تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية عبر الانترنت: مدخل في انترنت الاشياء مقدمة من منصة edX

edX
شركة تدريب edX
آخر موعد للتقديم:
2022/02/22
دورة مجانية عبر الانترنت: مدخل في انترنت الاشياء مقدمة من منصة edX

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم منصة edX التعليمية الفرصة للمهتمين بمجال التكنولوجيا لحضور دورة مجانية عبر الانترنت مقدمة من جامعة كيرتن الأسترالية حول إنترنت الأشياء. سيكتسب المتعلم خلال هذه الدورة فهمًا في ما هو إنترنت الأشياء والمتطلبات اللازمة لتصميم حلول إنترنت الأشياء الخاصة بهم، بالإضافة إلى معرفة كيفية بناء حلول قائمة على هذه التقنية في مجال عملهم.

حول الدورة

يعتبر مجال إنترنت الأشياء من المجالات الآخذة بالتوسع بشكل متسارع، مما جعل موضوع فهم ماهيته، وكيفية عمله، وكيفية تسخيره بهدف تطوير الأعمال المختلفة أمراً ملحاً بالنسبة للمتخصصين في هذا المجال. ستفيد هذه الدورة التمهيدية المتعلمين لتحسين أعمالهم، بالإضافة إلى تعزيز معارفهم التقنية بما يتعلق بالمنافع التي يقدمها انترنت الأشياء في أماكن عملهم.

في هذه الدورة يستكشف المتعلمون مبدأ انترنت الأشياء، حيث سيقومون بالنظر في "الأشياء" التي يتكون منها انترنت الأشياء، بما في ذلك كيفية ربط هذه الأجزاء بعضها ببعض، وكيفية التواصل بينها، والطريقة التي تضيف هذه التقنية قيمة للبيانات المولّدة. كما سيختبر المتعلمون بعض القضايا المتعلقة بالأمن السيبراني والخصوصية، والطرق التي يمكن من خلالها تحسين الإجراءات المطبقة وزيادة تأثيرها على الأعمال.

المحاور التي سيتم تغطيتها

  1. اكتساب تقدير كبير لتقنية إنترنت الأشياء.
  2. فهم المكونات الأساسية لتصميم حلول باستخدام تقنية إنترنت الأشياء.
  3. البدء في تنمية الأفكار المتعلقة بإنترنت الأشياء ضمن المجال الذي يعمل به المتعلم ومجالات خبرته.

اطّلع أيضًا على المنح الدراسية على موقع فرصة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التكنولوجيا, العلوم, الهندسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
علوم الحاسوب وتقنية المعلومات, الهندسة والتكنولوجيا, تكنولوجيا المعلومات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل