

تعد اللغة الإنجليزية إحدى أكثر لغات العالم انتشارًا فهي لغة العصر الحديث ويعد من لا يتقنها بجانب لغته الأم شخصًا أميًّا، فهي لغة العِلم، حيث أن معظم المراجع العلمية والدراسات البحثية لا تصدر إلا باللغة الإنجليزية كما أنها تفتح الآفاق والفرص لمتحدثيها للسفر للخارج والدراسة في الجامعات ومراكز الأبحاث الدولية، بالإضافة إلى كونها متطلبًا أساسيًا للحصول على فرص عمل .

ستقدّم لكم منصّة تعلم في هذا المقال أفضل 5 مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية:

1- موقع BBC Learning English



تم تصميم هذا الموقع للأشخاص الذين يتمتعون بمستوى متوسط - متقدم في اللغة الإنجليزية، حيث يتيح لهم فرصة تعلم اللغة من خلال قصص إخبارية، وتسجيلات الراديو، وأشرطة الفيديو التي تركز على النطق والتكلم والتي تنتهي بعدة تمارين وأنشطة تتيح لك اختبار مدى فهمك واستيعابك فضلًا عن عرض أحدث الكلمات والعبارات الإنجليزية وشرح معانيها.

اقرأ أيضًا: كيف أتعلم اللغة الإنجليزية وأيّ لغة أخرى بأسرع وقت وأقل جهد

2- موقع وتطبيق British Council



يحتوي على ثلاث أقسام لمختلف الأعمار؛ الأطفال، واليافعين والبالغين بعض النظر عن مستواهم في اللغة. يضم كل قسم مجموعة واسعة من الدروس التفاعلية وأشرطة الفيديو والتسجيلات الصوتية وتمارين تختبر مدى فهمك للمعلومات والأفكار والمفردات والعديد من الألعاب الممتعة التي تحفزك على تعلم اللغة بطريقة ممتعة.

اقرأ أيضًا: ما هو اختبار التوفل والايلتس؟

3- موقع وتطبيق Duolingo



يساعدك على تعلم القواعد والعديد من المفردات الجديدة من خلال ألعاب ومسابقات تفاعلية، كما أنه يُقسّم الدروس حسب الفئة (المفردات المتعلقة بالغذاء، المفردات المتعلقة بالأسرة والعائلة، قواعد الأفعال.. إلخ). يقدم الموقع أيضًا نصائح وملاحظات هامة ويركز على كيفية نطق الكلمات واستخدامها في سياقات مختلفة.

اقرأ أيضًا: افضل 10 قواميس ومعاجم اللغة الانجليزية

4- موقع Livemocha



في حين أن أصعب ما قد يواجهك عند تعلم أي لغة جديدة؛ المحادثة والقراءة، يتيح لك موقع Livemocha إمكانية ممارسة القراءة والتحدث عبر الإنترنت مع أشخاص حقيقين ناطقين باللغة الإنجليزية ممن يرغبون بتعلم لغتك الأم أيضًا. فإذا كنت ترغب بالحصول على شريك لغوي فهذا الموقع هو خيارك الأمثل، فضلًا عن تقديمه للعديد من الدروس المفيدة.

اقرأ أيضًا: كيف استعد لاختبار التوفل والايلتس

5- موقع MOOC



يختص هذا الموقع بتقديم دورات لغة إنجليزية مجانية عبر الإنترنت لجميع المستويات والتخصصات من قِبل أساتذة جامعات دولية مرموقة، فقط يكفي أن يكون لديك جهاز حاسوب وشبكة إنترنت لحضور الدّورات والاطلاع على الدروس و مقاطع الفيديو والمقالات التي يتيحها لك الموقع.

اقرأ أيضًا: اجابات حول كل ما يخص اختبار التوفل TOFEL

اقرأ أيضًا: كل ما تريد ان تعرفه عن اختبار التوفل IBT

المراجع:

https://www.fluentu.com/blog/english/online-english-courses/

https://www.fluentu.com/blog/english/best-websites-to-learn-english/

هل أعحبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

أنت غير مسجل في فرصة

للإستفادة من كل مميزات فرصة عليك التسجيل أو الدخول إلى الموقع. معلومات التقدم للفرصة غير متاحة إلا للأعضاء.

سجل الآن تسجيل الدخول              
   

مقالات قد تعجبك