تحدي Intel لتصميم حلول التعلم العميق والذكاء الاصطناعي بمجموع جوائز بقيمة 14,000 دولار

آخر موعد للتقديم:
2020/10/31
تحدي Intel لتصميم حلول التعلم العميق والذكاء الاصطناعي بمجموع جوائز بقيمة 14,000 دولار

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تدعو شركة Intel جميع مطوري البرمجيات المهتمين بالذكاء الاصطناعي والشغفوين بالتعلم العميق للمشاركة في التحدي التي تقيمه لتصميم حلول ذكية تعتمد على مجموعة أدوات Intel® Distribution of OpenVINO™، والتي تعد مجموعة أدوات شاملة تعين المطورين على تحقيق الاستفادة من الإمكانات الكاملة للذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية عبر تصميمات Intel® المتعددة. ومن ثمّ فإنها تمكّنهم من إنشاء تطبيقات مبتكرة يمكن توسيع نطاقها لمواجهة التحديات الواقعية المختلفة.

حيث يوصى باستخدام مجموعة أدواتIntel® Distribution of OpenVINO™  على أي من أجهزة Intel التالية للوصول إلى تحقيق الأداء الأمثل:

  • Intel® CPUs
  • Intel® Integrated Graphics
  • Intel® FPGAs
  • Intel® Neural Compute Stick 2 and Intel® Vision Accelerator Design with Intel® Movidius™ VPUs. ويمكن الاطلاع على تفاصيل أكثر من هذا
    الرابط.

فئات الحلول المطلوبة:

يجب أن تركز التصميمات المقدمة على فئة واحدة من الفئات التالية:

  • التعليم والنمو الاقتصادي: وفيه يجب أن يضع المشارك في اعتباره موضوعات مثل التعليم الجيد، وبناء تصور جديد لبيئات العمل، والإنتاجية الاقتصادية، والمساواة في مكان العمل، والحراك الاقتصادي، والفرص. وفيما يلي بعض أفكار المشاريع التي قدمت من قبل:
  1. الفصول الدراسية الذكية ومراقبة نشاط الطلاب/ الحضور التي تتيح خبرات التعلم عن بعد والتي تتميز بالجاذبية والتفاعلية.
  2. سلاسل الكتل Blockchain والعملات المشفرة cryptocurrency باستخدام تقنيات التعلم العميق ومجموعة أدوات .OpenVINO

للحصول على الإلهام من المشاريع ودراسات الحالة السابقة: في مجال التعرف الصوت من هنا.

  • العلوم البيئية والاستدامة: وفيه يجب أن يضع المشارك في اعتباره مواضيع مثل المياه النظيفة والصرف الصحي، والطاقة النظيفة والمتوفرة بأسعار معقولة، وتجارة التجزئة المستدامة ، والتنمية الزراعية. وفيما يلي بعض أفكار المشاريع التي قدمت من قبل:
  1. مزارع ذكية قائمة على مجموعة أدوات OpenVINO ونماذج مدربة خاصة بتقييم جودة التربة والمحاصيل.
  2. أنظمة تغذية وري يتم التحكم فيها ديناميكيًا باستخدام مجموعة أدوات  OpenVINO.

للحصول على الإلهام من المشاريع ودراسات الحالة السابقة: في مجال تحديد أمراض النباتات من هنا وكشف البكتيريا في المياه من هنا.

  • التصنيع: وفيه يجب أن يضع المشارك في اعتباره موضوعات مثل الاستهلاك والإنتاج المسؤول، والابتكار  التصنيعي، والبنية التحتية. وفيما يلي بعض أفكار المشاريع التي قدمت من قبل:
  1. تحليل بيانات المبيعات والتنبؤ بمخزون المواد الخام في المستودعات باستخدام مجموعة أدوات .OpenVINO
  2. مراقبة حالة أدوات التصنيع خلال الوقت الحقيقي.

للحصول على الإلهام من المشاريع ودراسات الحالة السابقة: في مجال اكتشاف أخطاء الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام الذكاء الاصطناعي من هنا وكشف عيوب توربينات من هنا.

  • الصحة والرفاهية: وفيه يجب أن يضع المشارك في اعتباره موضوعات مثل الاكتشاف المبكر للأمراض، ورعاية المرضى بمساعدة الذكاء الاصطناعي، والتشخيص الوقائي، ومكافحة الأمراض المعدية. وفيما يلي بعض أفكار المشاريع التي قدمت من قبل:
  1. تصوير الآفات الجلدية باستخدام مجموعة أدوات OpenVINO مسبقة التدريب.
  2. التكنولوجيا القابلة للارتداء والمراقبة التفصيلية للحالة الصحية.

للحصول على الإلهام من المشاريع ودراسات الحالة السابقة: تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية وجودتها من هنا وتسريع اكتشاف السرطان من هنا والفحص والتشخيص المبكر لسرطان الثدي من هنا.

  • الأمن والسلامة في الأماكن العامة: وفيه يجب أن يضع المشارك في اعتباره موضوعات مثل الحراك الاجتماعي وسلامة الجمهور في التجمعات العامة. وفيما يلي بعض أفكار المشاريع التي قدمت من قبل:
  1. رصد انتقال المركبات بين المسارات المرورية من خلال مديري النقل لمراقبة سلوكيات القيادة الخطرة التي يتسبب بها تشتت التركيز أو الإجهاد.
  2. نظام ذكي للتحكم في حركة المرور باستخدام مجموعة أدوات  OpenVINO

للحصول على الإلهام من المشاريع ودراسات الحالة السابقة: في مجال تجنب العدوى من هنا ونظام كشف الطيور (الحمام) من هنا.

الجوائز المقدمة:

  • الجائزة الكبرى: يحصل خمسة فائزون على بطاقات هدايا مسبقة الدفع Visa Gift Card بقيمة ألف دولار.
  • جوائز المشاركات المبكرة: في حالة إرسال تصميمك قبل 21 سبتمبر 2020 ستكون مؤهلًا للحصول على هذه الجوائز، حيث سيحصل 100 مشارك على Intel® Neural Compute Stick 2  بقيمة 75 دولارًا، وهي أداة تطوير توفر أداءًا متميزًا واستهلاكًا قليلًا للطاقة في إطار واجهات الذكاء الاصطناعي.
  • جوائز اختيار المطورين: يحوز التصميم الحاصل على أكبر عدد من تسجبلات الإعجاب عند غلق باب المشاركة على جائزة المشارك، والتي تقدم لثلاثة فائزين بقيمة 500 دولار.

حول شركة Intel:

إنتل (Intel Corporation) هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا، وتعدّ ثاني أكبر صانعي رقاقات الحاسوب. أمّا فرع الشركة في إيرلندا فقد حقّق نجاحًا كبيرًا اعتمادًا على الأشخاص ذوي المهارات العالية والمتعلمين البلاد. من خلال برنامج المنح الدراسية، تأمل Intel في زيادة الوعي وتشجيع جيل جديد من الفتيات ذوات الكفاءة العالية القادرات على مواجهة تحديات المهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا. تعمل Intel بشكل وثيق مع المدارس والكليات المحلية في إيرلندا للمساعدة في ضمان استمرار نظام الدولة التعليمي في تخريج طلاّب يتمتّعون بكفاءة استثنائية.

اطّلع على المزيد من فرص التطوع

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى كندا المتاحة على فرصة    

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على ساعات إضافية خلال اليوم

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الصحة, البيئة والطبيعة, التبادل الثقافي واللغات, التكنولوجيا, العلوم, البحث, الهندسة, التصميم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Intel

إنتل (Intel Corporation) هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا، وتعدّ ثاني أكبر صانعي رقاقات الحاسوب. المزيد من التفاصيل