تدريب عملي مع الأمم المتحدة في مجال إدارة البرامج في أديس أبابا 2020

الأمم المتحدة
منظمة غير حكومية الأمم المتحدة
آخر موعد للتقديم:
2021/05/01
تدريب عملي مع الأمم المتحدة في مجال إدارة البرامج في أديس أبابا 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

إن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان هي الأمانة المسؤولة عن تعزيز الآليات الدولية لحقوق الإنسان وتعزيز المساواة ومكافحة التمييز والإفلات من العقاب ومقرها في أديس أبابا، إثيوبيا. سيقدم المتدرب تقاريره إلى موظف حقوق الإنسان المسؤول عن إدارة البرنامج في منطقة المهمة وذلك تحت التوجيه العام للممثل الإقليمي ورئيس المكتب. سيكون هذا التدريب لفترة أولية مدتها ثلاثة (3) أشهر، قابلة للتجديد لمدة ستة (6) أشهر مجتمعة مع تاريخ بدء من يونيو 2020 إلى يونيو 2021. يرجى ملاحظة أنه نظرًا لوباء 19 COVID والقيود المفروضة على السفر العالمي الناتجة، فلن تبدأ المغادرة للتدريب إلا بعد رفع هذه القيود. إن هذا التدريب غير مدفوع الأجر ذو الدوام الكامل سيوفر إطارًا يكتسب من خلاله الطلاب من خلال الخلفيات الأكاديمية المتنوعة التعرض لأعمال الأمم المتحدة عن طريق خدمتهم داخل كيانات الأمانة العامة. يجب أن يكون لدى المتقدمين اهتمامًا شديدًا بعمل الأمم المتحدة مع التزام شخصي بمُثُل الميثاق، وأن يكون لديهم القدرة الواضحة على التفاعل بنجاح مع الأفراد من مختلف الخلفيات والمعتقدات الثقافية والتي تشمل الرغبة في الفهم والتسامح وتقبل الآراء المختلفة. يجب على المتدربين الالتزام بساعات العمل الأسبوعية المحددة لمركز العمل حيث يقع التدريب في خمسة أيام في الأسبوع (35 ساعة) مع ساعة واحدة لاستراحة غداء.

معايير التقديم على التدريب:

للتقديم على التدريب يجب عليك أن:

  • تظهر الكفاءة المهنية وإتقان الموضوع.
  • تتحلي بالضمير والكفاءة في الوفاء بالالتزامات ومراعاة المواعيد النهائية وتحقيق النتائج.
  • تكون مدفوعًا بالمخاوف المهنية وليس الشخصية.
  • تظهر المثابرة عندما تواجه مشاكل أو تحديات صعبة.
  • تحافظ على هدوئك في المواقف العصيبة.
  • تتحدث وتكتب بوضوح وفعالية.
  • تمتلك مهارات الاستماع إلى الآخرين، وتفسير الرسائل من الآخرين بشكل صحيح والرد بشكل مناسب.
  • تطرح الأسئلة للتوضيح، وتبدي اهتمامًا بالحصول على اتصال ثنائي الاتجاه.
  • تعمل بشكل تعاوني مع الزملاء لتحقيق الأهداف التنظيمية.
  • تضع جدول أعمال الفريق قبل جدول أعمالك الشخصي.
  • تدعم وتتصرف وفقًا لقرار المجموعة النهائي، حتى عندما لا تعكس هذه القرارات موقفك الخاص.
  • تعتبر جميع أولئك الذين تقدم لهم الخدمات بمثابة عملاء وتسعى لرؤية الأشياء من وجهة نظر العملاء.
  • تأسس وتحافظ على شراكات مثمرة مع العملاء من خلال كسب ثقتهم واحترامهم.
  • ترصد التطورات الجارية داخل وخارج بيئة العملاء للبقاء على علم وتوقع بالمشاكل.
  1. أن تكون مسجلاً في العام الدراسي النهائي لبرنامج الدرجة الجامعية من المستوى الأول (أي درجة البكالوريوس أو ما يعادلها)؛ أو
  2. أن تكون مسجلاً في برنامج للدراسات العليا (أي درجة الماجستير أو درجة معادلة، أو أعلى) أو
  3. أن تكون قد أكملت درجة أكاديمية سابقة الذكر، ويفضل أن يكون ذلك في مجال الأعمال أو الإدارة العامة، أو المالية، أو المحاسبة، أو القانون، أو الإدارة، أو الاقتصاد، أو أي من المجالات ذات الصلة، ويجب ان تبدء التدريب في التاريخ المشار إليه في خطاب القبول إذا تم اختيارك.
  • يعد كلاً من اللغة الإنجليزية والفرنسية لغتا العمل في الأمانة العامة للأمم المتحدة. لذا فإن الطلاقة في اللغة الإنجليزية مطلوبة لهذه الوظيفة.

مسؤوليات التدريب:

  1. يجب أن يدعم المتدرب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في أداء مهمتها في العمل من أجل حماية جميع حقوق الإنسان لجميع الناس؛ ومساعدة الناس على تحقيق حقوقهم؛ ومساعدة المسؤولين عن الحفاظ على هذه الحقوق في ضمان تنفيذها.
  2. ستعتمد المسؤوليات اليومية للمتدربين الإقليميين في إدارة البرنامج على خلفية الفرد وقد تشمل واجباته على سبيل المثال لا الحصر مساعدة الفريق في تطوير وتخطيط وتنفيذ وتقييم أنشطة التدريب وتعزيز حقوق الإنسان بالتعاون مع الحكومات المعنية والمؤسسات الوطنية والمنظمات الإقليمية (مثل الاتحاد الأفريقي، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا)، والمنظمات غير الحكومية، ووكالات الأمم المتحدة، يمكن للمتدرب:
  • المساهمة في تطوير الأنشطة الهادفة إلى تعزيز الاتفاقيات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي والدعوة إلى التصديق عليها.
  • المشاركة حسب الحاجة في مختلف الاجتماعات والمشاورات والتنسيق مع مختلف الشركاء في المنطقة.
  • المشاركة في اجتماعات الموظفين الداخلية ومتابعة القضايا ذات الصلة عند الطلب.
  • المساعدة في العمل اليومي للمكتب والذي قد يشمل تقديم الدعم في تنظيم ورش العمل التدريبية، وإجراء البحوث حول الموضوعات المطلوبة، وإعداد وثائق التقارير و / أو / العروض التقديمية، وصياغة خطابات المراسلة، وما إلى ذلك؛ وأداء المهام الأخرى التي يكلفك بها المشرف.

عن الأمم المتحدة:

تأسست الأمم المتحدة (UN) في عام 1945، وهي منظمة حكومية دولية مسؤولة عن الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتطوير العلاقات الودية بين الدول، وتحقيق التعاون الدولي، كما تعد مركزًا لتنسيق إجراءات الدول. وهي أكبر منظمة حكومية دولية وأكثرها شيوعاً وتمثيلاً دولياً وقوة في العالم.

اطّلع أيضًا على  جوائز و مسابقات على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: نصائح لإنشاء عرض تقديمي احترافي

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, القانون, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
أثيوبيا
الوثائق المطلوبة
رسالة التغطية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الأعمال, القانون وحقوق الإنسان
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏, ‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة (UN) هي منظمة حكومية دولية أنشئت في عام 1945م مسؤولة عن الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتنمية المزيد من التفاصيل