دورة عبر الإنترنت في تحسين محركات البحث مقدمة من موقع Coursera

Coursera
موقع إلكتروني Coursera
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورة عبر الإنترنت في تحسين محركات البحث مقدمة من موقع Coursera

يقدم موقع  Coursera مجموعة من الدورات للذين يرغبون في معرفة كيفية تحسين المحتوى الخاص بأي موقع للحصول على أفضل تصنيف ممكن لمحرك البحث. تتكون هذه الدورة عبر الإنترنت من سلسلة من الدورات التي تساعدك على إتقان واحتراف مهارة معينة. للبدء في الدورة يمكنك تصفح سلسلة الدورات ومراجعة دوراتها واختيار ما تريد أن تبدأ به. تتضمن سلسلة الدورات كذلك مشروعًا عمليًا وستحتاج إلى إنهاء هذا المشروع أو المشاريع المطلوبة بنجاح لإكمال التخصص والحصول على شهادتك. 

عن الدورة:

تتكون هذه السلسلة من 6 دورات ستساعدك على فهم النظرية الكامنة وراء عمل محرك بحث جوجل وخوارزميات محركات البحث الأخرى وستقوم أيضًا ببناء مهارات عملية في العالم الواقعي يمكنك تطبيقها في مجال التسويق الرقمي أو تطوير المحتوى عبر الإنترنت. ستساعدك هذه السلسلة أيضًا على إجادة التحسين سواءً على الصفحة أو خارج الصفحة ، وتطوير آلية العمل لتناسب الجماهير المحلية والدولية ، وإجراء عمليات التدقيق الخاصة بمواقع الويب التي تركز على البحث ، بالإضافة إلى جعل عمليات تحسين محركات البحث تتلاءم مع استراتيجيات العمل الشاملة. تعتمد كل دورة على المهارات المشروحة في الدورة السابقة لها، وبالتالي فمن المستحسن أن تأخذ الدورات بالترتيب الذي أدرجت به. تنتهي سلسلة الدورات بمشروع عملي  حيث ستقوم بتطبيق مهاراتك التي تعلمتها في تنفيذ مهمة تتعلق بتحسين محركات البحث.

الذي ستتعلمه من الدورة:

من خلال إكمال هذه السلسلة من الدورات، ستتعلم الآتي:

  1. عمل وإكمال تحليل تنافسي على أي صفحة ويب.
  2. إنشاء علاقات جيدة وتعاون مثمر مع أصحاب التأثير والشهرة في وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى القدرة على تحليل البيانات لمعرفة المحتوى الذي يحصل على أكبر عدد من المشاركات.
  3.   تطوير نهج قوي لتحقيق علاقة مثمرة وناجحة مع عميلك.
  4. إنشاء تقرير نهائي عن النتائج والتوصيات الخاصة بك والتي تتعلق بتحسين محركات البحث وتقديم هذه التوصيات إلى عميلك.

الشهادة:

عند الانتهاء من كل دورة تدريبية وإكمال المشروع العملي ستحصل على شهادة يمكنك عرضها على أصحاب العمل المستقبليين أو استخدامها في شبكتك المهنية عمومًا.

المهارات المكتسبة:

  1. تحسين محركات البحث (SEO).
  2. التسويق الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  3.   البحث باستخدام الكلمات الدلالية. 
  4. تسويق المحتوى.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: لماذا عليك الدراسة في الخارج

اقرأ أيضًا: اخطاء شائعة في المقابلات الوظيفية و البحث عن عمل

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
غير محدد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

Coursera

كورسيرا هي منصية تقنية تربوية توفر مساقات هائلة مفتوحة أنشأها مدرسون من جامعة ستانفورد. تعمل كورسيرا مع جامعات عالمية على المزيد من التفاصيل