تمت الإضافة الى المفضلة

جائزة حمدان آل مكتوم الدولية للتصوير حول أهداف التنمية المستدامة بقيمة 5000 دولار

آخر موعد للتقديم:
2019/07/31
جائزة حمدان آل مكتوم الدولية للتصوير حول أهداف التنمية المستدامة بقيمة 5000 دولار

تدعو الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الفوتوغرافي، جميع المصورين الهواة والمحترفين من مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة وحول العالم لمشاركة صورهم من خلال جائزة التصوير الفوتوغرافي لأهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

محاور المسابقة:

  1. الإنسان: القضاء على الفقر والجوع بجميع أشكاله والتأكد من أن جميع الناس يمكنهم الوصول إلى إمكانياتهم بكرامة ومساواة في بيئة صحية.
  2. محور الصورة الواحدة: لقطة واحدة يمكنها أن تلهم العالم وتحدث التغيير، فالعالم اليوم يواجه العديد من التحديات من ضمنها النمو الاقتصادي وعدم المساواة والتغير المناخي والسلام والشراكات المستدامة، ولحسن الحظ  هناك العديد من الحلول الملهمة لإنشاء عالم أفضل. الهدف هو التقاط صورة تلهم صناع التغيير لإنشاء عالم أفضل لنا ولجميع الأجيال القادمة.
  3. الازدهار: ضمان حياة مزدهرة ومرضية دون إحداث ضرر للطبيعة من خلال توفير طاقة نظيفة بأسعار معقولة، والعمل اللائق للناس، والنمو الاقتصادي من خلال الصناعات والهياكل الأساسية المبتكرة مع الحد من أوجه عدم المساواة وبناء المدن والمجتمعات المستدامة.
  4. الأرض: حماية الموارد الطبيعية لكوكبنا والمناخ للأجيال القادمة من خلال البحث عن حلول لتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي في جميع البلدان، وحلول للاستهلاك والإنتاج المسؤول في جميع القطاعات، ومعالجة التغيرات المناخية وحماية الحياة تحت الماء والحياة على الأرض.
  5. السلام: تعزيز مجتمعات مسالمة وعادلة وشاملة من خلال تدابير مؤسسية قوية خالية من الخوف والعنف.
  6. الشراكات: تنفيذ الأجندة من خلال شراكات قوية وعالمية والحفاظ على شراكات مستدامة من أجل عالم أفضل كل يوم.

الملف المصور (قصة تُروى): يهدف إلى عرض القصص من قبل المصورين عبر المشاركة بملف فني يحتوي على 5 إلى 10 صور، ولكن التحدي يكمن في التفاصيل الموجودة في كل صورة وإطارها الذي يروي قصة تتكون من 100 كلمة كحد أدنى ويجب أيضًا أن تكون مرتبطة بأحد أهداف التنمية المستدامة.

معايير الأهلية:

  1.  يجب ألا تقل أعمار المشاركين عن 18 سنة عند المشاركة في المسابقة. سيتم استبعاد أي صورة تلقائيًا ودون إشعار إضافي في حال تبين أنّ المشارك يقل عمره عن 18 سنة عند التقديم للمسابقة.
  2. يسمح بتقديم صورة واحدة فقط في كل محور باستثناء محور ملف مصور الذي يسمح بتقديم 5 – 10 صور، ويجب وضع عنوان ووصف لكل صورة بما في ذلك وصف لمجموعة الصور في محور ملف مصور.
  3. لا يجوز تقديم نفس الصورة لأكثر من محور واحد، وسيتم استبعاد أي صورة تم تقديمها في أكثر من محور ما عدا محور الملف المصور (إنسان) حيث يسمح بتقديم 5 إلى 10 صور.
  4. يجب أن تكون الصور بصيغة JPEG، وأن تكون ذات جودة ودقة عاليتين، وألا يقل حجم الصورة عن 5 ميجا بايت، بحيث لا يقل أطول ضلع في الصورة عن 2000 بكسل ولا تقل الجودة عن 300dpi، كما يجب أن تكون الصور مناسبة للنشر.
  5. يجب تحميل الصورة الأصلية (RAW) أو ملف الصورة الأصلي بدون أي تعديل عند تحميل الصور في المحاور جميعها. 
  6. يجب المشاركة بسلسلة من الصور لنفس الموضوع في محور ملف مصور، عدد الصور المسموح بها 5 كحد أدنى و10 كحد أقصى.
  7. يجب ألا تحتوي الصور المشاركة على أية شعارات و/أو توقيعات و/أو أسماء و/أو إطارات و/أو حدود و/أو رموز و/أو أي إشارات و/أو تاريخ أو توقيت و/أو علامات أخرى مضافة من قبل المشارك. يُسمح بإجراء التعديلات الفنية الأساسية للصور بشرط ألا يؤثر ذلك على مصداقية و/أو أصالة الصورة. يُحظر إجراء التعديلات المتقدّمة المستخدمة لإضافة الخدع و/أو الحيل البصرية و/أو التلاعبات، بما في ذلك التركيبات والتعديلات الإبداعية للصور. تحتفظ الجائزة بحق تقييم واستبعاد أية صور/مقاطع فيديو تعتبرها الجائزة، وفق تقديرها المطلق، مخالفة لما سبق ذكره.
  8.  سيتم استبعاد أي صورة تتضمن محتوى غير مناسب و/أو مُسيء، بما في ذلك العريّ و/أو العنف و/أو أي محتوى آخر يُعتبر غير متوافق مع الأخلاق العامة والعادات والتقاليد الدينية والثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  9. لا يجوز تقديم أي صورة حصلت سابقًا على جوائز سواء بالنسخة السابقة للمسابقة أو أي مسابقات أخرى بحيث تم الإعلان عن فوزها قبل تاريخ 31 يوليو 2019، كما لا يجوز تقديم أي صورة تم استخدامها مسبقًا لأي غرض تجاري للمشاركة في المسابقة.

الجوائز:

  1. محور الإنسان: 5,000 دولار
  2. محور الأرض: 5,000 دولار
  3. محور الازدهار: 5,000 دولار
  4. محور السلام: 5,000 دولار
  5. محور الشراكات: 5,000 دولار
  6. سيتم نشر ما يقرب من 170 صورة وملف مصور في كتاب سيتم  إطلاقه في القمة العالمية للحكومات "ملتقى نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة" التي ستنعقد في دبي، الإمارات العربية المتحدة، في فبراير 2020.

اقرأ أيضًا: خمس أفكار لمشاريع الريادة الاجتماعية للشباب

اقرأ أيضاً: 8 حقائق مثبتة لدراسة لغة جسد الاشخاص من حولنا

اقرأ أيضاً: 7 خطوات للتوقف عن التذمر المستمر

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التصوير

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

جائزة حمدان بن محمد راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الفوتوغرافي

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم "جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير المزيد من التفاصيل